طريقة فك الحظر عن رقمك في الواتساب

إذا كان رقمك محظور في واتساب، فسترى رسالة تخبرك بأنّه لا يمكنك استخدام حسابك، هذا لأن واتساب تقوم بحظر الأرقام التي ينتهك نشاطها شروط الخدمة الخاصة بها، ويمكنك فك الحظر عن رقمك في الواتساب في معظم الحالات خلال دقائق.

طريقة فك الحظر عن رقمك في الواتساب, رفع الحظر عن رقمك في الواتساب, أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب

اقرأ أيضًا | طريقة تشغيل الواتس اب على جهازين بنفس الرقم

طريقة فك الحظر عن رقمك في الواتساب

يمكنك فك الحظر عن رقمك في الواتساب، نظرًا لرسالة الحظر التي تلقيتها من واتساب، والطريقة التي تمّ حظرك بها، حيث تعمل واتساب على حظر الأرقام المخالفة لشروط الخدمة بشكل مؤقت أو نهائيًا، بحسب الطريقة التي خالفت بها شروط الخدمة.

اقرأ أيضًا | طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

رفع الحظر عن رقمك في الواتساب

إذا كان قد تمّ حظرك نهائيًا من استخدام واتساب، وكان ذلك عن طريق الخطأ أو لا تعلم ما السبب في حظرك، فيمكنك رفع الحظر عن رقمك في الواتساب؛ عبر مراسلة دعم الشركة وطلب مراجعة لحالتك عبر البريد الإلكتروني، أو النقر على طلب مراجعة من داخل التطبيق، وسيتمّ الرد عليك بمجرّد الانتهاء من مراجعة الطلب.

  • لتقديم طلب مراجعة لحسابك، افتح بريدك الإلكتروني وانقر على إنشاء بريد جديد، ثمّ اكتب في خانة إلى support@whatsapp.com عنوان البريد الإلكتروني لدعم واتساب.
  • في خانة عنوان الموضوع، اكتب عنوانًا لطلبك رفع الحظر عن حسابك، على سبيل المثال "لقد تمّ حظر حسابي في واتساب عن طريق الخطأ".
  • اكتب في نص الرسالة البريدية، المشكلة التي واجهت هاتفك ورقم حسابك المحظور، وطلب استثناء لحسابك من الحظر، لأنك لم تخالف شروط خدمة واتساب، وأنّ حضر حسابك إجراءٌ غير صحيح وما حدث كان عن طريق الخطأ.
  • في أخر الرسالة اكتب اسم جهازك، ورقم حسابك المحظور من استخدام واتساب، وانقر على إرسال، بمجرّد الانتهاء من كتابة محتوى الرسالة.

من المتوقع أنّ يتمّ الرد عليك خلال 24 ساعة من تلقي رسالتك، وستصلك حينها رسالة بريدية من دعم واتساب، تشير إلى رفض/قبول طلبك، إذا كان الرد عليك إيجابي، فيمكنك حينها إعادة تسجيل وتفعيل حسابك المحظور في واتساب مجددًا.

اقرأ أيضًا | كيفية منع الأصدقاء من إضافتك للمجموعات في الواتساب

بينما إذا وصلتك رسالة تشير إلى رفض طلبك، ففي هذه الحالة، تأكد من أنك لم تخالف شروط خدمة واتساب، ومن ثمّ قمّ بإعادة تقديم الطلب، ومع ذلك، إذا كنت قد خالفت الشروط بشكل صريح، فمن المحتمل أنّ يتمّ رفض طلبك ولن تتمكن من رفع الحظر عن حسابك.

عوضًا عن ذلك، إذا قمت بطلب مراجعة من داخل تطبيق واتساب، فسيطلب منك إدخال كود التسجيل المكون من ستة أرقام، والذي ستحصل عليه عبر رسالة نصية ستصل إلى رقم هاتفك، وبمجرّد إدخال الكود، يمكنك طلب مراجعة حسابك ورفع الحظر عنه.

اقرأ أيضًا | طريقة إرسال رسائل في واتساب تختفي بعد فتحها تلقائيًا

طريقة فك الحظر المؤقت عن رقمك في الواتساب

إذا تمّ حظر رقمك مؤقتًا، ففي هذه الحالة غالبًا ما يكون السبب في ذلك أنك تستخدم تطبيق غير مدعوم من واتساب، عوضً عن تطبيق واتساب الرسمي، ولحل هذه المشكلة؛ يمكنك الانتقال إلى استخدام تطبيق واتساب الرسمي.

ونظرًا لأن واتساب لا تدعم تطبيقات نسخ واتساب المعدلة، مثل واتساب بلس أو GB WhatsApp، فقد يتمّ حظر حسابك نهائيًا إذا لم تنتقل إلى استخدام تطبيق واتساب الرسمي.

اقرأ أيضًا | كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في واتس اب

ما هي أسباب حظر رقمك في واتساب

بطريقة أو بأخرى، قد يتمّ حظر رقمك في واتساب عن طريق الخطأ، أو حظره نهائيًا لمخالفة شروط واتساب، وفي كلا الحالات، يجب أنّ تعرف ما الأسباب التي قد تؤدي إلى حظر رقمك في واتساب، حتى تتفاداها ولا يتمّ حظر رقمك مجددًا.

  1. استخدام تطبيق واتساب بطريقة مخالفة لشروط استخدام خدمات واتساب، يُعد من الأسباب الرئيسية التي ستؤدي تلقائيًا إلى حظر رقمك بشكل نهائي.
  2. نشر الصور والفيديوهات الغير أخلاقية.
  3. إرسال رسائل متعددة، أو رسائل إعادة توجيه، إلى أرقام غير مسجلة ضمن جهات الاتصال على هاتفك.
  4. إرسال الرسائل الإعلانية في المجموعات.
  5. إدخال كود التسجيل المكون من ستة أرقام بطريقة خاطئة عدة مرات.
  6. حذف حسابك وإعادة تفعيلة أكثر من مرة وفي وقت قصير.
  7. إذا تمّ حظرك أو الإبلاغ عنك في الدردشات الفردية أو في المجموعات.
  8. إزعاج أو مضايقة مستخدمي واتساب الأخرين.
  9. استخدام نسخ واتساب المعدلة.

على أيّ حال، على الرغم من أنّ مخالفة شروط واتساب، يُعد هو السبب الرئيسي في حظر واتساب للأرقام المخالفة، ومع ذلك، قد يصل بك المطاف إلى أنّ يتمّ حظر حسابك في واتساب، لمجرّد أنّ يشك واتساب في طريقة استخدامك لحسابك.

وفي هذه الحالة، فإن أسهل طريقة لفك حظر الواتس اب؛ هي طلب مراجعة لحالتك عبر مراسلة دعم واتساب، كما هو موضح في الأعلى، أو النقر على طلب مراجعة من داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا | كيفية اخفاء محادثات واتساب