أفضل 10 مميزات تجلبها جوجل في أندرويد 10 - يجب عليك معرفتها

أطلقت Google رسميًا نظام التشغيل Android 10 لينهي فترة انتظار مدتها شهر كامل عندما أخطأ نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من الجيل التالي للشركة في أغسطس.
10 مميزات تجلبها جوجل في أندرويد 10
أفضل 10 مميزات تجلبها جوجل في أندرويد 10 - يجب عليك معرفتها 

حيث بدأت Google في طرح نظام Android 10 على هواتف Pixel الذكية، والتي تشمل جميع هواتف Pixel الثمانية - Pixel و Pixel XL و Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL.

بينما قالت شركة Google إنه ستبدأ الهواتف الذكية من قبل الشركات المصنعة الأخرى في الحصول على التحديث في وقت لاحق من هذا العام.

بالإضافة إلى هواتف Pixel الذكية  الأخرى، كما يتوفر تحديث Android 10 أيضًا على الهواتف الذكية الأساسية.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالميزات، يتم تحميل Android 10 بالوظائف الكاملة، بينما تهدف بعض الميزات مثل الردود الذكية إلى تسهيل استجابة المستخدمين للرسائل، والبعض الأخر مثل وضع التركيز إلى مساعدة المستخدمين على الانفصال عن التطبيقات التي تصرف انتباههم من وقت لآخر.

وإذا كنت أحد مستخدمي الهواتف الذكية بنظام Android وترغب في معرفة ما تخزنه لك Google مع Android 10،

فهناك 10 مميزات ستساعدك على فهم أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة من Google وهي كالتالي.

اقرأ أيضًاكيفية نقل الملفات من أندرويد إلى ماك.

مميزات نظام التشغيل أندرويد 10


1. الوضع المظلم: وفقاً لجوجل فإن أندرويد 10 سوف يجلب أخيرًا الوضع المظلم إلى نظام Android، لذلك سوف يستخدم الوضع المظلم لزيادة عمر البطارية للهاتف الذكي.

الأمر المثير للاهتمام حول السمة المظلمة هو أنه يمكن للمستخدمين إما اختيار تطبيقه على مستوى النظام بأكمله أو في تطبيقات محددة يرغبون بها.

2. Live Caption: يقوم تلقيائياً بتعليق مقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والبودكاست عبر التطبيقات، كما يتم تسيجل ملفات الوسائط التي يسجلها المستخدمون، ستكون هذه الميزة متاحة على هواتف Pixel الذكية في هذا الخريف.

3. الرد الذكي: اضيفت هذه الميزه إلى جانب اقتراح الردود على الرسائل المستلمة في تطبيقات مختلفة توصي أيضًا بإجراءات المستخدمين بناءً على الرسائل التي تلقوها.

لذلك عندما يرسل صديق رسالة إلى مستخدم ما بعنوان أو مقطع فيديو على YouTube، فيمكنه فتحه والتنقل فيه في خرائط Google أو فتح الفيديو في YouTube دون نسخ عنوان URL.

اقرأ أيضًا | تحديث واتساب القادم للأندرويد سيسمح باستمرار تشغيل مقاطع الفيديو بعد الخروج من التطبيق.


4. مضخم الصوت: تتيح هذه الميزة للمستخدمين ضبط إعدادات الصوت في هواتفهم الذكية بشكل أساسي حتى في المناطق المحيطة الصاخبة.

ووفقًا لموقع Android، فإنه يمكن للمستخدم زيادة الصوت وتصفية ضوضاء الخلفية وضبط الصوت في هواتفهم الذكية للحصول على أفضل تجربة استماع.

5. إيماءة التنقل: هذه الميزه تزيد من سهولة استخدام نظام التشغيل أندرويد، حيث يمكن للمستخدمين الرجوع للأمام أو إلى الخلف، والتبديل بين التطبيقات، والعودة إلى المنزل أو مكان العمل باستخدام إيماءات بسيطة وسلسة.

6. ضوابط الخصوصية: أيضًا يتم تحميل Android 10 مع ميزات الخصوصية، بالنسبة للمبتدئين، يمكن للمستخدمين الحصول على جميع إعدادات الخصوصية الخاصة بهم مثل نشاط الويب والتطبيق وإعدادات الإعلانات في مكان واحد.

بالإضافة إلى ذلك، سيتخذ المستخدمون قرارًا بشأن تحديد جميع البيانات التي يتم تخزينها بواسطة التطبيقات والوقت الذي يتم فيه تخزين هذه البيانات.

حيث سيكون للمستخدمين أيضًا خيار إلغاء الاشتراك في حالة إعادة توجيه الإعلانات وإضفاء الطابع الشخصي عليها.

7. عناصر التحكم في الموقع: الآن سيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android اختيار وقت مشاركة بيانات الموقع الخاصة به مع التطبيقات.

بحيث يمكنه الاختيار بين ثلاثة خيارات - دائمًا أو أبدًا أو عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام.

أيضًا سيقوم Google بتذكير المستخدمين بالتطبيقات التي لا يستخدمونها بإستمرار ولكن تقوم بإستخدام بيانات الموقع الخاصة بهم حتى يتمكنوا من تقرير ما إذا كانوا يريدون متابعة مشاركة بياناتهم أو إيقافها على تلك التطبيقات.

8. تحديثات الأمان: عادة ما يستغرق الأمر أسابيع، إن لم يكن أشهر، حتى يقوم صانعو الأجهزة بنشر تحديثات Android على الهواتف الذكية.

هذه العملية تعمل في بعض الأحيان بترك الهواتف الذكية عرضة للعيوب الحرجة.
بحيث تهدف شركه Google إلى إصلاح ذلك باستخدام Android 10، مع تحديثات نظام متجر Google Play.

أيضًا يمكن الآن إرسال إصلاحات هامة للأمان والخصوصية مباشرة إلى هاتفك من Google Play، بنفس الطريقة التي يتم بها تحديث تطبيقاتك الأخرى، لذلك سوف تحصل على هذه الإصلاحات في أقرب وقت يقوم به موقع أندرويد:

9. وضع التركيز: عززت شركه Google التزامها بالرفاهية الرقمية من خلال نظام أندرويد 10.

حيث يأتي نظام التشغيل الذي تم إطلاقه حديثًا مع وضع التركيز الجديد الذي يسمح للمستخدم باختيار وإسكات التطبيقات التي تتجنبه حتى يخرج من هذا الوضع.

اقرأ أيضًاقريبًا - يمكن قفل WhatsApp على Android بواسطة مستشعر البصمات.

ومع ذلك سيتعين على المستخدم الاشتراك كاختبار تجريبي لاستخدام هذا الميزة .
واخير

10.Family Link:  هو الآن جزء من جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 9 أو 10.
حيث يمكن للوالدين استخدام هذه الأدوات لتعيين الحدود الزمنية للشاشة بشكل يومي، ووقت إدخال الجهاز في وضع الإسبات، وتحديد حدود زمنية على تطبيقات محددة، وأكثر من ذلك لأطفالهم.

كما يمكنهم أيضًا مراجعة التطبيقات التي يثبتها الأطفال على أجهزتهم ومشاهدة استخدامها.

إلى جانب ذلك، يتميز Android 10 بـ 65 emojis جديدة، بما في ذلك 56 emojis شاملة للجنسين، يأتي أيضًا مع دعم لتدفق الصوت المباشر إلى أجهزة مساعدة السمع.