طريقة نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك

تعتبر طريقة نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك، إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من المستخدمين، ومع ذلك، فإن هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لحل مشكلة عدم النسخ من المواقع التي لا تقبل النسخ، وفي هذه المقالة سنتحدث عن بعض هذه الطرق.

طريقة نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك

اقرأ أيضًا | كيفية تكبير وتصغير النص اثناء تصفح مواقع الويب

كيفية نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك

هناك عدة طرق لنسخ نص من المواقع التي تسمح بذلك، كاستخدام التطبيقات وإضافات المتصفح وتسجيل الشاشة وما إلى ذلك من الطرق الأخرى، وفيما يلي بعض أفضل الطرق لنسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك:

1. تعطيل جافا سكريبت

تستخدم لغة جافا سكريبت عادةً في برمجة وإنشاء مواقع ويب تفاعلية، وهي أيضًا أحد أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن استخدامها لمنع المستخدمين من نسخ نص من موقع ويب، ونظرًا لذلك، فإن إحدى طرق نسخ النص من موقع لا يسمح بذلك هي تعطيل JavaScript في متصفحك.

لتعطيل جافا سكريبت في متصفحك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات المتصفح الخاص بك.
  2. ابحث عن قسم "جافا سكريبت" (JavaScript) أو "محتوى الويب".
  3. قم بإلغاء تحديد المربع بجوار "تمكين جافا سكريبت".
  4. انقر فوق "حفظ".

بمجرد تعطيل الجافا أعد تحميل الصفحة، وستتمكن من نسخ النص من أي موقع ويب طالما أنه يستخدم لغة جاف سكريبت، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن بعض مواقع الويب قد لا تعمل بشكل صحيح دون استخدام JavaScript، لذا تأكد من تفعيلها مرة أخرى بعد الانتها من نسخ النص.

اقرأ أيضًا | كيفية ترجمة صفحات الويب بشكل فوري إلى لغتك المفضلة

2. استخدم أداة التقاط الشاشة

إذا كان تعطيل جافا سكريبت لا يناسبك، فهناك طرق أخرى أيضًا لنسخ نص من موقع يمنع ذلك، وتعتبر إحدى هذه الطرق هي استخدام أداة التقاط الشاشة، حيث يمكنك أخذ لقطة شاشة لموقع الويب الذي ترغب في نسخ النص منه، ويمكنك بعد ذلك استخراج النص ونسخة باستخدام أدوات وتطبيقات استخراج النصوص من الصور.

وتعتبر أحد هذه التطبيقات التي يمكنك استخدامها هي؛ Text Fairy (OCR Text Scanner) وتطبيق استخراج النص من الصورة Scan Text، أو يمكنك استخدام أدوات معالجة الصور على الويب مثل موقع i2ocr أو موقع Newocr أو استخدم موقع Convertio، كما أن هناك العديد من الأدوات والتطبيقات التي يمكنك البحث عنها أيضًا.

3. استخدم إضافات المتصفح

هناك طريقة أخرى لنسخ النص من موقع ويب لا يسمح بذلك؛ وهي استخدام إضافات المتصفح، حيث يوجد هناك عدد من الإضافات المتاحة التي تسمح لك بنسخ النص من المواقع التي لا تسمح بذلك، وتعتبر أحد أفضل هذه الإضافات هي Simple Allow Copy وهي تعمل على تفعيل نسخ النص على المواقع وزر الفأرة الأيمن.

لاستخدام الإضافات لنسخ نص من موقع ويب، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتثبيت الإضافة على متصفحك.
  2. افتح موقع الويب الذي تريد نسخ النص منه.
  3. انقر فوق رمز الإضافة أعلى المتصفح.
  4. حدد النص الذي تريد نسخه.
  5. اضغط على Ctrl + C لنسخ النص.
  6. الصق النص في مستند أو برنامج آخر.

