حل مشكلة منع مايكروسوفت تثبيت البرامج من خارج متجر ويندوز 11

إذا كنت تستخدم ويندوز 11 على جهازك الكمبيوتر، فقد تلاحظ أنه لا يمكنك تثبيت بعض البرامج على جهازك الكمبيوتر، وغالبًا ما تجد عند تثبيتها رسالة تقول"لم تقم Microsoft بالتحقق من التطبيق الذي تحاول تثبيته"، وسيطلب منك الحصول على التطبيقات من داخل المتجر، بالنقر على الزر الحصول على التطبيقات من store.

حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل وتثبيت البرامج خارج Microsoft Store في ويندوز 11, حل مشكلة عدم تثبيت البرامج في ويندوز 11, الجهاز يرفض تثبيت البرامج, لا استطيع تثبيت البرامج على ويندوز 11, لم تقم Microsoft بالتحقق من التطبيق الذي تحاول تثبيته

اقرأ أيضًا | طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

هذا يعني ببساطة أنه لا يمكنك تثبيت البرامج من خارج متجر Microsoft، هذا لأن Microsoft أضافت إعدادًا يسمح بتثبيت التطبيقات من متجر Microsoft فقط، وتعد الطريقة الوحيدة للتخلص من هذا التحذير، هو تغيير هذا الإعداد والسماح لجهازك الكمبيوتر بتثبيت التطبيقات من خارج المتجر.

حل مشكلة عدم تثبيت البرامج في ويندوز 11

إذا كان الجهاز يرفض تثبيت البرامج من خارج المتجر، فلا شك أنك تلاحظ عند تثبيت البرامج رسالة تقول "لم تقم Microsoft بالتحقق من التطبيق الذي تحاول تثبيته"، وهذا يعني أن جهازك الكمبيوتر يحتوي على إعداد يمنع تثبيت البرامج من خارج متجر مايكروسوفت.

حل مشكلة منع مايكروسوفت تثبيت البرامج من خارج متجر ويندوز 11

ففي هذه الحالة، يمكنك حل مشكلة عدم تثبيت البرامج في ويندوز 11؛ بالنقر على تغيير إعدادات التوصية الخاصة بتطبقي الموجودة في نفس الرسالة، وسيؤدي هذا إلى فتح تطبيق الإعدادات، حيث يمكنك اختيار مكان الحصول على التطبيقات.

الآن، انقر على السهم المائل لأسفل ضمن قسم اختيار مكان الحصول على التطبيقات، وحدد على الخيار السماح بتثبيت التطبيقات في أي مكان، أو على الخيار في أي مكان، ولكن أخبرني إذا كان هناك تطبيق مشابه في Microsoft Store.

اقرأ أيضًا | كيفية إيقاف برامج بدء التشغيل في ويندوز

حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل وتثبيت البرامج خارج Microsoft Store في ويندوز 11

فيما يلي، خطوات حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل البرامج وتثبيتها من خارج Microsoft Store في ويندوز 11:

  1. افتح تطبيق الإعدادات بالنقر على زر (ويندوز + i) في لوحة المفاتيح.
  2. انتقل إلى تبويب التطبيقات.
  3. انقر فوق إعدادات التطبيق المتقدمة.
  4. انقر على السهم لأسفل بجانب اختر مكان الحصول على التطبيقات.
  5. هنا، اختر في أي مكان، ولكن أخبرني إذا كان هناك تطبيق مشابه في Microsoft Store.
حل مشكلة منع مايكروسوفت تثبيت البرامج من خارج متجر ويندوز 11

بعد إجراء التغيير، حاول إعادة تثبيت البرامج التي لم تكن قادرًا على تثبيتها، وتأكد ما إذا كان قد تم حل المشكلة بالفعل أم لا.

اقرأ أيضًا | كيفية إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية في ويندوز