طريقة فتح حسابين واتساب في جهاز واحد وعلى نفس التطبيق

طريقة فتح حسابين في واتساب التي سنشاركها معك في هذا المقال؛ تتيح لك استخدام حسابين مختلفين معًا في نفس الوقت على جهاز واحد وعلى تطبيق واتساب نفسه، حيث يدعم تطبيق واتساب الآن إضافة حسابين على نفس الجهاز وبنفس التطبيق، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لمجموعة متنوعة من الأغراض.

طريقة فتح حسابين واتساب في جهاز واحد وعلى نفس التطبيق, تشغيل حسابين واتساب على جهاز واحد, إضافة حساب ثاني على واتساب

اقرأ أيضًا | كيفية إنشاء قناة على الواتساب

طريقة فتح حسابين في واتساب

لكي تتمكن من فتح حسابين في واتساب ستحتاج أولاً إلى استخدام تطبيق واتساب الرسمي، والتأكد من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق واتساب، ستحتاج أيضًا إلى إنشاء حساب واتساب جديد بالطريقة الاعتيادية - إذا لم يكن لديك حسابًا مسبقًا على نفس التطبيق.

إذا كان لديك حسابًا على تطبيق واتساب من قبل، فستحتاج إلى إنشاء حساب جديد ثاني على نفس تطبيق واتساب، ويمكنك التبديل بينهما في أي وقت، وسنوضح لك فيما يلي كيفية ذلك.

كيفية إضافة حساب ثاني في تطبيق واتساب

يمكنك إضافة حساب ثاني على تطبيق واتساب باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. انقر على الثلاث النقاط في الأعلى، ثم على خيار "الإعدادات".
  3. انقر على أيقونة الدائرة بداخلها سهم متجه لأسفل، أو "الحساب".
  4. انقر على "إضافة حساب".
  5. انقر على "الموافقة والمتابعة".
  6. أدخل رقم هاتفك الثاني.
  7. اضغط على "التالي" ثم "نعم"، واتبع تعليمات إنشاء حساب جديد في واتساب.

بمجرد إتمام عملية إنشاء حسابك الجديد في واتساب، يمكنك استخدام كلا الحسابين على نفس التطبيق بسهولة، ويمكنك التبديل بينهما أو استخدام إحداهما للدردشة مع من تريد.

اقرأ أيضًا | كيفية تشغيل واتساب على جهازين أو أكثر بنفس الرقم في وقت واحد

كيفية التبديل بين حسابي واتساب

لتبديل بين حسابي واتساب والتنقل بينهما؛ فإن كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق واتساب، والنقر على زر الثلاث النقاط في الأعلى، ومن هنا انقر على خيار "تبديل الحساب"، وسيتم نقلك مباشرةً إلى حسابك الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن إعدادات الحساب الجديد تُعد منفصلة تمامًا عن إعدادات الحساب القديم، ويمكنك إعدادات كلا الحسابين بشكل منفصل عن الآخر، كما لو أنهما تطبيقين واتساب على هاتفين مختلفين، بما في ذلك قفل الدردشة في واتساب، أو حتى تفعيل رمز التحقق بخطوتين في الواتس اب وإعداد الملف الشخصي بالكامل.

طريقة حذف حساب واتساب

لا تزل طريقة حذف حساب واتساب كما كانت عليه في السابق، حتى عند إنشاء حسابين واتساب مختلفين على التطبيق، فإنه يمكنك حذف إحدى الحسابين أو كليهما بنفس الطريقة السابقة:

  1. افتح تطبيق واتساب، وانتقل إلى حسابك الذي تريد حذفه.
  2. انقر على الثلاث النقاط في الأعلى.
  3. انتقل إلى "الإعدادات".
  4. انقر على "الحساب".
  5. انقر على خيار "حذف الحساب".
  6. اكتب رقم الهاتف لحسابك هذا الذي تريد حذف.
  7. انقر فوق الزر "حذف الحساب" الأحمر.
  8. اتبع تعليمات حذف الحساب.

بعد الانتهاء من اتباع الخطوات؛ سيتم حذف حساب واتساب المحدد فقط، ولن يتم حذف حسابك الآخر في التطبيق، ويمكنك استخدامه بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا | أسهل طريقتان لاستخدام وتفعيل واتساب بدون رقم

خلاصة إضافة حسابين واتساب مختلفين

يُعد إضافة حسابين واتساب مختلفين على تطبيق واتساب واحد؛ ميزة مفيدة يمكن أن تساعدك في سهولة إدارة حساباتك على واتساب، بدلاً من التنقل بين تطبيقين واتساب منفصلين، كما أن ذلك سيسهل عليك بالأساس استخدام حسابين أثنين على نفس الجهاز؛ إذا أردت على سبيل المثال استخدام حساب شخصي وحساب عمل على نفس التطبيق.

يمكنك أيضًا تشغيل حسابين واتساب مختلفين لمناطق زمنية مختلفة على سبيل المثال، أو استخدام حسابين لجهات اتصال مختلفة، وعلى أية حال، من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد اندرويد أو ايفون في نفس التطبيق وفي غضون دقائق.