حذف جهات الاتصال في واتساب

من الطبيعي حذف جهات الاتصال من الواتس اب التي لم تُعد بحاجة إليها، أو لا ترغب في التواصل معها، وإذا كنت ترغب في حذف جهات الاتصال من واتساب، ففي التالي سنوضح لك كيفية القيام بذلك على أندرويد وآيفون.

حذف جهات الاتصال في واتساب

اقرأ أيضًا: طريقة حظر الأرقام الغير مسجلة في الأندرويد

على الرغم من أنّ حذف جهات الاتصال في واتساب سهلاً للغاية، إلا أنّ ذلك سيؤدي إلى حذف جهات الاتصال من دفتر العناوين على هاتفك أيضًا، وهذا يعني أنّه سيتمّ حذفها بشكلٍ نهائي، ولن تكون متاحة في التطبيقات الأخرى على هاتفك أيضًا.

كما أنّ مسح رقم غير محفوظ من الواتس اب، لن يؤثر على جهات الاتصال المحفوظة في دفتر عناوين هاتفك، خلاف ذلك، لا توجد أيّ طريقة لحذف جهات الاتصال واتساب المحفوظة دون حذفها من هاتفك.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف الأسماء من الايفون

حذف جهات الاتصال واتس اب

لحذف جهات الاتصال في واتساب؛ افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون واتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب وانتقل إلى تبويب "الدردشات".
  2. انقر فوق أيقونة "دردشة جديدة".
  3. ابحث عن جهة الاتصال التي تريد حذفها وانقر عليها.
  4. انقر فوق اسم جهة الاتصال أعلى شاشة الدردشة.
  5. انقر على قائمة المزيد (⋮) النقاط الثلاث في الأعلى، وحدد "عرض في دفتر العناوين".
  6. انقر على قائمة المزيد (⋮) واختر "حذف".
  7. انقر على "حذف" في نافذة المطالبة للتأكيد.

إذا كنت تستخدم آيفون، فيمكنك حذف جهات الاتصال في الايفون بالنقر فوق "تحرير"> ثمّ "حذف جهة الاتصال" لإزالة جهة الاتصال من واتساب.

سيتمّ الآن حذف جهة الاتصال التي حددتها من واتساب، وكذلك من هاتفك أيضًا، حيث يمكنك تكرار نفس العملية أيضًا مع جميع جهات الاتصال التي تريد حذفها.

اقرأ أيضًا: طريقة حظر المكالمات الواردة في الاندرويد

مسح رقم غير محفوظ في الواتس اب

يمكنك مسح رقم غير محفوظ من الواتس اب؛ دون الحاجة إلى الانتقال إلى دفتر العناوين على هاتفك، حيث كل ما عليك فعله هو البحث رقم الشخص الغير محفوظ في قائمة الدردشات، وستجد أنّه قد بدأ معك محادثة جديدة.

إذا كان الأمر كذلك، فما عليك سوى الضغط مطولًا على رقم الشخص، والنقر على زر "حذف" في الأعلى، لحذف هذه المحادثة معه، وسيتمّ مسح الرقم الغير محفوظ مباشرةً من الواتس اب.

بينما إذا كان رقم الهاتف هذا قد تمّ حفظه على هاتفك، ضمن جهات اتصال واتساب، فيمكنك حل مشكلة حذف الأسماء من الواتس اب في هذه الحالة، عبر اتباع خطوات حذف جهات الاتصال واتس اب المذكوره أعلى.

اقرأ أيضًا: نقل جهات الاتصال من اندرويد إلى ايفون