كيفية قفل الدردشة في واتساب

يمكنك الآن قفل الدردشات في واتساب باستخدام ميزة واتساب الجديدة "قفل الدردشة"، وهي ميزة جديدة من واتساب تتيح لك قفل دردشاتك الخاصة وحمايتها باستخدام بصمة الإصبع، لتمنحك مزيدًا من الخصوصية لتأمين الدردشات التي لا تريد أن يراها الآخرون، وهي تختلف عن ميزة قفل واتساب ببصمة الإصبع.

كيفية قفل الدردشة في واتساب, قفل محادثات الواتس اب, برنامج قفل محادثات الواتس اب, قفل محادثات الواتس اب للايفون, طريقة فتح قفل محادثة الواتس اب

أقرأ أيضًا | كيفية تفعيل رمز التحقق بخطوتين في واتساب

ما هي ميزة قفل الدردشة في واتساب

تعتبر ميزة قفل الدردشة؛ هي ميزة جديدة من واتساب تتيح لك حماية محادثات واتساب معينه، عبر نقلها إلى مجلد منفصل خاص بها يدعى "الدردشات المقفلة"، ولا يمكن فتحه إلا من خلال كلمة مرور الهاتف أو بصمة الإصبع أو مصادقه الوجه.

عند تفعيل ميزة قفل الدردشة على إحدى محادثات واتساب؛ ستقوم الميزة بإخفاء محتويات المحادثة تلقائيًا في الاشعارات، ولن يتم عرض اسم المرسل أو محتوى الرسالة في الاشعارات لأي محادثة موجودة في مجلد الدردشات المقفلة، وسيظهر الاشعار بدلاً من ذلك باسم "واتساب: رسالة جديدة".

بينما سيظل اشعار المكالمات يستمر في الظهور ولن يتم إخفائه لأي دردشة مقفلة كانت فردية أم جماعية، ونظرًا لأنه يتم قفل الدردشات لمزيد من الخصوصية، فلن يتم أيضًا حفظ محتويات الوسائط الخاص بالدردشات المقفلة تلقائيًا في معرض هاتفك، وسيتعين عليك إما حفظ الصور من الواتس اب في الاستوديو يدويًا، أو إيقاف تفعيل قفل الدردشة لهذه المحادثة.

جديرًا بالذكر أن ميزة "قفل الدردشة" تعمل على قفل المحادثات فقط في الهاتف نفسه الذي تم تفعيل عليه الميزة، وإذا كان لديك أجهزة أخرى مرتبطة بواتساب؛ مثل واتساب ويب أو قمت سابقًا في ربط واتساب بجهاز اخر، فلن يتم تفعيل الميزة على الأجهزة المرتبطة وستظل محادثاتك مرئية دون قفلها.

أقرأ أيضًا | طريقة إرسال رسائل في واتساب تختفي بعد فتحها تلقائيًا

طريقة قفل محادثات الواتساب

لقفل محادثات واتساب؛ يمكنك إتباع الخطوات التالية لحماية محادثاتك الفردية أو الجماعية في واتساب على كل من أندرويد وآيفون:

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. انتقل إلى المحادثة الفردية أو الجماعية التي تريد قفلها.
  3. اضغط على اسم الشخص أعلى نافذة الدردشة، لفتح معلومات المحادثة.
  4. مرر للأسفل واضغط على خيار قفل الدردشة.
  5. فعل خيار قفل هذه الدردشة ببصمة إصبع بالنقر على زر التبديل الموجود بجواره.
  6. قم بتأكيد هويتك في المطالبة التي ستظهر لك، لتأكيد قفل الدردشة عن طريق مسح بصمة إصبعك أو كلمة المرور.

بمجرد التأكيد؛ سيتم نقل محادثات واتساب المقفلة إلى مجلد الدردشات المقفلة، حيث يتم نقل جميع المحادثات المقفلة إليه، ويمكنك الوصول إلى هذا المجلد بإتباع التالي.

أقرأ أيضًا | طريقة تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

كيفية الوصول إلى محادثات الواتساب المقفلة

يتم إخفاء محادثات الواتساب المقفلة في مجلد خاص بها، ولا يظهر عند فتح التطبيق، ويمكنك الوصول إلى هذا المجلد بإتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. مرر قائمة المحادثات مع السحب إلى الأسفل.
  3. سيظهر مجلد جديد باسم الدردشات المقفلة في الجزء العلوي من تبويب الدردشات، انقر علية.
  4. قم بإلغاء القفل للمتابعة، عن طريق مسح بصمة إصبعك.
  5. ستظهر لك الآن جميع محادثات واتساب المقفلة، انقر على المحادثة التي تريد عرضها.

في مجلد الدردشات المقفلة، يمكنك النقر على أي محادثة لعرض الرسائل الموجودة فيها أو إرسالها، حيث ستظهر هنا جميع محادثات واتساب المقفلة، وإذا أردت إلغاء قفل إحدى هذه المحادثات فيمكنك اتباع التالي.

أقرأ أيضًا | كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في واتساب

طريقه فتح قفل محادثة الواتس اب

عند فتح قفل إحدى محادثات واتساب المقفلة، سيتم اظهار هذه المحادثة في مجلد البريد الوارد في تبويب الدردشات، ويمكنك إلغاء قفل محادثة الواتساب بإتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب، وانتقل إلى مجلد الدردشات المقفلة.
  2. استخدم رمز المرور أو بصمة الإصبع لإلغاء القفل والمتابعة.
  3. انقر على المحادثة التي تريد إلغاء قفلها.
  4. اضغط على اسم الدردشة في أعلى المحادثة لفتح معلومات الدردشة.
  5. مرر لأسفل واضغط على خيار قفل الدردشة.
  6. انقر فوق مفتاح التبديل بجوار قفل هذه الدردشة ببصمة إصبع لتعطيله.
  7. أدخل رمز المرور أو النمط أو بصمة الإصبع، للتأكيد إلغاء قفل الدردشة.

بمجرد ذلك، سيتم إلغاء قفل الدردشة المقفلة وستظهر ضمن قائمة الدردشات في مجلد البريد الوارد مرة أخرى، كما أن محتويات هذه المحادثة ستظهر تلقائيًا في الاشعارات عند تلقي الرسائل، وسيتم أيضًا حفظ الوسائط المتبادلة ضمن هذه المحادثة تلقائيًا في معرض الوسائط.

أخيرًا، تُعد ميزة قفل الدردشة في واتساب؛ هي أحد مزايا واتساب الرائعة، وعلى الرغم من أنها تختلف عن طريقة إخفاء محادثات واتساب باستخدام الأرشفة، إلا أنها تُعد أيضًا طريقة رائعة لإخفاء محادثاتك في واتساب وجعلها أمنه.