أفضل برامج تعديل الصور للاندرويد مجانًا

سواءً كنت ترغب في تحسين جودة الصور الخاصة بك، أو كنت ترغب في تصميم الصور كالمحترفين وإضافة الفلاتر والتأثيرات عليها، ففي كلا الحالات فإن برامج تعديل الصور للاندرويد التالية؛ تمتلك العديد من الميزات، ولديها القدرة على القيام بما تقوم بها برامج تعديل الصور على الكمبيوتر.

أفضل برامج تعديل الصور للاندرويد, أفضل برامج تحرير الصور للاندرويد, أفضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد, برنامج تعديل الصور باحترافية, برنامج تعديل الصور على الموبايل, برنامج تعديل الصور فوتوشوب, برنامج تعديل الصور فلاتر وتأثيرات

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجانا

افضل برامج تعديل الصور للاندرويد

  1. برنامج Photoshop Express لتصميم الصور
  2. برنامج Photo Editor لتحرير الصور
  3. برنامج Canva الأفضل للتصميم الجرافيكي
  4. برنامج Snapseed لتعديل جودة الصور باحترافية
  5. برنامج Remini لتحسين جودة الصور الضعيفة
  6. برنامج Picsart لتعديل الصور باحترافية عالية
  7. برنامج Pixlr الأفضل لعمل الملصقات

اقرأ أيضًا | كيفية إزالة الخلفية من الصور بنقرة واحدة

برنامج تعديل الصور باحترافية, برنامج تعديل الصور على الموبايل, برنامج تعديل الصور فوتوشوب, برنامج تعديل الصور فلاتر وتأثيرات

1. برنامج Photoshop Express لتصميم الصور

برنامج Photoshop Express لتصميم الصور، باعتباره نسخة مصغرة من برنامج الفوتوشوب على الكمبيوتر، فهو يأتي مع معظم أدوات تعديل وتصميم الصور، مما يتيح لك القدرة على تصميم صورك باحترافية عالية.

يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من السمات والمؤثرات والخلفيات، حيث يمكنك باستخدام البرنامج تحسين صورك بلمسة واحدة، وإزالة العناصر غير المرغوب فيها والضوضاء وإنشاء صور مجمعة، وإضافة الفلاتر والتأثيرات على الصور، وقص الصور وتدوريها.

إذا كنت من مشتركي خدمة Creative Cloud، فإن أفضل جزء هو أنّه يمكنك البدء في تحرير الصور على هاتفك المحمول، وتحميلها على حساب Adobe الخاص بك، ومتابعة تحريرها على سطح مكتب الكمبيوتر.

تحميل Photoshop Express

اقرأ أيضًا | افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين مجانا

برنامج تعديل الصور باحترافية, برنامج تعديل الصور على الموبايل, برنامج تعديل الصور فوتوشوب, برنامج تعديل الصور فلاتر وتأثيرات

2. برنامج Photo Editor Pro لتحرير الصور

يُعتبر برنامج Photo Editor Pro من البرامج الرائعة في تحرير الصور، حيث يمتاز البرنامج بكونه يوفر لك جميع ما تحتاجه من أدوات تحرير وتحسين الصور، من تأثيرات ومرشحات وضبط السطوح والتباين ودرجة الحرارة والتشبع.

يحتوي البرنامج على ميزات متقدمة رائعة ومحسنة، والتي تتيح لك إنشاء صور مجمعة وتطبيق المرشحات والتأثيرات والفلاتر على الصور، وإزالة الخلفية وإضافة الملصقات، مع مجموعة متنوعة من الخطوط للكتابة على الصور.

أكثر ما يتميز به البرنامج عن غيره، هو قدرته على تحسين وإصلاح الصور الباهتة والقديمة، بالإضافة إلى احتوائه على أفاتار ومرشحات الرسوم الكرتونية بخاصية الذكاء الاصطناعي، من أجل تحويل الصور إلى رسوم كرتونية مرسومة بالقلم الرصاص.

بشكل عام، يمكن القول بأنّه من أفضل برامج تحسين الصور، نظرًا لكونه من أكثر التطبيقات شمولية لأدوات تحرير الصور، والتي قد تغنيك عن معظم تطبيقات التحرير الأخرى.

