طريقة تسجيل المكالمات في الايفون بخطوتين فقط

إنّ طريقة تسجيل المكالمات في الايفون، غير متاحة رسميًا كما هو الحال في نظام أندرويد، حيث أنّه لا يوجد طريقة مباشرة يمكنك من خلالها تسجيل المكالمات الهاتفية على آيفون، ونظرًا لأن شركة آبل تعطي الأولوية لخصوصية المستخدم، فهي تفرض قيودًا على مستخدمي هواتفها من استخدام خاصية تسجيل المكالمات.

تفعيل تسجيل المكالمات, تسجيل المكالمات الهاتفية, تسجيل مكالمات للايفون, تسجيل مكالمات الايفون, خاصية تسجيل المكالمات, كيف تسجل المكالمات في الايفون, تسجيل مكالمات iphone, كيفية تسجيل مكالمة على الايفون, تسجيل المكالمات في الايفون, كيفية تسجيل المكالمات في الايفون, طريقة تسجيل المكالمات في الايفون, كيف اسجل المكالمات في الايفون, تسجيل المكالمة في الايفون, تسجيل المكالمات للايفون مجانا, كيفية تسجيل المكالمات على ايفون

ولكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنك تسجيل المكالمة في الايفون نهائيًا، حيث توجد هناك طرق آخرى بديلة عن الطريقة الرسمية، التي لا توفرها آبل في نظام التشغيل iOS، كاستخدام تطبيقات الطرف الثالث، أو التسجيل باستخدام جهاز آخر.

لذلك، إذا كنت تتسأل عن كيف تسجل المكالمات في الايفون، فسنوضح لك في التالي كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضًا | تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج للاندرويد

كيفية تسجيل المكالمات في الايفون

تُعد الطريقة الأكثر شيوعًا لتسجيل مكالمة هاتفية على آيفون؛ هي عبر استخدام جهازين في آن واحد، وذلك لآن نظام iOS لا يسمح بالتسجيل من خلال الميكروفون المدمج أثناء إجراء مكالمة هاتفية، إضافةً إلى أنّه يمنع تطبيقات الطرف الثالث من الوصول إلى صلاحية الميكروفون.

وكحل بديل لخاصية تسجيل مكالمات الايفون التي يفتقر إليها نظام iOS، هناك عدد قليل من التطبيقات المتاحة التي يمكنها تسجيل مكالمات للايفون، ولكن غالبًا ما تُعتبر طريقة تسجيل مكالمات iphone الموضحة أدناه هي أفضل طريقة، وهي الأكثر سهولة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تسجيل المكالمات للايفون مجانا.

اقرأ أيضًا | برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد

طريقة تسجيل المكالمات في الايفون

تُعتبر طريقة تسجيل المكالمات في الايفون باستخدام جهاز آخر، هي الطريقة الأكثر شيوعًا والأكثر سهولة بالنسبة للكثير من الأشخاص، حيث كل ما تحتاج إليه هو أنّ يكون لديك جهاز أو هاتف آخر لتسجيل المكالمة.

وللبدء في تسجيل المكالمات في الايفون؛ افتح تطبيق التسجيل على الهاتف الآخر، واضغط على زر التسجيل - على آيفون أو آيباد يمكنك فتح تطبيق Voice Memos والضغط على زر التسجيل - بمجرّد بدء التسجيل على جهازك الثاني، قم بإجراء المكالمة الهاتفية على جهاز الآيفون الخاص بك وافتح وضع مكبر الصوت.

اقرأ أيضًا | طريقة تسجيل الشاشة في الايفون

كيف اسجل المكالمات في الايفون

هناك بعض التطبيقات التي يمكنها تسجيل المكالمات في ايفون، ولأن آبل لا تسمح لتطبيقات الخارجية باستخدام الميكروفون أثناء إجراء مكالمة هاتفية، فهي عادةً ما تستخدم آليات ذكية للالتفاف على هذا الحاجز، حيث يستخدم معظم الأشخاص تطبيقات مثل Google Voice و TapeACall.

