جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية يوتيوب ليس للأطفال. لكن مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال تعد هي الأكثرها شعبية

يوتيوب ليس للأطفال. لكن مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال تعد هي الأكثرها شعبية

حجم الخط

يوتيوب منصة مكتبة الفيديو ليست مخصصة للأطفال بينما مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال هي الأكثر شعبية والأكثر شهرًة من بين المحتوى المشارك على منصة يوتيوب

على غرار سياسة يوتيوب بأنها لاتشجع الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عامُا من الدخول إلى مكتبة المحتوي المشارك على يوتيوب، إلا أن الفيديوهات الذي تخص الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عامًا هي الأكثر شعبية.

إقراءة أيضًا : طريقة تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بدون برامج
يوتيوب الأطفال, يوتيوب ليس للأطفال, يوتيوب الأطفال, Youtube Kids, promote youtube video, wwe raw youtube, youtube shows
يوتيوب ليس للأطفال

مقاطع الفيديو الخاص بالأطفال هي الأكثر شعبية


وكما أفاد مركز بيوا للأبحاث أن مقاطع الفيديو التي تكن القصد منها هو جذب المشاهدين الأطفال الذي يقل أعمارهم عن 13 عامًا قد لاقت رواًج وجمهوًر أكبر من الفيدوهات المخصصة للكبار، على الرغم من نشر تلك الفيديوهات في قنوات دائمًا ما يكن أغلب المتابعين فيها من البالغين والمراهقين، وعلى الرغم من ذالك فإن الفيديوهات المخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم من 13 عامًا فهي تشكل نسبة مئوية صغيرة من مقاطع الفيديو المنشورة للكبار.


إقراءة أيضًا : خبير الأمن السيبراني يحذر من مخاطر تطبيق FaceApp على الخصوصية والمعلومات

تظهر هذه النتايج على خلاف نهج  سياسة يوتيوب التي تشير إلى أن منصته ليست مخصصة للأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عامًا، كما أنها تأتي هذه النتائج في وقت يزداد فيه التدقيق للشركة، حيث أن FTC تعمل حاليًا على موقعها في البحث عن كيفية تعامل Youtube مع المحتوى المخصص للأطفال.

كما أن دراسة بيوا للأبحاث أعتمدرت على قنوات لايقل عدد المشتكرين بها عن 250.000 مشترك خلال الأسبوع الأول من العام.

وجد الباحثون في بيوا أنه على الرغم من أن 2٪ فقط من مقاطع الفيديو التي نشرت وكانت في محتواها أطفالًا مميزين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ، فقد بلغ متوسط ​​مقاطع الفيديو هذه ثلاثة أضعاف عدد مرات مشاهدة المحتوى الآخر. سجلت مقاطع الفيديو التي يبدو أنها تستهدف الأطفال عددًا أكبر من المشاهدات بلغ 65٪ مقارنة بمقاطع الفيديو التي تستهدف الجماهير الأخرى.

تهدف الدراسة التي أجراها مركز بيوا للأبحاث إلى إجراء جرد وتحليل لجميع المحتويات عبر قنوات YouTube الشهيرة. إلى جانب ذالك محتوى الأطفال الأكثر رواًج، كما تحتوي أيضًا على أهمية مقاطع الفيديو غير الإنجليزية على المنصة ، وكذالك الحجم الكبير للمحتوى المرتبط بألعاب الفيديو ونجاح الكلمات الرئيسية مثل "Fortnite" و "prank".

إقراءة أيضًا : تطبيق Offliner الجديد لتخزين المحتوى على الإنترنت وعرضه لاحقاً بدون إنترنت

كما أن YouTube أطلق تطبيقه YouTube Kids في بداية عام 2015 وذالك لكي يتم معالجة المخاوف المتعلقة بالمحتوى غير المناسب للعمر على موقعه.
وعلى الرغم من الضوابط الأبوية والميزات الأخرى المصممة في التطبيق لجعله تطبيق ذو تجربة أكثر ملاءمة للأطفال، فإن موقع YouTube Kids كان نقطة جذب للنقد بشأن ممارسات الإعلانات والقضايا المستمرة ذات المحتوى المقلق، كما أن التطبيق قليل الاستخدام نسبيًا عن منصة يوتيوب الرئيسية.

 ووفقًا لتقرير صدر حديثًا عن بلومبرج نقلاً عن مصادر لم تسمها على موقع يوتيوب قال جولين إن موقع YouTube Kids لا يفعل الكثير لمعالجة القضايا المتعلقة بإدارة محتوى الأطفال في YouTube وقبل كل شئ فهوا مجرد تطبيق لأكثر، أما فيما أذا كنت تبحث عن طريقة لكي تحصل على أكثر شعبية للفيديوهات الخاصة حول المحتوى الذي يتعلق بالأطفال فالطريقة الوحيدة لعمل كل ذالك هو تحميله على الموقع الرئيسي على منصة يوتيوب وجعل خوارزمية يوتيوب هي من تتولى ذالك.

إقراءة أيضًا : طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو من SD بطريقة أمنة 2019
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا