جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية معلومات مهمة ومفيدة لكل شخص حول كيفية الحفاظ على عمر البطارية

معلومات مهمة ومفيدة لكل شخص حول كيفية الحفاظ على عمر البطارية

حجم الخط

أن جودة بطارية الهاتف تعتبر من أهم الآمور التي نتسأل عنها عندما نقوم بشراء هاتف ما، بل أنها دوماً ما تخضع للفحوصات اللازمة من قبل المستخدمين عند شراء الهواتف، وهذا مايجعل شركات الهواتف الرائدة تتسابق في طرح أفضل ميزات البطارية من ضمن قائمة مواصفات الهاتف.
لكن من الأمور المزعجة التي قد نواجهها عند شراء هاتف من نوع جيد ذات مواصفات عالية جداً، هو أن بطارية الهاتف لاتعمل بشكل جيد بعد مرور فترة قصيرة من فترة الشراء.
 هناك أيضاً بعض الآشخاص الذين يعانون من نفاذ بطارية الهاتف بشكل غير متوقع بعد مرور فترة كبيرة على إمتلاك الهاتف، وهذا من الطبيعي لان مع كل هذا الفترة فالبطارية تتعرض لعدة عوامل من أهمها الشحن والتفريغ المستمر وعوامل الرطوبة والحرارة التي قد تتعرض لها.
معلومات, مهمة, كيفية, الحفاظ, على, عمر البطارية, كيفية الحفاظ على البطارية اندرويد, كيفية الحفاظ على بطارية سامسونج, كيفية الحفاظ على البطارية الليثيوم, كيف احافظ على بطارية سامسونج, كيف احافظ على بطارية الهاتف من التلف, كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الجديد, الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبايل, كيفية استخدام البطارية الجديدة
كيفية الحفاظ على عمر البطارية
لكن المريب في الأمر هو أن تجد بطارية هاتفك لاتعمل بشكل جيد على رغم من أنها تحتوي على مواصفات عاليا ولم يمر عليها فترة كبيرة من بدء إستخدامها إلا أن البطارية تنفذ في وقت وجيز جداً، بالتآكيد فهذا شئً محير.
لكن في الغالب قد يكن هذا الأمر ناتج عن سواء الأستخدام للبطارية، فمثلاً هناك البعض من يقوم بإستعمال الهاتف وهو موصل بالكهرباء وهذا شئً خاطئ بالتاكيد.
هناك أيضاً البعض الأخر من يقوم بشحن الهاتف بإستمرار دون تفريغ للبطارية ضن منه أنه بذالك يحافظ على عمر البطارية وهذا أيضاً شئ خاطئ بل أن هذا العملية من الأمور التي تقلل من عمر البطارية.
وماسنتتحدث عنه من خلال هذا المقالة هوا كيفية الحفاظ على عمر البطارية لتدوم معنا عمر أطول مما هو محدد لها بواسطة أتباع طرق عملية أخذناه من إرشادات وخبرات الشركات المصنعة للهواتف.

كيفية الحفاظ على عمر بطارية الهاتف أو بطاريات الحواسيب

أولاً يجب عليك الأنتباه أذا كنت في مكان عام مثل المناسبات أو الحفلات ولاحظت إنخفاظ سريع للبطارية فيجب عليك التآكد حينها من إيقاف البلوتوث أوالويفاي لان ذالك من الأمور التي تؤدي إلا إستهالك الكثير من شحنات البطارية.
في الغالب قد لاحظت ذالك في يوماً ما ولا تعلم ماهو السبب في ذالك، وذالك لآن عملية إرسال البيانات عبر البلوتوث أو الويفاي تدور حول إستقبال الإشارة والإرسال كما تقوم في تحليل البيانات التي يتم إرسالها أو إستقبالها.
ثانياً يجب عليك التآكد من إيقاف المزامنة التلقائية للبيانات على هاتفك وتخصيص المزامنة اليدوية بدلاً من ذالك، لأن مزامنة البيانات تستهلك قدر غير متوقع من شحنات البطارية.
أيضاً يجب عليك إيقاف تشغيل البيانات للهاتف عند إستخدام الويفاي أو في حالة عدم إستخدامها.
قم بتعطيل خيار الوصول إلى الموقع GPS لان هذا الخدمة بذات فهي تبقي على إتصال بالبيانات خلال 24 ساعة دون توقف وهذه من الأسباب التي تؤدي إلى نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة غير متوقعة وقد تلحق ظرر في بطارية الهاتف مع إستمرار عملها.

ملاحظة : أيضاً من الآمور المهمة الواجب عليك اتباعها هو الحفاض على تفريغ البطارية بشكل كامل حتى الصفر مرة أو مرتين في الآسبوع، وأذا كنت من هواة عدم تفريغ البطارية يجب عليك حتماً تفريغها من ثلاث إلى أربع مرات في الشهر، وذالك حتى تحافظ على بطاريتك لتدوم بشكل أطول.

كما يجب عليك أفراغ البطارية نهائياً في حالة ترك الهاتف أو الحاسوب لفترة كبيرة عن العمل به حتى لاتتسبب في موت خلاية البطارية.
  - قد يهمك أيضاً.
» طريقة حماية الصور بكلمة مرور في واتساب وحماية صورك من الإختراق.
» تطبيقات تسجيل المكالمات الصوتية أو الفيديوا في واتس اب وفيس بوك وتيليجرام.
» تفعيل الرد التلقائي للمكالمات الواردة على هاتف أندرويد في حالة عدم الرد.
معلومات مهمة : أن البطارية تعتمد في عملها على  العديد من الخلاية الموجودة بها والتي يتم شحنها من قبل الشركة المصنعه لها حيث يتم شحنها بالقدر الكافي لعمل البطارية، ومن المسببات الرئيسية في موت خلاية البطارية هو عدم تفريغها نهائياً من قبل المستخدم حتى تستعيد نشاطها، لان عند وفاة بعض الخلاية التي تتواجد بشكل رئيسي في الوسط، فهي لن تستطيع العودة إلى عملها مرة أخرى دون تفريغ باقي الخلاية الأخرى ويحدث ذالك عند الشحن المتكرر دون حدوث تفريخ.
ولكي تفهم ذالك أكثر فأن هذه العملية تدور حول عدة خوارزميات تم بنائها على شكل مسلسل هرمي متشابك يعمل تلقائياً، وعند وجود فجوى أو أختراق فى واحدةً من تلك الخلاية والتي قد يصيبها بالوفى بسبب سواء الإستخدام فسوف يؤدي ذالك إلى وفاة باقي الخلاية المتشابكة معها تلقائياً حتى أخر واحدةً منها، ولتفادي ذالك يجب عليك تفريغ البطارية كما قلنا سابقاً مرة أو مرتين في الأسبوع حتى تستعيد نشاطها.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا