جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

يمكن لكل الهواتف الاتصال بالإنترنت في أي مكان يمكن أن تحصل فيه على إشارة الشبكة ، ولكن لربط الايباد مع الايفون ، فإنه يمكن لأجهزة iPad التي تعمل بتقنية Wi-Fi فقط الاتصال بالإنترنت باستخدام هاتف iPhone مزودًا بتقنية تسمى الربط ، والتي تطلق عليها Apple نقطة اتصال شخصية على iPhone ، حيث تسمح هذه الميزة لجهاز iPhone بالعمل كنقطة اتصال Wi-Fi ومشاركة اتصال الشبكة الخلوية مع الأجهزة القريبة التي تستخدم Wi-Fi ، وإليك كيفية ربط جهاز iPhone و iPad.

مشاركة الآنترنت من الآيفون وربطه بالايباد

تنطبق هذه التعليمات على أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام iOS 7 أو إصدار أحدث، تحقق أيضًا من خطة البيانات الخلوية لمعرفة ما إذا كانت تتضمن نقاط اتصال محمولة.


كيفية مشاركة الآنترنت من الايفون

لمشاركة اتصال البيانات الخلوية من جهاز ايفون الخاص بك مع أي جهاز iPad قريب حتى يمكنه الاتصال بالإنترنت ، اتبع الخطوات التالية:
  • افتح الإعدادات.
  • حدد نقطة اتصال شخصية.
  • حرك مفتاح التبديل Hotspot الشخصي إلى / أخضر.
  • لاحظ كلمة مرور Hotspot الشخصية المدرجة على هذه الشاشة ، إذا كان من الصعب تذكر كلمة المرور الافتراضية ، فيمكنك تغييرها عن طريق النقر فوقها وإدخال كلمة مرور جديدة ، ثم انقر فوق تم لحفظ كلمة المرور الجديدة.
  • لاحظ أنه يجب ألا تقل كلمات مرور نقطة الاتصال عن ثمانية أحرف على الأقل.


إلى هنا فإن جهاز iPhone يعد جاهزً الآن للاتصال بجهاز iPad.

كيفية ربط الايباد مع الايفون

اتبع الآن هذه الخطوات لتوصيل iPad بجهاز iPhone الخاص بك:
  • اضغط على الإعدادات.
  • انقر فوق Wi-Fi.
  • في قسم النقاط الساخنة الشخصية ، انقر فوق اسم هاتفك.
  • أدخل كلمة المرور للنقطة الساخنة الذي تم إنشائها على جهاز الايفون.
  • يمكنك العثور على كلمة المرور للنقطة الساخنة من قائمة الشبكات على جهاز iPhone الخاص بك.


عندما يتصل iPad بجهاز iPhone ، يظهر شريط أزرق في الجزء العلوي من شاشة iPhone "وهي فقاعة زرقاء تأتي بجانب الوقت في الزاوية العلوية اليسرى" يشير هذا إلى أن الجهاز متصل بنقطة الاتصال الشخصية ، أي يمكن لـ iPad الوصول إلى الإنترنت عبر iPhone طالما تم تشغيل Hotspot الشخصية ، وكآن iPad في نطاق شبكة الـ Wi-Fi من خلال نقطة الاتصال في iPhone.

لاحظ أيضًا أنه يمكنك استخدام جهازك الـ iPhone كما هو معتاد حتى أثناء ربط الـ iPad به ، وبالتأكيد فإن نقطة الاتصال الشخصية لا تتداخل مع شبكة البيانات الخلوية ، والفرق الوحيد الذي قد تلاحظه هو أن اتصال الإنترنت الخاص بـ iPhone قد يكون أبطأ قليلاً من المعتاد لأن جهاز iPad يشاركه البيانات في نفس الوقت.

كيف يعمل استخدام البيانات عند الربط

أي بيانات تستخدمها الأجهزة أثناء ربطها بجهاز iPhone فهي تسحب من خطة بيانات iPhone الشهرية ، لذلك إذا كانت لديك خطة بيانات تحملك من التكاليف الزائدة أو تبطئ من سرعة الإنترنت لديك بعد استخدام مبلغ معين ، فلابد أن تكون على دراية بذلك ، ومن الأفضل عادة السماح للأجهزة الأخرى بالربط لفترات زمنية محدودة ولاستخدام البيانات المنخفضة نسبياً مثل إستخدام تطبيقات التراسل الفوري وغيرها ، على سبيل المثال ، لا تقم بتوصيل جهاز iPad بالاتصال الخلوي لـ iPhone لتنزيل لعبة بسعة 4 جيجابايت.

كيفية توصيل أجهزة متعددة بجهاز iPhone واحد

يمكن توصيل أجهزة متعددة بنقطة اتصال شخصية iPhone واحدة ، قد تكون هذه أجهزة iPad أو أجهزة كمبيوتر أو غيرها من الأجهزة المزودة بتقنية شبكة Wi-Fi ، اتبع الخطوات السابق ذكرها في الأعلى لتوصيل أي جهاز بشبكة Wi-Fi ، وأدخل كلمة مرور Hotspot الخاصة بـ iPhone.

كيفية فصل الأجهزة المربوطة

عند الانتهاء ، قم بإيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق العودة إلى الإعدادات > نقطة اتصال شخصية وتحويل مفتاح التبديل إلى وضع إيقاف التشغيل / أبيض ، حيث يؤدي إيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية تلقائيًا إلى قطع اتصال أي جهاز يستخدم شبكتك ، حافظ أيضًا على إيقاف تشغيل نقطة الاتصال الشخصية وعدم تشغيلها الإ عند استخدامها فقط ، وذلك للحفاظ على عمر البطارية.

في حين أنها لاتستخدم ، يجب على مستخدم iPad أيضًا إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi لتوفير البطارية ، عن طريق فتح مركز التحكم ومن ثم اضغط على أيقونة Wi-Fi وإيقافها.
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا