جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

يعد Google Assistant مساعدًا رقميًا مفيدًا يستجيب لصوتك ويقوم بتشغيل مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية والتطبيقات مثل Google Home، ومع ذلك، يمكن أن يستجيب لصوت في بعض الأحيان دون اتصال أو خلاف ذلك لا يستجيب، إليك كيفية حل مشكلة مساعد Google لا يعمل.

حل مشاكل مساعد جوجل لا يعمل
حل مشاكل مساعد جوجل لا يعمل

كيفية إصلاح جهازك عندما لا يتفاعل مع "OK Google" أو "Hey Google"


  • افتح تطبيق Google، واضغط على النقاط الثلاثة "المزيد" في الأسفل > الإعدادات > مساعد Google واختر الجهاز من القائمة في الأسفل، ثم تحقق من تنشيط مساعد Google على هذا الجهاز.
  • إذا لم يكن الجهاز مدرجًا، فانقر فوق الزر "إضافة جهاز" لإضافته إلى قائمة مساعد Google، ثم امنحه "اسمًا" متميزًا في مساعد Google لكي يعرف بالضبط الجهاز الذي تريد تفعيله.
  • إذا كان لجهازين نفس الاسم، فانقر فوق أحدهما وقم بتغيير اسم الجهاز من القائمة التي تظهر.
  • من قائمة الجهاز، قم بتنشيط Access With Voice Match، عندها قد تتم مطالبتك بإنشاء نموذج صوتي، فقط اتبع التعليمات كما هو مطلوب لإنشاء النموذج الصوتي.
  • من قائمة إعدادات الجهاز اضبط وسيلة الإدخال المفضل على "الصوت".
  • تحقق من أن الجهاز على نفس شبكة Wi-Fi مثل مساعد Google الخاص بك.

كيفية إصلاح مساعد جوجل لرد عندما يكون هاتفك مقفلا


باتباع الخطوات السابقة في الأعلى، انقر فوق هاتفك وقم بتنشيط لتفاعل مع قفل الشاشة، قم بتنشيط ذلك فقط إذا كنت تعرف أن الآخرين لن يتمكنوا من الوصول إلى هاتفك، لأن ذلك سوف يسمح لهاتفك بالكشف عن تفاصيل شخصية مثل الإهتمامات وغيرها عند الطلب، قد تحتاج أيضًا إلى إعادة تكوين الإدخال المفضل، على النحو الوارد أعلاه.

كيفية إصلاح مساعد جوجل لا يفتح الموسيقى


يتم تشغيل مساعد Google فقط مع العناصر المرتبطة به مثل تشغيل الموسيقى، افتح إعدادات مساعد Google في تطبيق Google واختر خدمات > موسيقى، سيقوم Google Assistant تلقائيًا بتوصيل موسيقى Google Play وحساباتك على YouTube بمساعد Google.

لكن ستحتاج إلى توصيل بعض الخدمات الأخرى، مثل Amazon Music أو Spotify، والتطبيقات الأخرى (مثل Apple Music ، على سبيل المثال) قد لا يسمحون بالتفاعل مع تطبيقات Google.


كيفية إصلاح مساعد جوجل مع الشبكة


لن يعمل مساعد Google إلا عند الاتصال بشبكة لاسلكية أو شبكة بيانات قوية، بينما ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور للشبكة إذا تطلب ذلك.

  • تأكد من أنك متصل بشبكتك المنزلية، اسأل Google Assistant عن الشبكة التي يتصل بها.
  • تأكد من تمكين Wi-Fi على جهازك وأن جهاز التوجيه الخاص بك يعمل بشكل صحيح.  

كيفية إصلاح جوجل مساعد لا يقراء الإشعارات


يتم دعم Google Assistant من خلال القرارات التي تتخذها بشأن حسابك في Google وهاتفك، عادة هذه هي الطريقة التي يعمل بها حيث يقوم بحل المشكلة، بدوره.


  • تحقق من أن هاتفك ليس في وضع عدم الإزعاج، يمكنك العثور على هذا في تطبيق الإعدادات > الإشعارات > عدم الإزعاج .
  • إذا كان تطبيقًا واحدًا فقط، فراجع الإعدادات > التطبيقات والإشعارات، ثم انقر فوق التطبيق المحدد لتمكين الإشعارات، سينطبق هذا أيضًا على أي أجهزة قمت بتوصيلها إلى مساعد Google.


قد تحتاج أيضًا إلى منح Google حق الوصول إلى الإشعارات الخاصة بك، إذا كانت هذه هي الحالة، سينقلك مساعد Google مباشرةً إلى القائمة المناسبة للسماح بهذه الأذونات، يمكن العثور عليه في تطبيق Google ضمن الإعدادات

كيفية إصلاح مساعد جوجل لا يعمل مع تطبيق معين


إذا لم يفتح Google Assistant بعض التطبيقات أو أي تطبيق، فقد يتطلب الأمر إزالة التخزين المؤقت الخاصة به، من تطبيق الإعدادات، انقر فوق تخزين > تطبيقات أخرى > Google > مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت.

قد تمنع Google أيضًا بعض التطبيقات التي تراها شخصية من الاتصال تلقائيًا أو من دفع الإشعارات عند قفل جهازك، ابحث عن الجهاز في إعدادات Google وتمكين قفل الشاشة للنتائج الشخصية.

كيفية إصلاح أجهزة متعددة استجابة لـ "Ok Google"


إذا كان هناك أكثر من جهاز واحد يستجيب لـ "OK Google"، فهذا إما بسبب عدم تحديث جهاز واحد بشكل صحيح، أو تسجيل كل جهاز في حساب مختلف، ستحتاج إلى تغيير ملفك الصوتي قدر الإمكان.

  • قم بتحديث جميع التطبيقات ذات الصلة، بما في ذلك تطبيقات Google الضرورية.
  • قم بتسجيل الدخول إلى هاتفك وتطبيق Google Home باستخدام نفس حساب Google. 
  • قم بتغيير ملف التعريف الصوتي على الأجهزة التي لا تملك ملكيتها، مثل الهواتف.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا