لتوفير مساحة على هاتفك يمكنك أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي

في شهر مارس الماضي، أعلنت جوجل عن رغبتها في جلب خيار أرشفة التطبيقات إلى متجر جوجل بلاي، والذي يسمح للمستخدمين بأرشفة تطبيقاتهم بدلاً من إلغاء تثبيتها من خلال متجر بلاي، مما يسمح لك بتوفير مساحة على هاتفك عن طريق إزالة التطبيقات دون فقدان البيانات الموجودة فيها.

لتوفير مساحة على هاتفك يمكنك أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي

ميزة أرشفة التطبيقات أصبحت متاحة الآن - اعتبارًا من الإصدار 33.4 من متجر جوجل بلاي، والذي بدأ طرحه في 24 نوفمبر، ونظرًا لأن الميزة ليست جزءًا من تحديث نظام أندرويد، فهي متاحة أيضًا على أنواع الأجهزة القديمة التي قد تستفيد منه أكثر.

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة التطبيقات من متجر بلاي apk بدون برامج

كيف تعمل أرشفة التطبيقات

تكمن الفكرة وراء هذه الميزة في أنه سيكون لديك خيار "أرشفة"، والذي يتيح لك أرشفة التطبيقات من متجر بلاي بدلاً من إلغاء تثبيتها بالكامل، وسيؤدي ذلك إلى حذف حوالي 60٪ من المساحة التي يستخدمها التطبيق، مع الاحتفاظ بالأجزاء الرئيسية التي ستجعل إعادة التثبيت أسرع وأسهل، والحفاظ على جميع بياناتك.

لتوفير مساحة على هاتفك يمكنك أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي

ستكون أرشفة التطبيقات مفيدة بشكل خاص، للاعبين الذين يترددون في إلغاء تثبيت العابهم خوفًا من فقدان تقدمهم، وستساعد أيضًا أولئك الذين يستخدمون الأجهزة القديمة أو ذات سعة التخزين المحدودة، وكذلك أي شخص آخر لديه تطبيقات نادرة الاستخدام ولكنه لا يريد فقدان البيانات المخزنة فيها.

كيفية أرشفة التطبيقات في متجر جوجل بلاي

تعد ميزة أرشفة التطبيق جزءًا من تحديث متجر جوجل بلاي 33.4 الذي يتم طرحه الآن، ويجب أن يتم تحديثه في هاتفك تلقائيًا، ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار، فيمكنك التحقق مما إذا كان متاحًا لك بالفعل والتحديث يدويًا.

للقيام بذلك، افتح متجر بلاي، وانقر على أيقونة ملفك الشخصي، ثم انتقل إلى الإعدادات> لمحة، وانقر فوق تحديث "متجر Play"، وسيؤدي ذلك إما إلى تثبيت أحدث إصدار جديد من التطبيق، أو إخبارك بأنك محدث بالفعل.

اقرأ أيضًا | كيفية تنشيط الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي

لأرشفة تطبيقاتك على متجر جوجل بلاي اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق أيقونة ملفك الشخصي.
  2. حدد إدارة التطبيقات والأجهزة.
  3. ضمن إدارة، حدد التطبيق أو التطبيقات التي تريد أرشفتها وانقر على أيقونة النقاط الثلاث.
  4. سترى الآن خيارين - إلغاء التثبيت أو أرشفة التطبيق - حيث يوضح لك الخيار الأخير مقدار المساحة التي ستوفرها.
  5. انقر على أرشفة، وسيقوم المتجر بحذف التطبيق مع الاحتفاظ بالبيانات.

أخيرًا، تعد أرشفة التطبيقات طريقة جيدة لتوفير مساحة على هاتفك وتنظيمه، خاصة إذا كنت لاعبًا، أو إذا كان لديك الكثير من التطبيقات التي تستخدمها فقط من وقت لآخر، ولا تريد إلغاء تثبيتها تمامًا.

اقرأ أيضًا | كيفية تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في متجر Play