تحميل Photo Editor Pro

اقرأ أيضًا | كيفية تحويل الصور أو صور GIF في الآيفون

3. برنامج Canva الأفضل للتصميم الجرافيكي

لا يمكن استبعاد برنامج Canva لمجرّد اعتباره تطبيق لتصميم الجرافيك، في حين أنّه مفيد غالبًا في إنشاء ملصقات وسائط اجتماعية ملفتة للنظر، باستخدام مكتبة قوالب غنية، فإن Canva مزود بأدوات تحرير صور قوية.

يمكنك تطبيق تأثيرات مختلفة، ومرشحات، وضبط التشبع، والسطوع، وحتى استخدام أدوات الاقتصاص لإجراء تغييرات على الصور، وتحسين الصور تلقائيًا بنقرة واحدة، وإضفاء التحسينات الطفيفة على الوجه.

إذا كنت مهتمًا في تصميم الشعارات الإعلانية والجرافيك، فإن برنامج Canva به كل المطلوب لتصميم الجرافيك، ويحتوي على آلاف القوالب المخصصة، والدعوات المصممة باحترافية، لتصميم الجرافيك والشعارات الإعلانية بسهولة.

باستخدام حساب Canva Pro، يمكنك فتح المزيد من أدوات التحرير وجدولة منشورات انستقرام أيضًا، كما أنّه يتيح لك حفظ التغييرات في حسابك على Canva، ومتابعة التحرير على موقع Canva على الويب دون أيّ مقابل.

تحميل Canva

اقرأ أيضًا | تطبيق تحويل الصور إلى أعمال فنية

برنامج تعديل الصور باحترافية, برنامج تعديل الصور على الموبايل, برنامج تعديل الصور فوتوشوب, برنامج تعديل الصور فلاتر وتأثيرات

4. برنامج Snapseed لتعديل جودة الصور باحترافية

باستخدام برنامج Snapseed من جوجل، يمكنك إجراء تعديلات احترافية لجودة الصور، وهو محرر صور كامل واحترافي طورته شركة Google، وبالتالي فهو غني عن التعريف، حيث أنّه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، وهو خالي من الإعلانات وجميع ميزاته متوفرة مجانًا.

يحتوي البرنامج على 29 أداة وفلترًا، بما في ذلك إزالة الشوائب والفرشاة والتدوير والاقتصاص وكتابة النصوص، والنقش على الصور والتعديلات الانتقائية، ويمكنه تعديل كل الأنماط باستخدام التحكم الدقيق، وفتح ملفات JPG و RAW، وحفظ المظاهر الشخصية وتطبيقها على الصور الجديدة لاحقًا.

يمكنك باستخدام الفرشاة، إصلاح التعرض والإضاءة والتشبع بشكل انتقائي، وإزالة الأشخاص غير المرغوبين من الصور الجماعية، وكذا إضافة نص عادي أو ذي نمط إلى الصور، مع إمكانية التحكم الدقيق في مستويات السطوح، وإضافة لمعان جيد على الصور.

علاوة على ذلك، فإن البرنامج يحتوي على العديد من الميزات الأخرى، وهو فعليًا من أفضل برامج تعديل الصور باحترافية على الموبايل، كما أنّه بسيط وسهل الاستخدام، ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف، ويمكنه تحسين الصور من نقرة واحدة.

تحميل Snapseed

اقرأ أيضًا | تطبيق تعديل صورة الخلفية للأندرويد

5. برنامج Remini لتحسين جودة الصور الضعيفة

يُعد برنامج Remini من أفضل برامج تحسين جودة الصور الضعيفة وتنقيتها من التشويش، وهو من أشهر التطبيقات وأكثرها استعمالاً لتحسين الصور، حيث يستخدم البرنامج تقنية الذكاء الاصطناعي في إصلاح الصور، وتعديل الأخطاء الموجودة في الصور القديمة.

يأتي البرنامج بالعديد من الميزات الرائعة، الغير متوفرة في أيّ برنامج أخر، والتي تجعله أكثر من رائع، حيث يمكنك تحويل صورك إلى صور عالية الدقة، وترميم الصور المخدوشة والقديمة، بما في ذلك إظهار اللون الحقيقي للصور القديمة ذات اللون الأسود والأبيض.

