كيفية نسخ التطبيقات على أندرويد وعمل نسختين من تطبيق معين

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية تثبيت نفس التطبيق مرتين على جهازك، عبر ميزة استنساخ التطبيقات الأصلية التي توفرها بعض أجهزة أندرويد، أو باستخدام تطبيقات الطرف الثالث التي تتيح استنساخ التطبيقات للاندرويد.

تنزيل برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد, أفضل برنامج متعدد الحسابات, أفضل تطبيق نسخ التطبيقات أكثر من مرة على هاتف واحد, برنامج نسخ التطبيقات على الهاتف, متعدد الحسابات مجاني, نسخ التطبيقات سامسونج, برنامج نسخ التطبيقات Parallel Space, استنساخ التطبيقات بدون برامج, برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات, استنساخ التطبيقات في سامسونج

اقرأ أيضًا | حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد

كيفية نسخ التطبيقات على أندرويد

إذا كنت ترغب في تثبيت نسخ متعددة لتطبيقات أندرويد، وتحتاج إلى تشغيل نسختين من تطبيق معين في نفس الوقت، فإن بعض أجهزة أندرويد تسمح لك بتثبيت نفس التطبيق مرتين على جهازك، بدون الحاجة إلى تثبيت أيّ أدوات خارجية، ويمكنك تشغيل نسخ متعددة منه بسهولة.

استخدام ميزة استنساخ التطبيقات الأصلية للاندرويد

تأتي بعض أجهزة أندرويد مع ميزة استنساخ التطبيقات، مما يسمح لك بتشغيل نسخ متعددة من نفس التطبيق دون الحاجة إلى تثبيت أيّ تطبيقات خارجية، وهي متاحة فعليًا في العديد من الهواتف، مثل هواتف سامسونج وشاومي وهواوي وأوبو وهواتف ون بلاس وغيرها، ومن المحتمل أنّ توفرها المزيد من الشركات المصنعة للهواتف في المستقبل.

تختلف تسمية هذه الميزة من قبل الشركات، ستجدها في هواتف سامسونج باسم التطبيقات المزدوجة، وتسمى في بعض الهواتف الأخرى التطبيقات المتوازية وأحيانًا استنساخ التطبيقات، وستجدها في تطبيق الإعدادات إذا كان هاتفك يوفر هذه الميزة.

يستخدم العديد من المستخدمين هذه الميزة لإنشاء نسختين من تطبيق واتساب، إلا أنّه بإمكانهم استخدامها أيضاً لاستنساخ تطبيقات أخرى، وفيما يلي بعض لقطات الشاشة التي توضح كيفية عمل هذه الميزة.

نسخ التطبيقات سامسونج, برنامج نسخ التطبيقات Parallel Space, استنساخ التطبيقات بدون برامج, برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات, استنساخ التطبيقات في سامسونج

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة التطبيقات من متجر بلاي apk

طريقة استنساخ التطبيقات بدون برامج

لاستنساخ التطبيقات بدون برامج على هاتفك الأندرويد؛ تأكد من أنّ هاتفك يحتوي على هذه الميزة، بالدخول على إعدادات الهاتف، ويمكنك الوصول إليها من خلال التالي:

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. مرر لأسفل وابحث عن خيار تطبيقات مزدوجة.
  3. سترى قائمة بالتطبيقات التي يمكنك عمل نسخ منها.
  4. ابحث عن التطبيق الذي تريد استنساخه، وبدل مفتاح التبديل إلى وضع التشغيل بجواره.
تنزيل برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد, أفضل برنامج متعدد الحسابات, أفضل تطبيق نسخ التطبيقات أكثر من مرة على هاتف واحد, برنامج نسخ التطبيقات على الهاتف, متعدد الحسابات مجاني

توضح الخطوات أعلى طريقة استنساخ التطبيقات في سامسونج، وهي ذاتها في معظم هواتف الأندرويد بغض النظر عن الهاتف، وقد تختلف التسمية إلى تطبيقات متوازية أو مزدوجة، ومع ذلك، ليست كل التطبيقات مدعومة عبر هذه الميزة، كما لن يحمل تطبيقك الذي تم إنشاؤه مؤخرًا أيًا من إعداداتك الحالية.

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات إدارة الملفات في الأندرويد

أفضل برامج استنساخ التطبيقات للاندرويد

هناك العديد من برامج استنساخ التطبيقات على جوجل بلاي، وسنوضح في التالي أفضل تطبيقات الاستنساخ الموجودة حاليًا، وكيفية استخدامها لتثبيت نفس التطبيق مرتين على أندرويد.

1. Parallel Space

نسخ التطبيقات سامسونج, برنامج نسخ التطبيقات Parallel Space, استنساخ التطبيقات بدون برامج, برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات, استنساخ التطبيقات في سامسونج

يُعد برنامج نسخ التطبيقات Parallel Space؛ أفضل تطبيق نسخ التطبيقات أكثر من مرة على هاتف واحد، وهو يستند إلى MultiDroid أول وأسرع محرك تطبيقات افتراضي لنظام أندرويد، ويمكنك استخدامه لإنشاء نسختين من التطبيق بملفات بيانات منفصلة بحيث يعمل كلا الإصدارين بشكل مستقل.

