أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد

تعد تطبيقات إدارة الملفات من أهم التطبيقات التي يجب أن تتوفر في أي هاتف، حيث أنها تساعدك في التنقل وإدارة ملفاتك والبحث عنها بشكل أسرع وأسهل، بما في ذلك، أنها تضيف لك القدرة على تنضيم ملفاتك بين الحين والأخر.

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد, تطبيق إدارة الملفات في للأندرويد

اقرأ أيضًا | أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الإندرويد

1. File Manager Plus

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد, تطبيق إدارة الملفات في للأندرويد

يعتبر File Manager Plus أحد التطبيقات الرائعة لإدارة الملفات على أجهزة أندرويد، وهو أداة سهلة وقوية لتصفح ملفاتك بسرعة وسهولة، التطبيق مجاني ويأتي بجميع المزايا لإدارة الملفات، أضف إلى ذلك أنه يمكنك من إدارة ملفاتك في التخزين السحابي على جوجل درايف و Dropbox.

يدعم التطبيق جميع إجراءات إدارة الملفات، من بحث وفتح ودليل التصفح، ونسخ ولصق وقطع وحذف وإعادة تسمة الملفات والمجلدات، بما في ذلك، دعم عمليات ضغط وفك الضغط عن الملفات ومشاركات الملفات، مع دعم ملفات الوسائط ومعظم صيغ الملفات الرئيسية.

على أي حال، إذا كنت تبحث عن تطبيق مدير ملفات بديلاً عن التطبيق الرئيسي الخاص بالهاتف، فإن تطبيق File Manager Plus سهل الاستخدام ويعمل بشكل سلس، ويمكنه أن يحل محل التطبيق إداراة الملفات المضمن بهاتفك.

تحميل: File Manager Plus

اقرأ أيضًا | أسهل طرق نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

2. Files من Google

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد, تطبيق إدارة الملفات في للأندرويد

Files من Google هو تطبيق لإدارة الملفات من جوجل لأجهزة أندرويد، يحتوي التطبيق على ثلاث ميزات أساسية، وهي تصفح الملفات ومشاركاتها ونسخ الملفات احتياطيًا على السحابة، حيث يمكنك تصفح الملفات والبحث عنها بشكل أسرع، ومشاركة الملفات والمجلدات المشفرة مع الأشخاص القريبين منك دون الاتصال بالإنترنت.

يمكنك التطبيق أيضًا من إخلا مساحة على جهازك من خلال توصيات التنضيف، وبالتالي ستتمكن من تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والقديمة من جهازك، ويعمل على تقسيم المحتوى الخاص بك إلى ست فئات، (التنزيلات والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمستندات والتطبيقات) بغض النظر عن مكان تخزين الملفات على هاتفك.

تحميل: Files من Google

اقرأ أيضًا | كيفية نقل الملفات لاسلكيًا من هاتف سامسونج إلى ويندوز 10

3. Mi File Manager

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد, تطبيق إدارة الملفات في للأندرويد

يعذ Mi File Manager هو واحد من أفضل تطبيقات إدارة الملفات المجانية لأجهزة أندرويد، يساعدك التطبيق في العثور على الملفات بشكل أسرع، وإدارة الملفات ومشاركتها مع الآخرين بسهولة، وهو يدعم العديد من ميزات إدارة الملفات، مثل البحث السريع والنسخ واللصق والحذف، وفتح ومشاركة الملفات، بالإضافة إلى إعادة تسمية الملفات وفك الضغط عنها.

علاوةً على ذلك فإن Mi File Manager يمكنه أيضًا التعرف على تنسقيات متعددة من الملفات، بما في ذلك الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والمستندات وملفات APK والملفات المضغوطة، وهو يدعم عدة للغات، ويمكنه القيام بجميع المهام الأساسية لأي تطبيق إدارة ملفات على أكمل وجه.

تحميل: Mi File Manager

اقرأ أيضًا | كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى ماك

4. Amaze File Manager

Amaze File Manager هو مستكشف ملفات أندرويد الوحيد في قائمتنا مفتوح المصدر، وهو يستخدم نهجًا مبوبًا لإدارة الملفات، مما يتيح لك العمل على مجلدات متعددة في نفس الوقت.

تشمل الميزات المفيدة الأخرى مدير التطبيقات، ومستكشف الجذر، وتشفير ملف AES، والمحفوظات، والإشارات المرجعية، وأداة بحث قوية، حتى أنه يأتي مع قارئ قاعدة بيانات مدمج وقارئ ZIP وقارئ APK وقارئ نص، وأفضل ما في الأمر أن التطبيق خالٍ من الإعلانات تمامًا.

تحميل: Amaze File Manager

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء الملفات والمجلدات في ويندوز 10

5. ASTRO File Manager

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الإندرويد

لقد توسع برنامج ASTRO File Manager إلى أبعد من غرضه الأصلي، وهو أكثر من مجرد مستكشف ملفات - يشتمل التطبيق أيضًا على منظف للتخزين ومدير تخزين وأداة نسخ احتياطي.

خلاف ذلك، فإن واجهة التطبيق واضحة وسهلة، ويعد التنقل بين الذاكرة الداخلية والخارجية والمحتويات الأخرى أمرًا سريعًا وسهلاً، كما تتضمن ميزات التطبيق مزامنة Box و Dropbox و OneDrive و Google Drive، وإدارة ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط، والقدرة على الوصول إلى مواقع أخرى على نفس الشبكة.

