كيفية حذف حساب جوجل من الجهاز

حذف حساب جوجل من الجهاز؛ لا يؤدي تمامًا إلى حذف حساب جوجل نهائيًا، وسيؤدي ذلك إلى تسجيل الخروج من حساب جوجل فقط، وسنوضح لك في التالي كيف يمكنك إزالة حساب جوجل من الجهاز.

إزالة حساب جوجل من الجهاز, كيفية حذف حساب جوجل من الجهاز, كيفية حذف حساب جوجل بلاي من الهاتف, طريقة حذف جميع حساباتي, تسجيل خروج من حساب جوجل

حذف حساب جوجل من الجهاز

عند حذف حساب جوجل من الجهاز، سيؤدي ذلك إلى إزالته من جهازك وحذف جميع البيانات المرتبطة بحسابك على هذا الجهاز، وستفقد على الفور إمكانية الوصول إلى جميع تطبيقات وميزات Google لهذا الحساب المحدد.

وهذا يعني أنك ستصبح غير قادرٍ على استخدام أيّ من الميزات الإضافية للنظام، وسيصبح الوصول إلى البريد الإلكتروني وجهات الاتصال، والنسخ الاحتياطية السحابية ومتجر بلاي مستحيلًا عبر هذا الحساب، حتى تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى.

اقرأ أيضًا | كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة نهائيا من حساب جيميل

لماذا تريد إزالة حساب جوجل من الجهاز؟

إذا كنت ترغب في بيع جهازك على سبيل المثال، أو استبداله أو إعطائه لشخص آخر، فمن الجيد إزالة حساب جوجل من الجهاز وجميع التفاصيل الخاصة بك، وحذف جميع البيانات المتعلقة بحسابك من الجهاز قبل التخلص منه.

اقرأ أيضًا | كيفية إنشاء حساب جوجل جديد

كيفية حذف حساب جوجل من الجهاز

قبل حذف حسابك من الجهاز، تأكد من أنك لم تعد بحاجة إلى تسجيل الدخول باستخدام هذا الحساب، أو استخدامه على هذا الجهاز:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك.
  2. انتقل إلى "كلمات المرور والحسابات"، وقد تجده باسم "المستخدمون والحسابات".
  3. انقر فوق "عنوان البريد الإلكتروني لحساب جوجل" الذي تريد إزالته.
  4. اضغط على زر "إزالة الحساب".
  5. انقر مرة أخرى فوق "إزالة الحساب" للتأكيد.
    • إذا كنت تقوم بإزالة حساب جوجل الوحيد على جهازك، فستتم مطالبتك بإدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور قبل أنّ تتمكّن من المتابعة.
  6. تمّ الآن إزالة حساب جوجل المحدد تمامًا من جهازك.

ملاحظة: إذا كان جهازك لا يحتوي على خيار "كلمات المرور والحسابات" في تطبيق الإعدادات، فلاحظ أنّه يمكنك البحث أيضًا عن "الحسابات" في تطبيق الإعدادات، للعثور على الحسابات التي تمّ تسجيل الدخول إليها على جهازك.

اقرأ أيضًا | كيفية انشاء حساب جيميل جديد

طريقة حذف جميع حساباتي من الجهاز

باتباع نفس الخطوات أعلى يمكنك حذف جميع حسابات جوجل من الجهاز واحدً تلو الأخر، ولكن إذا كنت تخطط لبيع جهازك، فإن أسهل طريقة لحذف جميع حساباتك من الجهاز، هي مسح كل شيء من خلال إعادة تعيين إعدادات المصنع.

  1. افتح تطبيق "الإعدادات"، وانتقل إلى "النظام"> ثمّ خيارات "إعادة التعيين".
  2. اضغط على خيار محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).
  3. انقر فوق "إعادة تعيين الجهاز" للتأكيد.
  4. لأسباب أمنية، قد تحتاج إلى إدخال كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي للجهاز، قبل أنّ تتمكّن من المتابعة.

سيتمّ الآن محو بيانات جهازك بالكامل وإزالة جميع الحسابات من الجهاز، حيث يمكنك بيع جهازك أو منحه لشخص آخر دون القلق بشأن حسابات جوجل الخاصة بك.

اقرأ أيضًا | طريقة نقل جهات الاتصال من gmail

حماية خصوصيتك

تعد عملية إزالة حساب جوجل من الهاتف الخاص بك عملية بسيطة جدًا - وهي واحدة من تلك الأشياء التي سيتعين عليك القيام بها في النهاية، لحماية خصوصياتك والحفاظ على بياناتك بأمان.

وسواء كنت بحاجة إلى إزالة حسابك الأساسي أو مجرد حساب إضافي، ففي كلا الحالات يمكنك إتباع الخطوات أعلى، لحذف وإزالة حساب جوجل من الجهاز، علاوةً على ذلك، بعد حذف حساب جوجل، قد يكون من المفيد تحرير مساحة التخزين في الاندرويد أيضًا.

اقرأ أيضًا | طريقة مسح الذاكرة المؤقته للاندرويد