حل مشكلة سناب شات لا يعمل

إذا كنت أحد مستخدمي سناب شات، وواجهت مشكلة في سناب شات مثل أنه لا يعمل، أو لم تستطع تسجيل الدخول أو فقدت القدرة على إرسال الرسائل، ففي كلتا الحالتين، سنوضح لك في التالي أسباب توقف السناب شات عن العمل وكيف يمكنك حل المشكلة.

حل مشكلة سناب شات لا يعمل

اقرأ أيضًا | كيفية حذف حساب سناب شات

حل مشكلة سناب شات لا يعمل

لحل مشكلة سناب شات لا يعمل؛ يجب عليك أن تعرف سبب تعطل السناب أولاً، وإذا تمكنت من معرفة السبب الرئيسي خلف توقف سناب شات عن العمل، فإن حل المشكلة سيصبح معك أسهل بكثير مما كنت تتوقع.

1. تحقق ما إذا كان سناب شات معطلاً

يعد تعطل خوادم سناب شات عن العمل، أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تعطل السناب، وهي مشكلة عامة عادةً ما يواجهها معظم المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وعادةً ما يكون ذلك بسبب زيادة التحميل على الخوادم، أو خضوعها للصيانة، أو وجود نوع من الخطأ الفني.

للتأكد مما إذا كان سبب توقف السناب عن العمل هو تعطل الخوادم، يمكنك زيارة موقع Downdetector، حيث يوفر لك هذا الموقع معلومات موثوقة بشأن حالة عمل التطبيقات والمواقع الإلكترونية، بما في ذلك سناب شات.

يمكنك أيضًا التحقق ما إذا كان المستخدمون الآخرون يواجهون نفس المشكلات، وعرض خريطة الانقطاع والفترة الزمنية التي حدث فيها الانقطاع، وما إذا كان العطل قد حدث في ميزة واحدة أو أكثر، أو حدث على مستوى التطبيق بالكامل.

اقرأ أيضًا | طريقة إنشاء ملف تعريفي عام في سناب شات مثل الحسابات الموثقة

2. حدث تطبيق سناب شات إلى آخر إصدار

من المعروف أن تطبيق سناب شات يطلب منك تحديث التطبيق باستمرار، وإذا لم يتم تحديثه فقد تواجه بعض المشكلات أثناء الاستخدام، وهي من أكثر المشكلات التي يواجهها المستخدمون عادةً، بما في ذلك، وجود صعوبة في تسجيل الدخول، وقد تجد أحيانًا صعوبة في استخدام بعض الميزات.

حيث أبلغ بعض المستخدمون في وقت سابق عن مشاكل في تسجيل الدخول، وحثت الشركة حينها مستخدمي آيفون على تحديث التطبيق يدويًا من آب ستور إلى آخر إصدار، ويمكنك تحديث التطبيق من متجر بلاي للأندرويد أو آب ستور للآيفون.

3. أعد تشغيل الهاتف

إذا قمت بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار ولم يكن سناب شات معطلاً، فمن الجيد أن يكن إعادة تشغيل الهاتف هو خيارك التالي لحل المشكلة، حيث تعمل إعادة تشغيل الهاتف على إصلاح معظم المشاكل التي قد تواجهها في الهاتف.

علاوةً على ذلك، ستعمل إعادة تشغيل الهاتف أيضًا على تحديث ميزات الهاتف والتطبيقات، وسيقوم بإغلاق جميع عمليات الخلفية، والبدء بجلسةٍ جديدة على هاتفك، ولكن قبل ذلك، إذا كان سناب شات قيد التشغيل فننصحك بإغلاقه أولاً.

اقرأ أيضًا | كيفية تغيير اسم المستخدم في السناب شات وتغير اسم العرض

4. مسح ذاكرة التخزين المؤقت

تمامًا مثل أي تطبيق آخر، يقوم سناب شات بتخزين بياناتك في ذاكرة تخزين مؤقت، ويعتبر مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاندرويد و iOS أمرًا بالغ الأهمية لتحسين أداء هاتفك، وينطبق الشيء نفسه على سناب شات.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سناب شات

  1. افتح تطبيق سناب شات على هاتفك.
  2. افتح ملف التعريف الخاص بك.
  3. انقر فوق الإعدادات.
  4. مرر للأسفل وانقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ثم متابعة.

لا داعي للقلق، لن يؤدي ذلك إلى حذف أي من ذكرياتك أو اللقطات المحفوظة.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف الملصقات على سناب شات

5. أعد تشغيل تطبيق سناب شات

من المحتمل أن يكون تطبيق سناب شات بحاجة فقط إلى إعادة التشغيل، لذا أغلق تطبيقك واخرج منه، وابدأ تشغيله مرة أخرى، ويمكنك أيضًا محاولة تسجيل الخروج والعودة إلى سناب شات.

لتسجيل الخروج، افتح سناب شات واضغط على ملف التعريف الخاص بك، وانتقل إلى الإعدادات، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق تسجيل الخروج، بمجرد ذلك، يمكنك إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله، وعند تسجيل الدخول مرة أخرى إلى سناب شات، ستجد أنه قد تم حل المشكلة.

6. إلغاء وإعادة تثبيت تطبيق سناب شات

إذا كانت جميع الحلول المذكوره أعلاه، لم تفي بالغرض ولم يزل تطبيق سناب شات معطلاً، فيمكنك إلغائه وإعادة تثبيته مجددًا، وهي طريقة فعالة يتم استخدامها عادةً على هواتف الأندرويد، لإصلاح مشكلات التطبيقات، بما في ذلك تطبيق سناب شات.

اقرأ أيضًا | 8 طرق تعمل على حل مشكلة تعليق الانستقرام مايفتح أو لا يعمل

هل لا يزال سناب شات لا يعمل؟

تقدم الخطوات المذكورة أعلى؛ إصلاحات سريعة لتلك المشكلات التي قد تواجهها أثناء استخدام سناب شات، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك إصلاح مشكلات خادم سناب شات، إلا أن الخطوات أعلى يجب أن تفي بالغرض، ويجب أن تكون قادرًا على حل المشكلات التي تنشأ من جهازك أو من تطبيق سناب شات.

ومع ذلك، إذا كان تعطل سناب شات لا يزال مستمرًا، ولم تستطع دخول سناب شات، فتأكد من كتابة بيانات تسجيل الدخول بشكل صحيح، وإيقاف برامج VPN، وإلغاء تثبيت تطبيقات الطرف الثالث والإضافات غير المصرح بها من فريق سناب شات.

اقرأ أيضًا | حل جميع مشاكل المساعد الصوتي لا يعمل