تحميل: ASTRO File Manager

اقرأ أيضًا | كيفية حذف الملفات عن طريق أوامر cmd

6. FX File Explorer

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الإندرويد

يعد FX File Explorer أحد أفضل مديري الملفات لنظام أندرويد إذا كنت من محبي الخصوصية، وهو خاليًا تمامًا من الإعلانات والتتبع وجمع البيانات، يطلب التطبيق أذونات أمان متنوعة بعد التثبيت، ولكنها اختيارية وتدعم بعض الميزات الإضافية - سيظل التطبيق يعمل بدونها.

على الرغم من أن التطبيق يكتمل بالوسائط الخارجية وإمكانيات الجذر، إلا أنك تحتاج إلى دفع المزيد إذا كنت تريد إمكانات الشبكة (FTP و SFTP و SMB و WebDAV) والسحابة (Dropbox و Google Drive و SkyDrive و Box و SugarSync)، حتى مستكشف الجذر يتطلب وظيفة إضافية (وإن كانت مجانية).

يحتوي FX File Explorer أيضًا على خيارات مشاركة الملفات القوية، يمكنك المشاركة عبر شبكة Wi-Fi أو باستخدام تطبيق FX Connect الخاص بالشركة، وهو يعمل عبر Wi-Fi Direct؛ ولن تحتاج إلى استخدام نقطة وصول لاسلكية.

تحميل: FX File Explorer

اقرأ أيضًا | كيفية مسح الملفات المؤقتة في الاندرويد

7. X-Plore File Manager

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الإندرويد

قد يبدو X-plore File Manager بمظهر برنامج ويندوز في أوائل التسعينيات، لكنه يعد أحد أفضل مستكشفي ملفات أندرويد، وأحد أفضل ميزاته أنه يتيح لك عرض نافذتين في نفس الوقت، من خلال تقسيم الشاشة إلى قسمين ووضع شجرة ملفات على كل جانب، ويمكنك بسهولة نسخ الملفات بين المجلدات الموجودة على جهازك.

سيسمح لك X-plore File Manager أيضًا باستكشاف ملفات النظام دون عمل روت لجهازك، ولكن لا يمكنك تحرير ملفات النظام بدون تجذير، يحتوي التطبيق أيضًا على عارض سداسي عشري، بالإضافة إلى عارض مضمن لمقاطع الفيديو والصور والملفات الصوتية.

يمكنك أيضًا نقل الملفات بين جهازك ومواقع التخزين الخارجية، حيث يدعم التطبيق Google Drive و Dropbox و Box و Amazon Cloud Drive و OneDrive و WebDAV و MediaFire وغيرها الكثير، كما يمكنك أيضًا استكشاف مواقع FTP و SMB و SQLite و ZIP و RAR و 7-Zip و DLNA / UPnP.

تحميل: X-plore File Manager

اقرأ أيضًا | أفضل 10 برنامج لاستعادة ملفات الآيفون المحذوفة

8. Solid Explorer File Manager

Solid Explorer هو واحد من عدد قليل من مستكشفي الملفات المدفوعين الذين يستحقون المال حقًا، يستخدم التطبيق نفس التصميم المكون من نافذتين الموجود في X-plore File Manager، ولكن على عكس X-plore، فإن Solid File Explorer يلتزم بنهج تصميم المواد من جوجل، وإذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بالجمال، فهذا هو الخيار الأفضل.

يعمل كل جزء من النافذتين كمستعرض ملفات مستقل، حيث يمكنك السحب والإفلات بينهما، ويدعم محركات الأقراص والعملاء والتنسيقات الأخرى - مثل FTP و SFTP و WebDav و ZIP و TAR و RAR، كما يتيح لك أيضًا توصيل Google Drive و OneDrive و Box و Dropbox والمزيد.

يوفر Solid Explorer الوصول إلى الجذر والمكونات الإضافية لمزيد من الميزات والبحث المفهرس وإحصاءات محرك الأقراص.

تحميل: Solid Explorer File Manager

اقرأ أيضًا | كيف تبحث عن الملفات المكررة وحذفها في ويندوز 10

9. Total Commander

أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الإندرويد

لا شك أن Total Commander سيكون مألوفًا لدى الكثير من مستخدمي الكمبيوتر - فقد كان التطبيق مستكشف ملفات تابعًا لجهات خارجية مشهورة لنظام ويندوز، منذ إصداره الأولي في عام 1993 (كان يطلق عليه سابقًا Windows Commander).

يحتوي التطبيق على مجموعة رائعة من أدوات التنقل تتجاوز عمليات القص والنسخ واللصق النموذجية، على سبيل المثال، يمكنه دعم الإشارات المرجعية وتعبئة الملفات، ولديه القدرة على إضافة أزرار مخصصة إلى شريط الأدوات، حتى تتمكن من ضبطه وفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

تتضمن الميزات القدرة على نسخ الأدلة الفرعية ونقلها بالكامل، ومحرر نصوص مدمج، وطريقة لإرسال الملفات عبر البلوتوث، ودعم ملفات ZIP، والمكونات الإضافية لعملاء FTP / SFTP، و WebDAV، والوصول إلى الشبكة المحلية.

تحميل: Total Commander

اقرأ أيضًا | افضل تطبيقات تنظيف الايفون من الملفات المكررة