بغض النظر عن ميزات إصلاح الصور الأساسية التي تتوفر في البرنامج، فهو يدعم أيضًا العديد من الميزات الأخرى، حيث يمكنك تحويل الصور إلى صور كرتونية، أو صور مرسومة بالقلم الرصاص، وتحريك ملامح الوجه في الصور الثابتة.

تحميل Remini

اقرأ أيضًا | كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG أو صور بصيغة PNG بطريقة سهلة

6. برنامج Picsart لتعديل الصور باحترافية عالية

برنامج Picsart لتعديل الصور والرسم؛ هو أحد أشهر التطبيقات انتشارًا في العالم، ولديه أكثر من 150 مليون مستخدم نشط حول العالم، وهو متعدد الخيارات، يسمح لك بالتحكم الكامل في طريقة تحرير الصور الخاصة بك بناء على إبداعك وبطريقتك الخاصة.

يحتوي البرنامج على مجموعة غنية وواسعة من أدوات التحرير والتعديل على الصور بمختلف أنواعها، من أدوات تحرير الصور والرسم والفرش الفنية وإنشاء التراكبات والطبقات، بما في ذلك، أدوات التحسين والمرشحات والملصقات الفنية، وإطارات إنشاء الصور المجمعة.

يعمل برنامج Picsart بأكثر من 30 لغة مختلفة، ويوفر لك جميع ما تحتاجه لإجراء التعديلات على الصور، وإنشاء صور مذهلة ورائعة، لا سيما أنّه متعدد الإمكانات، ستحتاج الاشتراك في الإصدار المدفوع للوصول إلى المحتوى الحصري، وجميع الميزات والإضافات المميزة في التطبيق.

تحميل Picsart

اقرأ أيضًا | أفضل 8 ميزات جديدة في تطبيق صور جوجل

7. برنامج Pixlr الأفضل لعمل الملصقات

تتمثل إحدى مزايا برنامج Pixlr في أنّه لا يتطلب منك الخضوع لأيّ عملية إعداد مطولة، وهذا يعني أنك لا تحتاج إلى إنشاء حساب أو أيّ شيء أخر، حيث كل ما عليك سوى تنزيل التطبيق ومنحه الأذونات ذات الصلة، والبدء في تحرير الصور باستخدام العديد من الوظائف.

يأتي برنامج Pixlr ضمن أحد أفضل برامج تعديل الصور للأندرويد، وهو برنامج تعديل الصور الاحترافي، الذي يوفر لك العديد من الخواص، والأدوات، والمؤثرات، والقدرة على إضافة التعديلات البسيطة بسرعة وسهولة، كإعادة ضبط لون الصور، وإزالة الشوائب، وقص الصور، وتغيير حجمها، وإضافة نص باستخدام مجموعة متنوعة من الخطوط.

يتفوق Pixlr على كل منافس بقوالب مجمعة مذهلة، حيث يمكنك تحديد قالبًا، وإضافة إليه صورًا من مساحة تخزين الجهاز، وستكون الصورة المجمعة جاهزة للمشاركة على منصات الوسائط الاجتماعية، مع إمكانية تحريرها بأكثر من 2 مليون مجموعة متنوعة من المؤثرات، والتراكبات، والمرشحات المجانية.

تحميل Pixlr

اقرأ أيضًا | موقع مونتاج وتعديل الفيديو أون لاين مجانا FlexClip Video Maker

الخلاصة

لاحظ أنّ برامج تعديل الصور على الهاتف، لا تمنحك جميع أدوات تحرير الصور على جهاز الكمبيوتر، ومع ذلك، ففي هذه القائمة قدمنا لك أفضل البرامج لتعديل الصور على الأندرويد، وهي قوية وفعالة بما يكفي لتصميم الصور وإجراء التعديلات البسيطة، ولا تحتاج منك سوى القليل من الإبداع.

مع العلم أنّ برامج تعديل الصور هذه، تحتوي على العديد من الميزات الأخرى، بخلاف المذكورة أعلى، والتي يمكنك استكشافها بنفسك في وصف التطبيق.