يحتوي جوجل كروم على شريط جانبي جديد للبحث: إليك كيفية استخدامه

تختبر جوجل شريطًا جانبيًا جديدًا في متصفحها جوجل كروم، قد يجعل البحث على الويب أسهل، وقد بدأت الميزة في الانتشار على نطاق أوسع مع إصدار Chrome 108، وإليك كيفية عملها وكيفية استخدامها.

يحتوي جوجل كروم على شريط جانبي جديد للبحث: إليك كيفية استخدامه

اقرأ أيضًا | كيفية استخدام مجموعات علامات التبويب في جوجل كروم

كيفية عمل شريط البحث الجانبي في كروم

كان البحث الجانبي الجديد في مراحل التطوير والاختبار لأكثر من عام، وهو يعمل بطريقة مشابها للقائمة الجانبية للإشارات المرجعية، وقائمة القراءة التي تم طرحها في عام 2021، وهو مفيد بشكل خاص في الأوقات التي تحتاج فيها إلى النقر فوق نتائج بحث متعددة، مما يوفر لك إحباطًا من كثرة التنقل للأمام والخلف مرارًا وتكرارًا.

وإذا كنت تستخدم طريقة معاينة الصفحات في جوجل كروم على هاتفك المحمول، فقد ترغب أيضًا في استخدام شريط البحث الجانبي الجديد على جوجل كروم، والذي سيتيح لك المقارنة بين نتائج البحث وصفحات الويب بشكل أسرع من خلال اللوحة الجانبية الجديدة، بدون الاضطرار إلى النقر على زر الرجوع.

اقرأ أيضًا | كيفية تمكين الوضع الداكن في بحث جوجل

كيفية استخدام شريط البحث الجانبي

عند إجراء بحث على الويب والنقر على إحدى نتائج البحث، سيظهر رمز محرك البحث على الجانب الأيسر من شريط العناوين، وإذا قمت بالنقر فوق الزر، فستظهر نتائج البحث مرة أخرى، ولكن هذه المرة في لوحة جانبية على الجانب الأيسر من الشاشة، حيث يمكنك النقر فوق نتيجة بحث مختلفة في اللوحة الجانبية لاستبدال الصفحة الحالية.

يحتوي جوجل كروم على شريط جانبي جديد للبحث: إليك كيفية استخدامه

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شريط البحث الجانبي لا يدعم جميع محركات البحث، ويعمل مع بحث جوجل فقط، ولا يعمل عندما يتم تعيين خيارات مثل DuckDuckGo على أنه البحث الافتراضي.

إلى جانب ذلك، فإن اللوحة تظهر فقط عند استخدام محرك البحث الافتراضي الخاص بجوجل كروم، وإذا كنت تستخدم Bing كمحرك افتراضي وقمت بإجراء بحث باستخدام جوجل، فلن تظهر اللوحة.

أخيرًا، لم يتم طرح الميزة للجميع حتى الآن، ولكن يمكن تمكينها يدويًا باستخدام علامات الميزات التجريبية، وإذا كنت لا ترى زر البحث في شريط العناوين، فانتقل إلى chrome://flags/#side-search أو chrome://flags/#side-search-dse-support عبر لصقها في شريط العنواين، وعيّن كلتا القائمتين المنسدلتين على Enabled، ثم أعد تشغيل المتصفح بالنقر على الزر Relaunch الذي سيظهر لك.

اقرأ أيضًا | كيفية مسح عمليات البحث الأخيرة في جوجل