6 طرق تعمل على حل مشكلة الفيس بوك لا يفتح أو لا يعمل

إذا كان الفيس بوك لا يعمل كليًا أو جزئيًا، ووجدت أن الفيس بوك لا يفتح، أو كنت تواجه بعض المشاكل أثناء الاستخدام أو لا تستطيع تسجيل الدخول، ففي التالي سنوضح لك كيفية حل جميع المشكلات المتعلقة بالفيس بوك.

حل مشكلة الفيس بوك لا يعمل حتى مع وجود الإنترنت, الفيس بوك لا يفتح من جهازي, هل يوجد مشكلة في الفيس بوك الآن, إعدادات الحساب في الفيس بوك لا تعمل, يتعذر علي تسجيل الدخول

اقرأ أيضًا | حل مشكلة سناب شات لا يعمل

حل مشكلة الفيس بوك لا يعمل

لحل مشكلة الفيس بوك لا يعمل؛ تأكد أولاً من أن خوادم الفيس بوك ليست معطلة، وأن اتصالك بالإنترنت جيد، يمكنك محاولة تحديث الصفحة في متصفحك إذا كنت تستخدم الكمبيوتر، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وتطبيق فيس بوك، أو إعادة تشتغل التطبيق أو تحديثه.

على أية حال، قد تكون هناك عدة أسباب وراء تعطل فيس بوك، وسواءً كانت مشكلة في الخادم أو خطأ في إصدار قديم من التطبيق أو أي شيء آخر، ففيما يلي بعض النصائح والحلول لإستكشاف وإصلاح الأخطاء التي قد تكون سببً في توقف الفيس بوك عن العمل.

اقرأ أيضًا | حل مشكلة الانستقرام ما يفتح

هل يوجد مشكلة في الفيس بوك الآن

أولاً وقبل كل شيء، قد تكون هناك مشاكلات في خوادم فيس بوك، أو بعض المشاكلات الداخلية الأخرى التي تجعل الموقع بأكمله لا يعمل عند جميع المستخدمين، ويمكنك في هذه الحالة معرفة ما إذا كان فيس بوك معطلاً عن طريق التحقق من حالته على Downdetector، وهو موقع يقوم بتجميع البيانات وتحليلها لاكتشاف أخطاء الخدمة.

إذا حدد Downdetector أن هناك عطل عالمي في الفيس بوك، فلا يوجد ما يمكنك فعله في هذه الحالة سوى الانتظار حتى يقوم مهندسو فيس بوك بإصلاح الأخطاء وإعادة تشغيله مرة أخرى.

ولمعرفة متى تحل مشكلة الفيس بوك، يمكنك التحقق بين الحين والأخر من موقع فيس بوك، لتأكد مما إذا كان قد تم إصلاح الأخطاء وأنه يمكنك استخدام الموقع.

ومع ذلك، إذا وجدت أن فيس بوك يعمل مع شخص آخر بالقرب منك، فتأكد أن السبب في ذلك قد يكون شيء آخر من جانبك، ويمكنك إصلاحه باتباع إحدى الخطوات الأخرى التالية.

اقرأ أيضًا | منع فيس بوك من استهلاك البيانات

تأكد من إتصالك بالإنترنت

إذا كنت تقرأ هذا، فلا شك أنك متصلاً بالإنترنت، ومع كل ذلك، لا تستبعد اتصال الإنترنت السيئ أو المتقطع عندما لا تتمكن من تسجيل الدخول إلى فيس بوك، أو الفيس بوك لا يفتح من جهازك، لذا إذا كنت في منطقة لاسلكية ميتة، أو ليس لديك خدمة جيدة في منطقتك، أو إذا كان جهاز توجيه Wi-Fi أو كابل إيثرنت معطلاً، فقد يكون السبب هو نقص الاتصال بالإنترنت.

إذا وجدت أن اتصالك بالإنترنت هو الجاني بالفعل، فببساطة يمكنك حل مشكلة بطء سرعة الواي فاي بإعادة تشغيل جهاز التوجيه، ولتحسين سرعة الإنترنت توقف عن تنزيل الملفات ومشاركة الانترنت، إذا كانت سرعة الانترنت لديك ضعيفة، بما في ذلك إيقاف ميزة توفير البيانات.

