إعادة ضبط المصنع لهاتف الأندرويد

تعمل إعادة ضبط المصنع على حذف جميع البيانات والملفات والتطبيقات المخزنة على الهاتف، وإعادته إلى حالته الطبيعية، عند شرائه لأول مرة، وإذا كنت تعاني من مشاكل على الهاتف، فيمكنك إعادة ضبط الهاتف إلى بيانات المصنع، وفي التالي سنوضح لك كيفيه ذلك خطوه خطوه.

إعادة ضبط المصنع لهاتف الأندرويد

أهمية إعادة ضبط المصنع للهاتف

إن إعادة ضبط هاتفك، والمعروفة باسم إعادة ضبط المصنع، أكثر من مجرد البدء من جديد، فهو يمسح كل شيء على الهاتف بشكل جذري وفعال، ويزيل التطبيقات غير المرغوب فيها، والبرامج الضارة، ويحرر مساحة التخزين.

علاوة على ذلك، فهي ليست ضرورية لتجديد الهاتف فقط، بل لإعداده أيضًا إذا كنت ترغب في بيعه أو نقله إلى مستخدم آخر.

كيفية إعادة ضبط المصنع من الإعدادات

قبل بدء إعادة ضبط المصنع، تأكد من عمل نسخة احتياطية لبياناتك، وأن بطارية الهاتف الخاص بك ممتلئ أو بها شحن كافي، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى خيار "الإدارة العامة" أو "الحسابات" أو "النظام"، بحسب إصدار نظام التشغيل وطراز الهاتف الذي تستخدمه.
  2. مرر للأسفل وانقر على خيار "إعادة الضبط".
  3. اضغط على خيار "إعادة ضبط بيانات المصنع" أو "مسح كافة البيانات".
  4. اقرأ كافة المعلومات التي ستظهر لك في النافذة التالية، وانقر فوق الزر "إعادة الضبط"، إذا كنت موافق على محو بياناتك من الجهاز.
  5. أدخل "النقش" أو "كلمة المرور" لجهازك إذا طُلب منك ذلك لأغراض أمنية.
  6. أكد الإجراء، أو انقر على "حذف الكل" واسمح للهاتف بإكمال عملية إعادة التعيين.

سيعمل الهاتف على إعادة تشغيل نفسه بعد تأكيد الإجراء، انتظر ريثما ينتهي من إعادة التشغيل، وستجد بعد ذلك أن الهاتف قد عاد إلى حالته الافتراضية الأولى عند شرائه لأول مرة، ومع ذلك، قد تحتاج عند إعداده إلى إدخال حساب جوجل إذا كان به حساب ولم تقم بإزالته قبل الفورمات.

كيفية إعادة ضبط المصنع عبر وضع الاسترداد

في الحالات التي لا تستطيع الوصول فيها إلى الإعدادات، أو كنت غير قادرًا على استخدام الهاتف بسبب مشكلات في الجهاز، فيمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع باستخدام وضع الاسترداد، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بإيقاف تشغيل هاتفك.
  • اضغط مع الاستمرار على زري الطاقة وخفض مستوى الصوت في وقت واحد، لتشغيل وضع الاسترداد (قد تختلف مجموعة الأزرار الذي يجب أن تضغط عليها بناءً على نوع الهاتف الذي تستخدمه).
  • انتقل إلى (android system recovery) باستخدام أزرار الصوت، وقم بالتأكيد باستخدام زر الطاقة.
  • انتقل إلى خيار الفورمات (wipe data/factory reset) واضغط على زر الطاقة.
  • اختر (yes) لتأكيد.
  • انتقل إلى (reboot system now) واضغط على زر الطاقة لإعادة تشغيل الهاتف.

تعمل إعادة ضبط المصنع إلى إعادة هاتفك الأندرويد إلى حالته الطبيعية، ومسح جميع البيانات من الهاتف، وسواءً كنت تتطلع إلى تنظيم هاتفك، أو استكشاف مشكلات البرامج وإصلاحها، أو إعداده لإعادة البيع، فإن اتباع هذا الدليل يضمن لك تجربة إعادة تعيين سلسة وفعالة.

تذكر عمل نسخة احتياطية من بياناتك، واتباع التعليمات بعناية، للاستمتاع بتجربة بداية جديدة على جهاز الأندرويد الخاص بك.

محمد
محمد