كيفية تحويل الهاتف إلى ماوس للكمبيوتر

هل تبحث عن طريقة لتحويل هاتفك إلى ماوس للكمبيوتر؟ من الممكن تحويل الهاتف إلى ماوس للتحكم في الكمبيوتر، وفي هذه المقالة، سنوضح لك كيفية تحويل الهاتف إلى ماوس وكيبورد للتحكم في جهازك الكمبيوتر عن بعد.

تحويل الهاتف إلى ماوس للكمبيوتر, جعل الهاتف كيبورد للكمبيوتر USB, برنامج الماوس للكمبيوتر, تحويل الهاتف إلى كيبورد للكمبيوتر, كيبورد كمبيوتر للهاتف

اقرأ أيضًا | كيفية تغيير سرعة المؤشر وضبط حساسية الماوس

تحويل الهاتف إلى ماوس للكمبيوتر

لسببٍ ما، قد ترغب في تحويل الهاتف إلى ماوس للكمبيوتر، كالتغلب على بعض المشكلات التي قد تواجهها، مثل فقدان الماوس الأساسي لجهازك أو تعطله، وفي هذا الصدد، سنقدم لك خيارات ممتازة لتحويل هاتفك الذكي إلى ماوس للكمبيوتر الخاص بك.

1. Unified Remote

يعد Unified Remote من أفضل التطبيقات التي جربتها في حياتي، وهو يعمل بشكل رائع مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك ولينكس، وهو متوفر في إصدارات مجانية ومدفوعة.

يدعم الإصدار المجاني ماوس وكيبورد مضمن في التطبيق، بالإضافة إلى دعم الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف، والقدرة على إيقاف وتشغيل الكمبيوتر أو إغلاقه باستخدام التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الوسائط واستعراض الملفات والمجلدات وإدارتها وفتحها.

يمكنك ربط الكمبيوتر بالهاتف بسهولة عن طريق WiFi أو البلوتوث، علاوةً على ذلك، فهو يتيح لك 18 أداة تحكم عن بعد في الإصدار المجاني، وسمات متعددة، بينما تضيف النسخة المدفوعة أكثر من 40 أداة تحكم عن بعد متميز، وكذلك يدعم الإصدار المميز أيضا انعكاس الشاشة على أجهزة الكمبيوتر والهاتف والمزيد.

اقرأ أيضًا | تحميل تمام لوحة المفاتيح العربية للاندرويد وايفون

2. Remote Mouse

يعمل Remote Mouse أيضًا مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك ولينكس، ويوفر التطبيق لوحة لمس للتحكم في جهازك الكمبيوتر، مع حركات السحب ولوحة المفاتيح على الشاشة، كما أنه يتيح لك ضبط إعدادات الحساسية والسرعة كما تفعل باستخدام ماوس الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا | تحميل لوحة مفاتيح جوجل

3. PC Remote

يعمل PC Remote على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ويمكنه جعل الهاتف ماوس للكمبيوتر، أو تحويل هاتفك الأندرويد إلى لوحة مفاتيح ووحدة تحكم في الألعاب، كما يمكنك لعب ألعاب الكمبيوتر الشخصي باستخدام تخطيطات أزرار مخصصة، وصور عرض من هاتفك الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضًا | تحميل لوحة مفاتيح SwiftKey Keyboard

كيفية جعل الهاتف ماوس وكيبورد للتحكم بالكمبيوتر

يحتوي كل تطبيق من هذه التطبيقات الثلاثة على تطبيق للكمبيوتر وتطبيق للهاتف، وهم يعملان معًا في نفس الوقت، لذلك لاحظ أن الإعداد وطريقة الاتصال متشابهة عبر كل منهما.

  1. قم بتثبيت البرنامج الخاص بالكمبيوتر للتطبيق الذي ستستخدمه، ومن ثمّ اتبع تعليمات التثبيت للبرنامج.
  2. قم بتثبيت إصدار الجوال من التطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  3. تأكد من توصيل الجهازين بنفس شبكة Wi-Fi.
  4. في تطبيق الهاتف، اضغط على اسم أو عنوان iP لجهازك الكمبيوتر لبدء الاتصال.
  5. حدد ما تريد القيام به، تتضمن الخيارات الماوس والكيبورد والوسائط ومدير الملفات وغيرها.

بعد أن تنتهي من إعداد وربط الجهازين، سيظهر التطبيق في شريط القوائم على الكمبيوتر، حيث يمكنك تغيير الإعدادات في تطبيق الجوال والتبديل بين الأنشطة، يمكنك السحب بأصبعين لأعلى وأسفل والتنقل حول الشاشة، والضغط التكبير/التصغير، والنقر بزر الماوس الأيسر والأيمن باستخدام الإيماءات.

بما في ذلك، يمكنك تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو وإجراء العديد من المهام في نفس الوقت، كتقديم عرض تقديمي أو تشغيل عرض شرائح، وأكثر من ذلك، يمكنك تحويل الهاتف إلى كيبورد للكمبيوتر، والكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الهاتف.

اقرأ أيضًا | كيفية التحكم في هاتفك الأندرويد من خلال تعابير الوجه