كيفية استخدام المشاركة عن قرب

المشاركة عن قرب؛ هي إحدى ميزات نظام أندرويد الرائعة، وهي تعد حلاً بديلاً لمشاركة الملفات عن طريق البلوتوث، أو طرق مشاركة الملفات التقليدية، وفيما يلي سنوضح لك كيفية استخدام المشاركة عن قرب على نظام الأندرويد.

كيف المشاركة عن قرب, إلغاء المشاركة عن قرب, المشاركة عن قرب سامسونج, المشاركة عن قرب للكمبيوتر

اقرأ أيضًا | أسهل طرق نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

ما هي ميزة المشاركة عن قرب

تعد ميزة المشاركة عن قرب؛ طريقة سريعة ومريحة لنقل المحتوى دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت أو الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث، وهي تعمل على الأجهزة التي تستخدم البلوتوث والواي فاي، والتي تتيح لك مشاركة الملفات والروابط لاسلكيًا مع الأشخاص القريبين منك.

تتوفر الميزة على هواتف أندرويد بدءًا من إصدار 6.0 والإصدارات الأحدث من نظام أندرويد، وتتوفر أيضًا على أجهزة كروم بوك من الإصدار 91 والإصدارات الأحدث، وعلى بعض أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز على الإصدارات 64 بت من ويندوز 10 والإصدارات الأحدث.

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة التطبيقات من المتجر كملفات apk بدون برامج

تفعيل المشاركة عن قرب

لمشاركة التطبيقات والملفات عن قرب، ستحتاج إلى تفعيل المشاركة عن قرب على كلا الجهازين، ويمكنك ذلك بالانتقال إلى الإعدادات > الأجهزة المتصلة > قائمة تفضيلات الاتصال، وستحتاج أيضًا إلى تفعيل البلوتوث والموقع على كل الجهازين.

كيفية مشاركة الملفات عن قرب

بعد تفعيل ميزة المشاركة القريبة يمكنك مشاركة الملفات عن قرب باتباع التالي:

  1. حدد التطبيق أو الملف أو الصورة التي تريد مشاركتها
  2. اضغط على زر مشاركة.
  3. حدد المشاركة عن قرب.
  4. حدد اسم الجهاز الآخر الذي تريد بدء نقل الملفات إليه.
  5. على الجهاز المتلقي، سيظهر إشعار يطلب قبول النقل، اضغط على قبول.

هذا هو كل شيء، سيتم الآن نقل الملفات التي شاركتها مع الجهاز الآخر بسرعة وأمان.

اقرأ أيضًا | كيفية نقل الملفات لاسلكيًا من هاتف سامسونج إلى ويندوز

إلغاء المشاركة عن قرب

يمكنك إيقاف ميزة المشاركة عن قرب واختيار من يمكنهم المشاركة مع جهازك، وذلك بالتمرير من أعلى لأسفل لفتح نافذة الاشعارات والنقر على رمز المشاركة عن قرب، وإذا لم تجدوه فيمكنك النقر على زر تعديل الأزرار وسحب رمز المشاركة السريعة إلى قائمة الإعدادات السريعة.

بعد الولوج إلى ميزة المشاركة عن قرب يمكنك اختيار إعداداتك المفضلة، واختيار من يمكنه رؤية جهازك من إعدادات رؤية الجهاز في قائمة المشاركة القريبة، حيث يمكنك جعل جهازك مرئيًا للجميع، أو جهات الاتصال فقط، أو أجهزة محددة.

يمكنك أيضًا نقل الملفات إلى الأجهزة غير الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فقط تأكد من أن كلا الجهازين مرئيان لبعضهما البعض.

أخيرًا، من الجدير بالذكر أن سرعة نقل الملفات عبر ميزة المشاركة عن قرب ستختلف من ملف لآخر، حسب حجم الملف وجودة الاتصال بين الأجهزة.

اقرأ أيضًا | كيفية إضافة شبكة واي فاي للكمبيوتر