يتيح تطبيق واتساب الآن للمستخدمين تثبيت رسائل متعددة في الدردشة

لقد مر وقت طويل منذ أن قدم واتساب القدرة على تثبيت رسالة في الدردشة، بحيث تكون مرئية دائمًا في تلك المحادثة، مع أحدث إصدار من التطبيق، أدخلت ميتا تغييرًا بسيطًا على هذه الميزة التي تتيح الآن للمستخدمين تثبيت رسائل متعددة في نفس الدردشة.

يتيح تطبيق واتساب الآن للمستخدمين تثبيت رسائل متعددة في الدردشة

يزيد واتساب من حد الرسائل التي يمكنك تثبيتها في الدردشة

وفقًا للمنصة، يمكن للمستخدمين الآن تثبيت ما يصل إلى ثلاث رسائل مختلفة لكل دردشة، سواء كانت محادثات جماعية أو فردية، تعتبر هذه الميزة مثالية للعثور على الرسائل المهمة بسهولة أكبر، حيث يتم عرض الرسائل المثبتة باستمرار في الجزء العلوي من المحادثة، وبنقرة واحدة فقط، يأخذ التطبيق المستخدم إلى الرسالة المثبتة في تلك الدردشة.

أقرأ أيضًا | كيفية تعديل الرسائل في واتساب

إليك كيفية تثبيت رسالة في دردشة واتساب:

  1. افتح محادثة واتساب.
  2. ضغط لفترة طويلة على الرسالة.
  3. انقر على الثلاث النقاط في الأعلى ثم حدد تثبيت.
  4. اختر مدة استمرار التثبيت التي تجريه على الرسالة.

تمت ملاحظة ذلك في البداية في الإصدار التجريبي من التطبيق الأسبوع الماضي، حيث سمحت المنصة المملوكة لشركة ميتا سابقًا للمستخدمين بتثبيت رسالة واحدة فقط.

بالإضافة إلى الرسائل النصية، أكدت ميتا أنه يمكن للمستخدمين الآن تثبيت الوسائط والملاحظات الصوتية والرموز التعبيرية، كما يؤكد واتساب أن هذه الوظيفة متاحة في كل من الدردشات الفردية والجماعية.

علاوة على ذلك، يتوفر للمستخدمين خيار تحديد المدة التي تظل الرسالة مثبتة فيها، بينما يتم تحديد المدة الافتراضية على سبعة أيام تلقائيًا، تتضمن الاختيارات تثبيت الرسالة لمدة 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 30 يومًا.

لتثبيت رسالة داخل محادثة على واتساب، يمكن لمستخدمي أندرويد، ببساطة الضغط لفترة طويلة على الرسالة المطلوبة ثم النقر فوق قائمة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العليا من الشاشة، ومن هناك، يمكنهم تحديد "تثبيت"، وسيتم تثبيت الرسالة في أعلى المحادثة، أسفل اسم الشخص أو المجموعة.

عندما يتم تثبيت رسائل متعددة داخل الدردشة، سيعرض الشعار عدد الرسائل المثبتة بالإضافة إلى معاينة لأحدث رسالة، يؤدي النقر على هذا الشعار إلى إظهار جميع الرسائل المثبتة، مما يسمح للمستخدمين بالانتقال إلى رسالتهم المفضلة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تحديد المدة التي تظل فيها الرسالة مثبتة، والاختيار بين 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 30 يومًا.

وبالمثل، يمكن لمستخدمي iOS النقر مع الاستمرار على الرسالة، والنقر على "المزيد من الخيارات"، ثم "تثبيت"، وأخيرًا تحديد مدة التثبيت.

بالنسبة لتطبيق الويب وسطح المكتب، يجب على المستخدمين النقر فوق زر السهم المتجه لأسفل بجوار الرسالة، واختيار "تثبيت الرسالة"، وتحديد مدة التثبيت، وتأكيد إجراء التثبيت.

علاوة على ذلك، تشير التقارير إلى أن واتساب، تحت ملكية ميتا، يعمل على تنفيذ ميزات مثل تحويل الرسائل الصوتية إلى نص ومحرر الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي داخل التطبيق، والذي سيتم طرحه قريبًا.