كيفية إنشاء حساب جوجل جديد على الموبايل

برغم من أن إنشاء حساب Google ليس صعب، إلا أنه يعد من الأساسيات التي يتم البحث عنها بشكل يومي على صفحات الإنترنت، لذلك إذا كنت لا تعرف كيفة إنشاء حساب؟ فإليك كيفية إنشاء حساب Google دون أي متاعب.

إنشاء حساب جوجل Google
انشاء حساب جوجل Google جديد

قبل أن تقفز إلى الأسفل، ضع في اعتبارك، ان عند إنشاء حسابك على جوجل يجب أن لا يقل عمرك 13 عامًا على الأقل لامتلاك حساب Google و 18 عامًا لإضافة بطاقة ائتمان.

 لماذا يطلب منك إضافة بطاقة ائتمان إلى حسابك؟ يمكنك استخدام بطاقة الائتمان لشراء التطبيقات و الألعاب في متجر Play، ويمكنك أيضًا الاشتراك ودفع ثمن الخدمات الإضافية الأخرى التي قد تحتاج إليها.

ولكن نظرًا لأن معظم خدمات Google يتم تقديمها بشكل مجاني، بما في ذلك Gmail و Docs و Drive و Photos - فإن إضافة بطاقة ائتمان أمر اختياري، ويمكنك إلغاء الاشتراك وتخطي هذه الخطوه.

كيفية إنشاء حساب جوجل جديد على اندرويد


يستغرق إنشاء حساب Google جديد بضع دقائق فقط، افتح جهاز الأندرويد الخاص بك، ثم افتح تطبيق الإعدادات، بعد ذلك حدد على خيار "الحسابات"، في الجزء السفلي من الشاشة انقر فوق "إضافة حساب"، ثم اختر "Google" أو تطبيق جوجل.

ستظهر صفحة جديدة حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google أو إنشاء حساب جديد، حدد "مزيد من الخيارات"، ثم انقر فوق "إنشاء حساب"، بعد الانتهاء من ذلك، قم بإتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة عن طريق إدخال معلوماتك الشخصية، واختيار اسم المستخدم وكلمة المرور، واستكمال العملية بالموافقة على شروط خدمة Google.


طريقة إنشاء حساب جوجل خطوة بخطوة


  • توجه إلى إعدادات جهازك.
  • انتقل لأسفل وانقر على خيار "الحسابات".
  • اضغط على خيار "إضافة حساب" في الجزء السفلي من الشاشة.
  • اختر "جوجل" أو تطبيق جوجل.
  • اختر "المزيد من الخيارات".
  • اضغط على "إنشاء حساب".
  • ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة عن طريق إدخال معلوماتك الشخصية، واختيار اسم مستخدم، إلخ.
  • اضغط على زر "أوافق" لإنشاء حساب Google الخاص بك.

إذا اتبعت هذه الإرشادات وقمت بتطبيق الخطوات في جهازك، فيجب أن تكن قد تعلمت الآن كيفية إنشاء حساب Google، والأفضل من ذلك، يمكنك التسجيل الآن وإنشاء حساب جوجل بكل سهولة.

بعد إنشاء حسابك في جوجل، يمكنك إنشاء مستندات عبر الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني وتخزين صورك في السحابة والمزيد، كما أن جميع هذه الخدمات متوفرة على جهازك الـ Android وكذلك الكمبيوتر الشخصي.