اقرأ أيضًا | افضل تطبيق تسجيل مكالمات واتس اب

تسجيل المكالمات في الايفون, كيفية تسجيل المكالمات في الايفون, طريقة تسجيل المكالمات في الايفون, كيف اسجل المكالمات في الايفون, تسجيل المكالمة في الايفون, تسجيل المكالمات للايفون مجانا, كيفية تسجيل المكالمات على ايفون

1. تطبيق Google Voice

يُعتبر تطبيق Google Voice أحد التطبيقات التي تتيح لك تسجيل المكالمات على ايفون، وهو مجاني وسهل الاستخدام، ولكنه يحتوي على عيب وحيد، هو أنّه يُمكنك من تسجيل المكالمات الواردة فقط، ولا يتيح لك إمكانية تسجيل المكالمات (الصادرة) التي تجريها.

لذلك، إذا كنت ترغب في تجربة التطبيق، فيمكنك تنزيل تطبيق Google Voice على هاتفك الآيفون، واتباع التالي:

  1. افتح تطبيق Google Voice على هاتفك، وتأكد من تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  2. أدخل رقم الهاتف، واتبع تعليمات إعدادات رقم الهاتف.
  3. اضغط على زر القائمة (☰)، وحدد "الإعدادات".
  4. انتقل إلى قسم "المكالمات"، وقم بتفعيل مفتاح التبديل بجوار "خيارات المكالمات الواردة".

سيتمّ الآن تفعيل تسجيل المكالمات في التطبيق، وعندما تتلقى مكالمة ما، فكل ما عليك فعله هو الرد على المكالمة، والضغط على رقم 4 من لوحة المفاتيح لبدء التسجيل، وبمجرّد الانتهاء، سيتمّ حفظ التسجيل في حسابك على Google Voice، لتتمكّن من تشغيله في أيّ وقت.

ولكن قبل ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّه لا يمكنك تسجيل المكالمات بشكل سري، حيث سيتمّ إعلام الطرف الآخر بمجرّد بدء التسجيل؛ بأنك تقوم بتسجيل هذه المكالمة، وذلك لحماية خصوصية المستخدم الآخر.

اقرأ أيضًا | كيفية تصوير الشاشة فيديو سامسونج بدون برامج

تفعيل تسجيل المكالمات, تسجيل المكالمات الهاتفية, تسجيل مكالمات للايفون, تسجيل مكالمات الايفون, خاصية تسجيل المكالمات, كيف تسجل المكالمات في الايفون, تسجيل مكالمات iphone, كيفية تسجيل مكالمة على الايفون

2. TapeACall

يُعد TapeACall هو التطبيق الأكثر شعبية لدى مستخدمي iOS، وهو من أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات للايفون وايباد، كما أنّه سهل الاستخدام، ولديه القدرة على تسجيل المكالمات الصادرة والواردة على حدٍ سواء.

يحتوي التطبيق على نسخة مجانية وآخرى مدفوعة، ولكي تتمكّن من تسجيل المكالمات في التطبيق؛ ستحتاج إلى الاشتراك في النسخة المدفوعة، حيث يبلغ تكلفة الاشتراك 10 دولار سنويًا، وذلك نظرًا لكون النسخة المجانية لا تتيح لك سوى الاستماع إلى 60 من المكالمة.

ولتسجيل مكالمة عبر TapeACall، ستحتاج الضغط على زر التسجيل (Record) عند إجراء مكالمة، أو عند الاتصال بالشخص الذي ترغب بالتواصل معه، ومع ذلك، يجب أنّ تدعم شبكة الهاتف النقال لديك تقنية الاتصال الثلاثي، حيث سيتمّ إنشاء طرف ثالث خاص بالتطبيق، وهذا عيب يجب أنّ تضعه في عين الاعتبار عند شراء النسخة المدفوعة، أو عند إجراء المكالمات الهامة.

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD ويندوز 10 مجانا