طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

بينما يعد ChatGPT أداة قوية بلا شك، إلا أنه لا يمكن استخدامه بلا حساب OpenAI، ولإنشاء حساب في OpenAI، فستحتاج إلى رقم أمريكي وبعض الخطوات المعقدة قليلًا، نظرًا لأن OpenAI غير متاح في الدول العربية حاليًا.

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

اقرأ أيضًا | أفضل بدائل Midjourney لإنشاء صور AI

كيفية استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

إذا أردت استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI، فلاحظ أن هناك طرق بديلة لاستخدامه، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI.

1. دردشة Bing

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

يعد دردشة Bing هو أسهل طريقة لاستخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI، حيث يعتمد برنامج الدردشة Microsoft chatbot على الإصدار GPT-4 من النظام الأساسي، إضافة إلى ذلك، فإنه يقوم بتضمين مصادر البيانات الحالية في نتائجه.

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

لاستخدام دردشة Bing، كل ما تحتاجه هو حساب مايكروسوفت والوصول إلى متصفح إيدج، إذا كنت بالفعل أحد مستخدمي ويندوز، فقد يكون لديك حساب مايكروسوفت، ولكن إذا كان لديك حسابًا محليًا، فلاحظ أن الحساب المحلي يختلف عن حساب مايكروسوفت ولا يمكنك استخدامه.

بمجرد حصولك على تفاصيل حسابك، يصبح الوصول إلى دردشة بنج أمرًا سهلًا، وما عليك سوى استخدام متصفح إيدج للانتقال إلى بنج الجديد، وسيكون ChatGPT في متناول يدك.

2. تطبيق Bing للهاتف

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

إذا كنت أحد مستخدمي الهاتف، فلاحظ أنه يمكنك أيضًا استخدام ChatGPT من خلال دردشة بنج على متصفح إيدج، ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في استخدام متصفح إيدج، فتجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت قامت أيضًا بتوفير تطبيق Bing: Chat with AI & GPT-4، والذي يتيح لك استخدام ChatGPT على الموبايل.

حيث يحتوي التطبيق على معظم ميزات إصدار المتصفح، كما أنه يجلب بُعدًا جديدًا لقدرات البحث لمستخدمي الهاتف، وإذا كنت تبحث عن طريقة لاستخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI على الموبايل، فهذه أحد أفضل الطرق لاستخدام ChatGPT على الجوال، وهو متوفر على أندرويد وآيفون.

تنزيل: Bing لنظام iOS | أندرويد

3. Merlin

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

Merlin هو امتداد متصفح متاح لكل من متصفح جوجل كروم ومتصفح إيدج، بمجرد تثبيته، يدمج نفسه في المتصفح ويعمل كمساعد افتراضي، ومن بين الوظائف التي يمكن أن يؤديها:

  • يمكن أن يساعدك Merlin في الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو كتابة رسائل بريد إلكتروني ترويجية.
  • إضافة ردود AI على عمليات بحث جوجل كإجابة بديلة على استفساراتك.
  • تلخيص منشورات المدونات أو مقاطع فيديو يوتيوب، ويمكنه أيضًا نسخ مقاطع فيديو يوتيوب بالكامل.
طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

تثبيت امتداد المتصفح سهلاً للغاية، ولكنك ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب في Merlin، حتى تتمكن من استخدامه بشكل فعال على متصفحك.

تنزيل : Merlin لـ جوجل كروم / مايكروسوفت إيدج

اقرأ أيضًا | قد تجد ChatGpt متاحًا في المزيد من التطبيقات قريبًا

4. ChatGPT Writer

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

هذا مشابه جدًا لامتداد Merlin Chat، وهو يعمل أيضًا عن طريق تضمين نفسه في المتصفح الذي تستخدمه (كروم أو إيج)، ومن هنا يمكن استدعاؤه لأداء مجموعة متنوعة من المهام.

قبل أن تتمكن من استخدام ChatGPT Writer، سيطلب منك زيارة موقع OpenAI على الويب لمصادقة Cloudflare، وبمجرد قيامك بذلك، ستتمكن من استخدامه بدون إنشاء حساب، كما أنه يتفوق على Merlin من حيث سهولة الاستخدام.

تنزيل : ChatGPT Writer لـ جوجل كروم / مايكروسوفت إيدج

5. Discord

طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

Discord هو تطبيق للدردشة الصوتية والنصية، يستخدمه الكثير من الأشخاص في المجتمعات الإلكترونية، وهو متوفر لأجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول، ويمكن استخدامه أيضًا لاستخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI.

يعتمد Discord على خوادم (servers) يتم إنشاؤها للتحدث في مجموعات مختلفة، ويمكنك إنشاء خادم خاص بك وإضافة ChatGPT إليه لاستخدامه، أو الانضمام إلى خادم ChatGPT المجتمعي، حيث تم تضمين ChatGPT في Discord باستخدام بوت مخصص يمكن إضافته إلى خادم الدردشة، ويمكنك بعد ذلك التحدث إلى ChatGPT عن طريق الكتابة أو الصوت.

استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

لا توجد طرق عديدة لاستخدام ChatGPT بدون حساب، ومع ذلك، يجب أن يكون هناك طريقة واحدة على الأقل تناسبك من الطرق الوضحة أعلى، وعلى الرغم من أن دردشة بنج يعد هو الأقرب إلى "تجربة ChatGPT الأصلية"، إلى أن الطرق الأخرى هي أيضًا جيدة وقد تنال إعجابك على أية حال.