كيفية إخفاء المتابعين في الانستقرام

يمكنك إخفاء المتابعين في الانستقرام، بما في ذلك الأشخاص الذين تتابعهم ومنشوراتك، عبر تبديل حساب انستقرام الخاص بك إلى حساب خاص، ولكنك في المقابل ستواجه بعض المزايا والعيوب، وسنوضح لك في التالي كيفية إخفاء المتابعين، وما هي مزايا وعيوب إخفاء متابعيك في انستقرام.

كيفية إخفاء المتابعين في الانستقرام, ازاي اخفي عدد المتابعين, كيف منع شخص من رؤية منشوراتك في الانستقرام, اخفاء المتابعين عن الاصدقاء, عدم ظهور المتابعين في الانستقرام, كيف اخفي المتابعين في الانستقرام للاندرويد, رؤية المتابعين في الانستقرام, اخفاء المتابعين في الفيس بوك, كيف ما اخلي احد يشوف متابعيني, كيف اعمل هايد في الانستقرام

اقرأ أيضًا | طريقة اخفاء الظهور في الانستقرام

إخفاء المتابعين في الانستقرام

إذا كنت ترغب في إخفاء المتابعين في الانستقرام؛ فلاحظ أن انستقرام لا توفر خيارًا رسميًا لإخفاء متابعيك، وستحتاج لإخفائهم إلى تبديل حسابك من عام إلى خاص، وهذا يعني أنه سيتم قفل حسابك وإخفاء جميع المحتويات الخاصة به عن العامة، ولن يتمكن أحد من رؤية متابعيك ومن تتابع وما تنشره على ملفك الشخصي سوى الأشخاص الذين يتابعونك فقط.

اقرأ أيضًا | طريقة إخفاء عدد اللايكات في الانستقرام عن المتابعين

كيفية إخفاء متابعين انستقرام

اتبع الخطوات التالية لإخفاء المتابعين على انستقرام

  1. افتح تطبيق انستقرام، واضغط على صورة ملفك الشخصي في الأسفل للانتقال إلى صفحتك الشخصية.
  2. انقر على زر القائمة (≡) في الزاوية العلوية من الشاشة.
  3. حدد "الإعدادات والخصوصية" من القائمة.
  4. مرر للأسفل وانقر على "خصوصية الحساب".
  5. فعل مفتاح التبديل بجوار "حساب خاص".
  6. انقر على "تبديل إلى حساب خاص".

بمجرد تبديل الحساب الخاص بك إلى خاص، سيتم قفل الحساب ولن يتمكن سوى متابعيك فقط من رؤية ما تشاركه على حسابك، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وقوائم متابعيك ومن تتابعهم، وستحتاج إذا كنت ترغب في مشاركة محتواك مع أشخاص أخرين إلى إضافتهم إلى قائمة متابعيك.

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر

كيفية إخفاء منشورات انستقرام

لإخفاء منشورات انستقرام ستحتاج أولاً إلى جعل حسابك حسابًا خاصًا كما هو موضح في الخطوات أعلاه، إذا كان الأمر كذلك، فما عليك سوى إزالة الشخص الذي لا تريده أن يرى منشوراتك على انستقرام من قائمة المتابعين الخاص بك.

  1. انتقل على صفحتك الشخصية، وانقر على خيار المتابعون.
  2. ابحث عن الشخص الذي لا تريده أن يرى قائمة متابعيك ومنشوراتك والقصص الخاصة بك.
  3. انقر على زر "إزالة" الموجود بجانبه.

يمكنك أيضًا حظره حتى لا يتمكن من متابعتك مرة أخرى، وذلك بالانتقال إلى ملفه الشخصي والنقر على الثلاث النقاط في الزاوية العلوية من الشاشة، وتحديد حظر.

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء الظهور في الفيس بوك

مزايا وعيوب إخفاء متابعيك على انستقرام

هناك بعض المزايا والعيوب لإخفاء متابعيك على انستقرام، وهي كالتالي:

مزايا إخفاء متابعيك:

الخصوصية: إذا كنت تهتم بالخصوصية، فإن إخفاء متابعيك على انستقرام سيساعدك بالتأكيد في الحفاظ على خصوصية ملفك الشخصي، ولن يتمكن سوى متابعيك من رؤية منشوراتك وقصصك والمتابعون.

عيوب إخفاء متابعيك:

الوصول: يتطلب إخفاء المتابعين إلى تعيين حسابك إلى خاص، وهذا يعني أنه سيقتصر ظهور منشوراتك على المتابعين فقط ولن تظهر للعامة، وبالتالي فإن انستقرام سيحد من وصول حسابك للعامة، وقد لا يتم زيادة عدد متابعيك.

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك عن الجميع

خاتمة

من الجيد إخفاء متابعيك على انستقرام إذا كنت تهتم بخصوصية ملفك الشخصي، أو لا ترغب في أن يرى أحد المتابعون ومن تتابع، ولكن ذلك قد يكون سببًا عائقًا في الحد من انتشار حسابك وزيادة عدد المتابعين.

لهذا قبل اتخاذ قرارك بشأن ما إذا كنت تريد القيام بذلك أم لا، يجب عليك التفكير جيدًا في المزايا والعيوب قبل إخفاء المتابعين.