حل مشكلة استنزاف بطارية الآيفون في iOS 16 بعد التحديث

هناك العديد من الطرق للحفاظ على بطارية جهازك الآيفون، والكثير منها سهل القيام بها، مثل وضع هاتفك في وضع الطيران أو إيقاف تشغيله تمامًا، ولكنها ليست جيدة، وإذا كنت تستخدم iOS 16، فهناك بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على شحن بطارية الآيفون لفترة أطول.

حل مشكلة بطارية الآيفون في iOS 16 بعد التحديث

اقرأ أيضًا | افضل 6 طرق لتحسين عمر البطارية اللاب توب

حل مشكلة بطارية الآيفون في iOS 16 بعد التحديث

سنوضح في التالي ميزتين جديدتين وإعدادات لنظام iOS 16، كلاهما يستهلكان بطارية الآيفون بدرجات متفاوتة، وكيف يمكنك إيقاف تشغيلهما للحفاظ على عمر البطارية.

إزالة الأدوات المصغرة من شاشة القفل

تعمل جميع الأدوات المصغّرة الموجودة على شاشة القفل على إجبار تطبيقاتك على العمل تلقائيًا في الخلفية، من أجل الاستمرار في جلب وتحديث المعلومات التي تعرضها على شاشة القفل، مثل نتائج الرياضة والطقس.

ونظرًا لعمل هذه التطبيقات باستمرار في الخلفية بسبب عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك، فهذا يعني أنها تعمل باستمرار على استنزاف شحن بطارية الآيفون.

حل مشكلة بطارية الآيفون في iOS 16 بعد التحديث

وإذا كنت تريد المساعدة في الحفاظ على شحن البطارية في نظام التشغيل iOS 16، فإن أفضل ما يمكنك فعله ببساطة؛ هو إزالة الأدوات المصغرة الموجودة على شاشة القفل (والشاشة الرئيسية).

أسهل طريقة للقيام بذلك هي التبديل إلى نمط آخر لشاشة القفل - اضغط بإصبعك لأسفل على شاشة القفل الموجودة لديك، ثم مرر سريعًا لاختيار نمط لا يحتوي على أي أدوات مصغرة أو ويدجات.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب فقط في إزالة الأدوات من شاشة القفل الحالية، فاضغط على شاشة القفل، ومن ثمّ اضغط على تخصيص> واختر خيار قفل الشاشة> وانقر على مربع الأدوات، ثم اضغط على الزر "-" في كل أداة لإزالتها.

اقرأ أيضًا | خطوات إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون والتحكم بها يدويًا

إيقاف تشغيل اهتزاز لوحة المفاتيح اللمسية

لم يكن لدى لوحة مفاتيح آيفون أبدًا القدرة على الاهتزاز أثناء الكتابة، وهي ميزة تم إضافتها مؤخرًا في نظام التشغيل iOS16، والمعروفة باسم ردود الفعل اللمسية.

وبدلاً من مجرد سماع صوت النقر على لوحة المفاتيح، فإن ردود الفعل اللمسية تعطي اهتزازًا لكل مفتاح، مما يوفر لك تجربة غامرة أكثر أثناء الكتابة، ومع ذلك، وفقًا لشركة آبل، فإن الميزة نفسها قد تؤثر أيضًا على عمر بطارية الآيفون.

لم تقدم آبل أي تفاصيل حول مقدار عمر البطارية الذي تستهلكه ميزة لوحة المفاتيح هذه، ولكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على شحن بطارية جهازك الآيفون، فمن الأفضل لك الإبقاء على هذه الميزة معطلة، نظرًا لأنه لا يتم تشغيلها افتراضيًا.

حل مشكلة بطارية الآيفون في iOS 16 بعد التحديث

إذا قمت بتمكين الميزة بنفسك، فانتقل إلى الإعدادات> الأصوات والحس اللمسي> استجابات لوحة المفاتيح، وقم بإيقاف تشغيل الحس اللمسي، لإيقاف التعليقات اللمسية للوحة المفاتيح.

اقرأ أيضًا | هل هاتفك لا يشحن أو بطئ في الشحن - إليك مايجب فعله