جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

حجم الخط

عندما نقلب الصور في هواتفنا أحيانًا قد نضغط عن طريق الخطأ على زر (حذف الصور) بدلاً من زر التعديل، وهذه تحدث مع كل مستخدم هاتف ذكي ولو لمرة واحدة، أو قد نضطر إلى مسح بعض الصور الإضافية لتحرير من مساحة التخزين، بينما قد نندم لاحقًا ﻹتخاذنا هذا القرار - ولحل هذه المشكلة فإن خيارنا اﻷول هو تحميل الصور على iCloud.

كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون

يوجد هناك بعض الاختصارات البسيطة والحلول المخفية التي تتيح لك استعادة الصور في نفس الوقت، حتى وإن لم يكن لديك نسخة إحتياطية على iCloud.

التحقق من المجلد المحذوفه مؤخرًا

إذا كان لديك هاتف آيفون فإن أفضل خيار لك مع أي شيء لم تقم بنسخه احتياطيًا، هو التحقق من مجلد (المحذفه مؤخرًا)، حيث سيتم الاحتفاظ بصورك في هذا المجلد شبه السري لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد حذفها، وذلك إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام iOS 8 على الأقل (واﻹصدارات الأحدث أيضًا).

وللإسترداد صورك من مجلد المحذوفة مؤخرًا، افتح الصور > انقر فوق الألبومات > ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى المحذوفة مؤخرًا، ثم افتح المجلد وابحث عن أي شيء قمت بحذفه، بمجرد العثور على الصور التي ترغب في استردادها، قم بتحديد عليها وانقر فوق إستعادة.

تحقق من النسخ الاحتياطية على iCloud

إذا قمت بحذف الصور التي ترغب في استعادتها قبل أكثر من 30 يومًا، فسيتعين عليك استخدام نسخة احتياطية لاستعادتها، ولكن عادةً، عندما تحذف صورة من آيفون، فإنه يتم حذفها أيضًا من حسابك على iCloud.

من ناحية أخرى، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إيقاف حدوث ذلك - على سبيل المثال، يمكنك إيقاف تشغيل مشاركة صورك على iCloud أو تسجيل الدخول إلى حساب iCloud آخر أو استخدام خادم سحابي ثانٍ لمشاركة الصور - ومع ذلك، إذا تم حذف الصور ولم تأخذ ذلك في الحسبان، فهناك طريقة أخرى.

حيث تكمن هذه الطريقة في حل بديل يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تستخدم خدمة سحابية واحدة على الأقل، وستعمل في معظم الحالات، حتى إذا قمت بحذف الصورة عن غير قصد من كل من جهازك والسحابة، وذلك من خلال برنامج استخراج النسخ الاحتياطية، مثل CopyTrans Shelbee أو EaseUS MobiSaver.

بإمكانك استخدام برنامج مستخرج النسخ الاحتياطي واتباع هذه الخطوات لاستعادة الرسائل أو المستندات المهمة أيضًا، بافتراض أنك قمت بنسخها احتياطيًا في وقت ما.

بمجرد تنزيل برنامج مستخرج النسخ الاحتياطي، تأكد من عمل نسخة احتياطية لأحدث نسخة من ملفات هاتفك أو قم بعمل نسخ احتياطية - بحيث يمكنك العودة إليها عند الانتهاء، ثم ابحث عن النسخة الاحتياطية التي تحتوي على صورك المحذوفة، للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات > معرف Apple < iCloud > التخزين > إدارة التخزين > النسخ الاحتياطية، ستلاحظ كل نسخة احتياطية للجهاز في التاريخ الذي تم الانتهاء من نسخة وحجم النسخة اﻹحتياطية.

بعد ذلك، ستحتاج إلى استعادة هاتفك إلى نسخة احتياطية سابقة وإعادة تشغيل جهازك، سيؤدي هذا إلى محو كل المحتوى الحالي على جهازك، ولكن نظرًا لأنك أنشأت نسخة احتياطية جديدة تمامًا، يمكنك الرجوع إليها بمجرد الانتهاء، انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > مسح كافة المحتويات والإعدادات، ثم أعد تشغيل الجهاز.

ثم انتقل إلى التطبيقات والبيانات > الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية > سجل الدخول إلى حسابك على iCloud، حدد النسخة الاحتياطية المعنية وانتظر حتى تكتمل الاستعادة، انسخ كل هذه الصور في برنامج مستخرج النسخ الاحتياطي أو احفظها في محرك أقراص صلبة خارجي أو أي مكان أخر من إختيارك، بعد اﻹنتهاء قم باستعادة أحدث نسخة احتياطية لاستعادة جهازك الآيفون ومحتوياته إلى ما كان عليه عند بدء هذه العملية.

في المرة القادمة، لن تكون هذه مشكلة إذا تأكدت من نسخ صورك احتياطيًا إلى خدمتين سحابيتين مختلفتين على الأقل، مثل صور Google و Amazon Photos، كما يجب عليك أيضًا إجراء نسخ احتياطي لمحتويات جهازك بالكامل بشكل دوري وحفظ نسخة على محرك أقراص خارجي - كما تعلم، فإن الحدث غير محتمل و يمكن أن تضيع ملفاتك في الأثير.

للمزيد اقرأ أيضًا:
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا