كيف تعرف من قام بحظرك على الفيس بوك

إذا قام أحدهم بحضرك على فيس بوك، فلن تشعرك فيس بوك بذلك، وستحتاج لمعرفة من قام بحظرك على فيس بوك إلى إجراء عدة خطوات يدويًا، نظرًا لأن عمليتي الحظر وتعطيل الحساب أو حذفه تتشابه، وإذا كنت تشك في أن شخص ما قد حظرك على فيسبوك، فسنوضح لك في التالي كيف يمكنك معرفة ذلك.

كيف تعرف من قام بحظرك على الفيس بوك

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء الظهور في الفيس بوك

كيف تعرف من قام بحظرك على فيس بوك

لا يمكنك معرفة من قام بحظرك على فيس بوك أو رؤيته مباشرةً، حيث أنه قد يكون قام بإلغاء صداقتك معه، أو حذف حسابه أو إلغاء تنشيطه على سبيل المثال، ولكن هناك بعض المؤشرات التي يجب الانتباه إليها.

أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد ما إذا كنت محظورًا أو إذا تم الغاء صداقتك.

ضع علامة أو وسم أو منشن عليه

يمكنك عمل منشن لأحد أصدقائك عن طريق كتابة اسمه، ثم النقر فوق الرابط ذي الصلة بملفه الشخصي، وسيتم اخطاره بالعلامة (منشن) ورؤيتها في المرة القادمة التي يسجل فيها الدخول إلى فيس بوك.

ولكن إذا تم حظرك من قبل هذا الشخص، فلن تتمكن من عمل منشن أو وسم أو علامة عليه في منشوراتك أو الصور أو مقاطع الفيديو، ومع ذلك، لا يعني هذا أيضًا أنه قد قام بحضرك بالفعل، وقد تكون إعدادات الخصوصية الخاصة به تمنع أي شخص من وضع علامة عليه بشكل عام.

اقرأ أيضًا | كيفية الغاء ربط حساب الانستقرام بالفيس بوك

ابحث عنهم باسمائهم على بحث فيس بوك

الطريقه الأخرى لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك أم لا هي عبر البحث عنهم باستخدام مربع البحث على فيس بوك، وذلك عبر تسجيل الدخول وسترى مربع البحث أعلى يمين الصفحة، وبالمثل إذا كنت تستخدم تطبيق فيس بوك لمعرفة من قام بحظرك، فستجد وظيفة البحث أعلى خلاصتك.

عند البحث عنهم ستظهر قائمة بالملفات الشخصية والصفحات وبعض المنشورات، قم بتبديل النتائج إلى الأشخاص، وإذا تم حظرك، فلن يظهر ملفه الشخصي هنا، ولكن إذا كنت تبحث في الكل، فمن المحتمل أن تراهم، حتى في حالة قيامهم بحضرك.

إذا وجدت حساب الشخص الذي تبحث عنه، فهذا يعني أنه ربما قد قام بإلغاء صداقتك، وبالنقر على صورته ستتمكن من عرض الملف الشخصي الخاص به جزئيًا، اعتمادًا على إعدادات الخصوصية الخاصة به.

ومع ذلك، إذا لم تجد حساب الشخص الذي تبحث عنه ضمن تبويب الأشخاص، فهذا لا يعني بالضرورة أنه قد قام بحظرك، وقد يكون قام في حذف حساب فيس بوك الخاص به أو إلغاء تنشيطه مؤقتًا، مما أدى إلا عدم ظهوره على بحث فيس بوك.

اقرأ أيضًا | كيفية تجاهل الرسائل في ماسنجر من الأشخص المزعجين

تحقق من صديق مشترك

يمكنك التحقق من صديق مشترك بينكما عن ما إذا كان قد قام الطرف الأخر بحظرك أم لا، إذا كان الصديق المشترك قادرًا على رؤية ملفه الشخصي، فهذا يعني أنه قد قام بحظرك بالفعل، بينما إذا لم يكن قادرًا على رؤيته، فقد يكون إما قام بحذف حسابه أو إلغاء تنشيطه مؤقتًا.

إذا لم تكن قادرًا على التحدث مع الشخص المشترك بينكما، فيمكنك البحث أيضًا في قائمة الأصدقاء المشتركين، إذا كنت قادرًا على رؤية اسمه وصورة ملفه الشخصي، فهذا يدل على أنه لم يحظرك، وإن لم تتمكن من رؤيتهم فقد يكون قام بإلغاء تنشيط حسابه بالكامل، أو أن صديقك هذا قام في إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك غير المشتركين بينكم.

تحقق من محادثات ماسنجر السابقة

يعد التحقق من محادثات ماسنجر السابقة هي أحد الطرق التي يمكنك بها معرفة من قام بحظرك على فيس بوك، وإذا أجريت محادثة على ماسنجر سابقًا مع الشخص الذي تضن أنه حظرك، فيمكنك الإنتقال إلى هذه المحادثة على ماسنجر.

وإذا تم حظرك فلن تظهر صورة ملفه الشخصي في المحادثة، وسترى بدلاً من ذلك رمزًا رماديًا، ولن تتمكن أيضًا من النقر على اسمه لعرض ملفه الشخصي، كما أنك لن تتمكن من إرسال رسالة إليه وسيخبرك فيس بوك بوجود خطأ مؤقت.

اقرأ أيضًا | طريقة حذف جميع المنشورات في الفيس بوك دفعة واحدة

حاول دعوتهم إلى أحداث فيس بوك

حاول دعوة الأشخاص الذين تعتقد أنهم قاموا بحظرك إلى أحداث فيس بوك، وإذا تم حظرك من قبل شخص ما، فلن تتمكن من دعوته إلى حدث فيس بوك.

ومع ذلك، لا يعني هذا بالضرورة أنه قد قام بحظرك، وقد يكون هذا بسبب إعدادات الخصوصية الخاصة به التي تمنع إرسال أي دعوات إليه على فيس بوك، أو ربما أنه قد قام بحذف حسابه أو إلغا تنشيطه مؤقتًا.

اقرأ أيضًا | كيفية حظر شخص على انستقرام

حاول حظر من قام بحظرك

محاولة حظره ليس من أجل الانتقام، ولكن من خلال التحقق مما إذا كان بإمكانك حظر شخص ما، فإنك تتحقق أيضًا مما إذا كان قد قام بإلغاء تنشيط حساب فيس بوك الخاص به، كما أنك ستتمكن من معرفة ما إذا كان قد قام بحظرك أم لا، وذلك لأنه يمكنك فقط حظر الأشخاص الذين لم يحظروك.

سجل الدخول إلى فيس بوك، وانتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الحظر وأدخل اسمًا ضمن حظر المستخدمين، بعد النقر فوق حظر، ستظهر قائمة بالملفات الشخصية التي يمكنك حظرها.

إذا لم يكن هذا الشخص مدرجًا، فهذا يعني إما أنه قد ألغى تنشيط / حذف حسابه أو قام بحظرك أولاً.

كيف تعرف من قام بحظرك على فيس بوك؟

حتى كتابة هذه السطور، لا يوجد طريقة محددة يمكنك بها معرفة من قام بحظرك على فيس بوك، وتعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪ مما إذا كان قد تم حظرك أم لا؛ هي أن تسأل الشخص المعني مباشرةً.

عوضًا عن ذلك، يمكنك أن تسأل صديق مشترك بينكما، عن ما إذا كان الملف الشخصي لهذا الشخص لا يزال موجودًا على فيس بوك، أم أنه قد تم حذفه أو إلغاء تنشيطه، وعلى الرغم من أنها قد تكون هذه هي الطريقة الأفضل والأنسب، إلا أنها تتطلب الكثير من الحذر قدر الإمكان، حتى لا يتم كشفك.

اقرأ أيضًا | طريقة فك الحظر عن رقمك في الواتساب