اقرأ أيضًا | طريقة تفعيل واستخدام معاينة الصفحات دون فتحها في جوجل كروم

4. استخدام تطبيقات نسخ النص

إن تطبيقات النسخ المتاحة على متاجر التطبيقات، تعتبر واحدة من الطرق الأسهل والأكثر فاعلية لنسخ النصوص من أي موقع ويب، حتى إذا كان موقع الويب لا يسمح بذلك، وتتضمن هذه التطبيقات:

1. Universal Copy:

يتيح لك Universal Copy تحديد ونسخ النصوص من المواقع والتطبيقات بسهولة، وهو من أفضل وأسرع التطبيقات لنسخ النص على أندرويد، حتى من التطبيقات التي لا تسمح لك بذلك، بما في ذلك نسخ تعليقات يوتيوب والنص الموجود داخل الصور، ويمكنك نسخ أي شيء على شاشة هاتفك.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا Universal Copy

2. ماسح النص(OCR):

يعمل تطبيق ماسح النص OCR على التعرف على الأحرف، ويقوم بإستخراج النص من شاشة هاتفك، بما في ذلك الصور ومواقع الويب والتطبيقات، حيث يمكن للتطبيق نسخ أي نص على شاشة هاتفك، حتى من المواقع التي لا تقبل النسخ.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا ماسح النص(OCR)

3. نسخ النص الموجود على الشاشة

باستخدام تطبيق نسخ النص الموجود على الشاشة يمكنك نسخ النصوص من أي مكان، حيث يعد التطبيق من أفضل تطبيقات نسخ النصوص من المواقع التي لا تسمح بذلك للاندرويد، وهو يساعد مستخدمي الهاتف على نسخ النص الموجود في أي مكان على الشاشة، للصقه في المكان الذي تريده باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الحروف، بما فيها الصور ومواقع الويب.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا نسخ النص الموجود على الشاشة

اقرأ أيضًا | كيفية منع وتعطيل تحديث الصفحات وعلامات التبويب في جوجل كروم

طريقة استخدام تطبيقات النسخ

لاستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لنسخ النص، ما عليك سوى تثبيت التطبيق ثم فتح موقع الويب الذي تريد نسخ النص منه، بمجرد دخولك إلى موقع الويب، ما عليك سوى تحديد النص الذي تريد نسخه ثم النقر فوق الزر "نسخ" في التطبيق، وسيتم نسخ النص إلى الحافظة الخاصة بك.

5. طباعة صفحة الويب بصيغة PDF

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الطرق لنسخ النص من المواقع التي لا تسمح بذلك، فيمكنك بالنقر على زر اختصارات لوحة المفاتيح (Ctrl + P) طباعة صفحة الويب بصيغة PDF، وهي تعتبر أحد الطرق التي تتيح لك نسخ النصوص من مواقع الويب التي تمنع نسخ النصوص، حيث يمكنك نسخ النص الذي تريده في صفحة معاينة الطباعة، أو عند طباعة بصيغة PDF يمكنك نسخ منه ما تريد.

اقرأ أيضًا | افضل متصفحات الانترنت للاندرويد

الخلاصة

قد تمنعك بعض مواقع الويب من نسخ النصوص منها، ويعود ذلك إلى حماية حقوق النشر والملكية الفكرية التي تفرضها بعض المواقع، لذا تأكد من مراجعة شروط خدمة الموقع قبل نسخ النص منه، وعدم استخدام هذه الطرق بطريقة تنتهك هذه الحقوق، ويجب استخدامها فقط لأغراض شخصية وليس لأغراض تجارية أو نشر المحتوى المنسوخ.

أخيرًا، على الرغم من أن هناك عدة طرق أخرى لنسخ نص من موقع ويب لا يسمح بذلك، إلا أنه باستخدام إحدى الطرق الموضحة أعلاه، يمكنك بسهولة نسخ النص من أي موقع ويب، حتى إذا كان موقع الويب لا يسمح بذلك.

اقرأ أيضًا | كيفية ترجمة صفحات الويب في جوجل كروم