ولكن لسوء الحظ، إذا كنت تعيش في منطقة بها خدمة سيئة، فليس هناك ما يمكنك فعله، ولكن على الأقل ستعرف أن هذا هو السبب.

اقرأ أيضًا | طريقة ضبط اعدادات الراوتر للاتصال بخدمة الانترنت

قم بتحديث نافذة المتصفح

إذا كنت تستخدم فيس بوك عبر متصفح الويب، فقد تكون المشكلة في بعض الأحيان بسيطة، مثل خلل في متصفحك، وقد يكون الحل بسيطًا مثل تحديث الصفحة، ويمكن العثور على زر التحديث في معظم الأجهزة، (سهم دائري) في الزاوية العلوية من النافذة.

بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط على Ctrl + R في ويندوز، أو Command + R على ماك لتحديث الصفحة التي تتصفحها، أو إذا كنت تستخدم الهاتف، فيمكنك عادةً التمرير لأسفل على موقع فيس بوك لتحديثه.

إذا كان موقع فيس بوك لا يزال لا يعمل بعد تحديث الصفحة، فحاول فتح فيس بوك في علامة تبويب أو نافذة متصفح جديدة.

اقرأ أيضًا | طريقة تسريع متصفح جوجل كروم

امسح ذاكرة التخزين المؤقت

ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفحات هي النسخة المحلية لبيانات موقع الويب، والتي تُستخدم لتحسين أداء التصفح، ولكنها في كثير من الأحيان قد تكون هي السبب في سوء عمل صفحات الويب، كما أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت يعد أمرًا بسيطًا، وقد يؤدي إلى إصلاح فيس بوك إذا لم يكن يعمل.

يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على كروم وإيدج وفاير فوكس، أو أي متصفح ويب آخر قد تستخدمه، ولكن ضع في اعتبارك أنه بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت، أنه سيتم محو ملفات تعريف الارتباط، وسيبدأ كل شيء من جديد، وستحتاج إلى إعادة تسجيل الدخول إلى المواقع التي سبق لك تسجيل الدخول إليها.

وحتى مع ذلك، فإن مسح ذاكرة التخزين المؤقت يعد ضروريًا لإعادة تشغيل كل شيء بشكل صحيح، بما في ذلك، مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد لتطبيق فيس بوك، ومسح الذاكرة العشوائية للآيفون أيضًا.

اقرأ أيضًا | أفضل 5 طرق لتحرير مساحة التخزين في أندرويد

أعد تشغيل تطبيق فيس بوك أو جهازك

إيقاف وإعادة تشغيل الهاتف أو التطبيقات هي تقنية قديمة موجودة منذ فترة، وهي تعمل بشكل كبير عن تجربة، وعادةً ما تؤدي إعادة تشغيل تطبيق فيس بوك أو المستعرض إلى حل أي مشكلات في البرنامج، وقد تؤدي إعادة تشغيل جهازك إلى إصلاح أي مشكلات ناجمة عن مشكلات الذاكرة.

تختلف عملية إغلاق التطبيقات بين آيفون وأندرويد، ولكن كلاهما لا يتطلب سوى خطوات قليلة، كما أن عملية إعادة تشغيل آيفون أو أندرويد هي أيضًا سريعة وبسيطة، مما يتيح لك استخدام هذه التقنية لحل المشكلات بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا | كيفية إلغاء صوت الإشعارات في الفيس بوك

قم بتحديث فيس بوك أو إعادة تثبيته

يعد تحديث تطبيقاتك دائمًا فكرة جيدة، لأن هذه التحديثات غالبًا ما تعالج الأخطاء والعيوب الأمنية، وإذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من تطبيق فيس بوك، فقد يكون هناك خطأ يتسبب في تعطل التطبيق أو عدم عمله بطريقة صحيحة.

لذلك تأكد من تحديث التطبيق على جهازك الآيفون أو الأندرويد لمعرفة ما إذا كان يحل المشكلة، وفكر في تمكين التحديثات التلقائية لضمان عدم تفويت أي تحديث مهم آخر.

بدلاً من ذلك، يمكنك التفكير في إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك ثم إعادة تثبيته.

اقرأ أيضًا | حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد

محمد
محمد