يمكن لتطبيق Gemini الآن التنقل في خرائط جوجل تلقائيًا

من أجل تحسين تجربة المستخدم وجعل Gemini مساعدًا أفضل للهاتف، أعلنت جوجل مؤخرًا عن إصدار تحديث جديد لتطبيق، يتيح للمستخدمين الانتقال تلقائيًا إلى خرائط جوجل، بمجرد طلب الاتجاهات.

يمكن لتطبيق Gemini الآن التنقل في خرائط جوجل تلقائيًا

حيث يمكنك الآن إصدار الأوامر الصوتية، مثل قول "انتقل إلى المكان الفلاني" أو قول "خذني إلى العنوان الفلاني"، وسيعرض لك ملخصًا موجزًا للطريق، والوقت الذي سيستغرقه، وعدد الأميال، بالإضافة إلى خريطة ورابط للحصول على الاتجاهات، وهي إحدى الإمكانيات التي يمكن لتطبيق Gemini التعامل معها محليًا باستخدام خرائط جوجل، بدلاً من الاضطرار إلى الانتقال إلى المساعد الصوتي القديم.

أقرأ أيضًا | طرق استخدام ChatGPT بدون حساب OpenAI

بمجرد بضع ثوانٍ من إرسال الأمر، سيقوم تطبيق Gemini بفتح خرائط جوجل تلقائيًا، وتحديد المسار للتنقل في خرائط جوجل، دون الحاجة إلى استخدام اليدين، مما يوفر تجربة استخدام محسنة على الهاتف.

يمكن لتطبيق Gemini التنقل في خرائط جوجل تلقائيًا

هذا ووفقًا لأحدث ملاحظات إصدار تطبيق Gemini في متجر جوجل بلاي، فإنه يمكنك الآن استخدام صوتك لتعيين التذكيرات وإدخالات التقويم باستخدام تطبيق Gemini، إذا تم تفعيل ملحق Workspace الخاص بك في إعدادات Gemini، ويختلف توفر ملحق Workspace حسب البلد، ويمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل هنا: https://support.google.com/gemini/answer/14579631#workspace_extension

يقدم آخر تحديث لبرنامج Gemini من جوجل أيضًا أوامر صوتية يتم إرسالها تلقائيًا، وهذا يعني أنه لم يعد مطلوبًا من المستخدمين الضغط على زر "إرسال" بعد إعطاء الأمر، حيث سيتم إرساله تلقائيًا.

حاليًا، الميزة متاحة فقط على أجهزة أندرويد، وهو أمر منطقي، لأن جوجل هي من تتحكم في نظام التشغيل وفي التطبيقات، ومع ذلك، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان بإمكان جوجل توفير الميزة أيضًا على أجهزة آيفون، سيكون من الجيد أيضًا رؤية Gemini مفتوحًا لـ Waze أو تطبيق تنقل مختلف على هواتف أندرويد في حالة عدم وجود خرائط جوجل على الهاتف.

أقرأ أيضًا | كيفية التحكم في الهاتف باستخدام تعابير الوجه