انستقرام يتيح الإعجاب بالقصص دون إرسال رسالة مباشرة

 طرح انستقرام ميزة جديدة يطلق عليها (الإعجاب بالقصص الخاصة)، والتي تتيح لك الإعجاب بقصة انستقرام لشخص ما دون إرسال رسالة مباشرة إليه.

انستقرام يتيح الإعجاب بالقصص دون إرسال رسالة مباشرة

اقرأ أيضًا: طريقة نسخ رابط الملف الشخصي في الانستقرام

على غرار ما كان متعارف عليه، في السابق لم يكن انستقرام يتيح ميزة الإعجاب بالقصص، وإذا أردت الإعجاب بقصة انستقرام لشخص ما، كانت الطريقة الوحيدة هي إما إرسال رسالة مباشرة إلى منشئ القصة أو رد فعل رمز تعبيري.

في كلتا الحالتين، سيظهر ردك في صندوق البريد الوارد، مما يؤدي إلى ازدحام الواجهة، لكن باستخدام هذه الميزة الجديدة، يمكنك الآن إبداء الإعجاب بالقصة دون انسداد الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم.

حيث قال رئيس انستقرام آدم موسيري، في مقطع فيديو: "الآن، أثناء استعراضك للقصص، بين إرسال رسالة وتلك الطائرة الورقية الصغيرة، سيكون هناك رمز قلب".

"وإذا نقرت عليها، فسوف ترسل لمؤلف تلك القصة إعجابًا، وسيظهر هذا الإعجاب في ورقة العارض، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال عرض قصتك الخاصة مرة أخرى، وليس في سلسلة رسائل DM الخاصة بك معهم".

جديرًا بالذكر أنّ قصص انستقرام لن يظهر فيها عدد الإعجابات، وهو نهج مختلف إلى حد كبير عما اختاره انستقرام لخلاصات المستخدمين الرئيسية.

فيما أمضى انستقرام (الذي يندرج الآن تحت مظلة Meta) أكثر من عامين في اختبار الاختفاء، مثل إخفاء وإظهار التعليقات في انستقرام على الخلاصة الرئيسية، قبل اتخاذ قرار تركها بشكل افتراضي، على الرغم من أنّه يمكن للمستخدمين اختيار إخفاء الإعجاب في انستقرام وكذا التعليقات في مشاركاتهم.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف سجل البحث في الانستقرام

بالنسبة إلى الإعجابات على القصص، لن ترى عددًا عامًا، على الرغم من أنّه يمكنك رؤية من ترك إعجابًا في قصصك عندما تنظر إلى ورقة عرض القصة، حيث قال موسيري: "الفكرة هنا هي التأكد من أنّ الناس يمكنهم التعبير عن المزيد من الدعم لبعضهم البعض، ولكن أيضًا لتنظيف DMs قليلاً".

يضيف انستقرام بشكل متكرر العديد من الميزات الصغيرة مثل هذه، وعلى الرغم من أنّ إبداء الإعجاب بالقصص لن يغير من طريقة استخدامك لانستقرام بشكل جذري، ومع ذلك، فهي إضافة مرحب بها.