يوفر التطبيق ميزات خصوصية ممتازة لحماية بياناتك، ويمكنك إخفاء التطبيقات المستنسخة والاحتفاظ بها في مساحة سرية، بقفل أمان باستخدام التثبيت المتخفي، إضافة إلى كونه أفضل برنامج متعدد الحسابات، فهو يتيح لك يمكنك تخصيص السمات للتطبيقات المستنسخة باستخدام متجر السمات.

يتيح لك Parallel Space التبديل بسهولة بين التطبيقات المستنسخة بنقرة واحدة فقط، ولديه وضع السرعة لزيادة المساحة على الفور، ويمكنه استنساخ جميع التطبيقات الشائعة تقريبًا، بما في ذلك واتساب وفيس بوك وانستقرام وتويتر وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد

إليك كيفية نسخ تطبيق ما باستخدام Parallel Space:

  1. افتح Parallel Space واضغط على التطبيقات التي تريد استنساخها.
  2. حدد إضافة إلى Parallel Space.
  3. بمجرد أنّ تكون التطبيقات في Parallel Space، انقر فوق التطبيق الذي تريد تشغيله.

يمكنك الآن الاستمتاع باستخدام الإصدارات المتعددة من التطبيق، وكما ترى في لقطات الشاشة أعلى، فإن إنشاء نسخ متعددة من واتساب يُعد أمرًا سهلاً باستخدام Parallel Space، ويمكنك من التالي تنزيل برنامج نسخ التطبيقات للاندرويد.

تحميل: Parallel Space

اقرأ أيضًا | برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

2. Dual Space

تنزيل برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد, أفضل برنامج متعدد الحسابات, أفضل تطبيق نسخ التطبيقات أكثر من مرة على هاتف واحد, برنامج نسخ التطبيقات على الهاتف, متعدد الحسابات مجاني

برنامج استنساخ التطبيقات Dual Space هو تطبيق استنساخ قوي أخر، ويتميز بأداء عالي واستهلاك منخفض لوحدة المعالجة المركزية، ويمكنه استنساخ جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي تقريبًا، بما في ذلك تطبيقات مثل واتساب، كما يسمح لك باستخدام التطبيقات القياسية والمستنسخة في نفس الوقت، دون أنّ تتعارض البيانات بينهما.

يدير Dual Space أيضًا الإشعارات الخاصة بالتطبيقات المستنسخة بشكل فعال، ولا تتداخل مع التطبيقات العادية، كما يوفر التطبيق ميزة Private Space والتي تتيح لك استخدام حسابات اجتماعية متعددة وبخصوصية تامة، بالإضافة إلى ميزة الاستنساخ السريع التي تسمح لك بنسخ التطبيقات بشكل أسرع.

للاستفادة من Dual Space، كل ما عليك هو تشغيله والنقر على التطبيق الذي تريد استنساخه، وسيتم تشغيل النسخة المستنسخة من التطبيق على الفور، إلى جانب ذلك، فإن Dual Space يُعد متعدد الحسابات مجاني، ويمكنك الاستفادة من ميزاته العديدة للاستنساخ واستخدام حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تحميل: Dual Space

اقرأ أيضًا | تطبيق قطع النت عن التطبيقات للاندرويد بدون روت

3. 2Accounts

نسخ التطبيقات سامسونج, برنامج نسخ التطبيقات Parallel Space, استنساخ التطبيقات بدون برامج, برنامج نسخ التطبيقات, برنامج استنساخ التطبيقات, استنساخ التطبيقات في سامسونج

يُعد 2Accounts برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد جيد، فهو يدعم جميع تطبيقات التراسل الفوري والعديد من الألعاب تقريبًا، ويحتوي على ميزة Virtual Space التي تخزن جميع البيانات من جميع التطبيقات المستنسخة، مما يساعد في منع تداخل البيانات بين التطبيقات العادية والمستنسخة، وتكون الإشعارات سلسة من كلا الإصدارين.

باستخدام برنامج نسخ التطبيقات على الهاتف 2Accounts، يمكنك أيضًا فتح حسابين للعبة على جوجل بلاي، كما أنّه يوفر لك محفظة سرية وميزات قفل أمان لحماية خصوصيتك وبياناتك، ويمكنك نسخ التطبيقات باستخدام 2Accounts، عبر فتحه وتحديد التطبيق الذي ترغب في استنساخه.

تحميل : 2Accounts

اقرأ أيضًا | أفضل برنامج يقفل الجوال لوقت محدد لتخلص من إدمان الهاتف

ما هو استنساخ التطبيقات

يساعد استنساخ التطبيقات على فصل العمل عن حياتك الشخصية، مما يتيح لك الاستمتاع بكلتا البيئتين، وهذا يعني أنّه يمكنك إنشاء نسختين من تطبيق معين، مما يتيح لك فتح حسابين فيه في نفس الوقت وعلى نفس الهاتف، ويمكنك استخدم أيًا من الطرق التي قمنا بإدراجها لنسخ التطبيقات وفقًا لاحتياجاتك.