قد تجد ChatGpt متاحًا في المزيد من التطبيقات قريبًا

تعد ChatGPT هي إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي التي ساعدت في إطلاق الاتجاه الحالي للذكاء الاصطناعي، وبالرغم من قدرتها الرائعة في الإجابة عن الأسئلة وإداء المهام، إلا أنها غالبًا ما تكون غير قادرة على التعامل مع المطالبات متعددة الخطوات ومشاكل التعليمات البرمجية، ولكن تطبيقاتك المفضلة قد تحتوي قريبًا على ميزات AI المدعومة من ChatGPT.

قد تجد ChatGpt متاحًا في المزيد من التطبيقات قريبًا

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع إزالة الخلفية من الصورة اون لاين بالذكاء الاصطناعي

أصدرت شركة OpenAI، الشركة التي تقف وراء ChatGPT ومنشئ الصور DALL-E، واجهة برمجة تطبيقات عامة لـ ChatGPT بعد ستة أشهر من الاختبار الخاص مع شركاء محددين، يسمح لأي شخص بدمج نموذج AI الخاص بـ ChatGPT في التطبيقات والخدمات الأخرى، وتزويدها ببياناتها وتلقي استجابة، كما أصدرت OpenAI أيضًا واجهة برمجة تطبيقات عامة لـ Whisper، من نموذجها الخاص بتحويل الكلام إلى نص.

لا تزال معظم نماذج الذكاء الاصطناعي تتطلب قدرًا مناسبًا من القوة الحسابية، لكن OpenAI تقول إنها قامت بتحسين ChatGPT بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث كتبت الشركة، "من خلال سلسلة من التحسينات على مستوى النظام، حققنا خفضًا في تكلفة ChatGPT بنسبة 90٪ منذ ديسمبر؛ نحن الآن نمرر هذه المدخرات لمستخدمي API".

يتم استخدام ChatGPT API بالفعل في تطبيق سناب شات لميزة My AI، و Quizlet و Instacart و Shop من Shopify وتطبيق Speak لتعلم اللغة.

الآن بعد أن أصبحت واجهة برمجة التطبيقات عامة، يمكنك توقع المزيد من التطبيقات التي ستضيف روبوتات دردشة AI إليها، حتى لو لم يتم تحسن التجربة العامة، فلاحظ أن تطبيق سناب هو مجرد مثال لك على ذلك، حيث يستخدم ChatGPT فقط في واجهة الرسائل المباشرة.

تأتي هذه الأخبار مع بدء دردشة Bing من مايكروسوفت، والذي يعتمد جزئيًا على تقنية ChatGPT، في الوصول إلى المزيد من تطبيقات مايكروسوفت، وعلى الرغم من أن ChatGPT لا يزال أسوأ في مطالبات المعرفة العامة من Bing، نظرًا لأن قاعدة بياناته عمرها بضع سنوات ولا توفر مصادر، ولكنها تتمتع بالفعل بميزة كونها متاحة بالكامل.

أقرأ أيضًا | أفضل مواقع توضيح وتحسين جودة الصور اون لاين بالذكاء الاصطناعي