جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

اصبح الإنترنت في هذه الأيام من المتطلبات الأساسية للإستخدام عند رجال الأعمال والطلاب والباحثين ولا يستطيع أحد نكران ذلك، خاصة أننا في عصر يسمح لك بالعمل من خلال المنزل أكثر من أي وقت مضى، لذلك فإن سرعة الإنترنت وتحسين شبكة Wi-Fi تعد من المتطلبات الضرورية التي يرغب بها أي شخص، وغالبًا ما نبحث عن كيفية زيادة سرعة الإنترنت الخاص بنا.

نصائح لتحسين سرعة الإنترنت اثناء العمل من المنزل

تعرف على اهم 5 نصائح لتحسين سرعة الإنترنت أثناء العمل من المنزل

لحسن الحظ، يوجد هناك بعض الأشياء والحلول التي يمكنك القيام بها لزياة سرعة الإنترنت، وتحسين شبكة Wi-Fi لضمان حصولك على أفضل تجربة ممكنة.

استخدم كيبل Ethernet

وبطابع الحال، فإن هذه ليست نصيحة لتحسن شبكة Wi-Fi، ولكن إذا كان يمكنك استخدام كيبل Ethernet للاتصال بإجهزة البث والألعاب وجهاز الكمبيوتر، فإن ذلك سيوفر دائمًا تجربة أفضل بكثير لتحسين إستخدام الإنترنت لديك مع هذه الأجهزة، كما أنك غالبًا ما ستجد أن بعض الأشخاص ممن يمتلكون أجهزة توجيه قديمة وهذا سيئ بطبيعة الحال، ولكنهم لا يزالون يستخدمون جهاز التوجيه بكل سهولة وفي أصعب الحالات بمساعدة كيبل Ethernet.

اختيار افضل موقع لجهاز التوجيه الرواتر

غالبًا ما تعطي إشارة Wi-Fi الضعيفة سرعات أقل بكثير من إشارة Wi-Fi القوية، لذلك إذا كنت تريد أن تبذل قصارى جهدك للحصول على أقوى إشارة ممكنة، فإن وضع جهاز التوجيه الخاص بك في وسط منزلك، تعد من أفصل الحلول الشائعة استخدامها، أو في أقرب مكان يمكن الإستفادة منه بشكل أفضل للحصول على أقوى إشارة ممكنة.

اقرأ أيضًا | كيفية فصل الأنترنت عن الأجهزة المتصلة بشبكة في أوقات محددة أو حظرها نهائيًا.
ومع ذلك، ضع في إعتبارك أن وضع جهاز التوجيه بالقرب من الأجهزة الأخرى مثل التلفاز أو الأجهزة الإلكترونية قد يؤدي إلى اضعاف سرعة الإنترنت، لذلك ننصحك بإن تحاول قدر الإمكان إبعاد جهاز التوجيه الخاص بك عن هذه الأجهزة، او أي أجهزة أخرى قد تؤدي إلى اضعاف سرعة الإنترنت لديك.

ضع جهاز التوجيه الراوتر بعيدًا عن الإلكترونيات الأخرى

كما ذكرنا سابقًا، فإن من أفضل الأشياء والحلول التي يمكنك استخدامها لتحسين سرعة الإنترنت لديك، هو تجنب وضع جهاز التوجيه Wi-Fi بجوار المعادن وغيرها من الإلكترونيات، أيضًا تجنب وضع جهاز التوجيه الخاص بك بجوار ثلاجة أو خلف جهاز تلفزيون، لأن ذلك سيحجب بعض من الإشارات التي يرسلها جهاز التوجيه، مما قد يؤدي إلى تقليل الأداء في بعض أجزاء منزلك.

تغير قناة Wi-Fi في جهاز الراوتر للحصول على سرعة افضل

إذا كانت الإرشادات السابقة لا تقدم لك أي حلول، ولا زلت تواجه إستقبالًا لاسلكيًا سيئًا وانقطاعات في شبكة Wi-Fi خاصًة مع حركة المرور الكثيفة، وتعدد المستخدمين على جهاز التوجية الخاص بك، مع وجود مشاكل Wi-Fi أخرى مماثلة، فإن تغير قناة Wi-Fi في إعدادت جهاز التوجية، قد تساعد في حل هذه المشاكل.

حيث توفر معظم أجهزة التوجيه الجديدة نطاقات تردد تنقسم إلى 2.5 و 5G جيجاهرتز، والتي يستخدمها جهاز التوجيه لإرسال إشاراته إلى قنوات متعددة، وغالبًا مايستخدم جهاز التوجيه قناة واحدة في كل مرة، وإذا كان هناك تداخل في القنوات فقد يؤدي ذلك إلى ضعف جودة الاتصال بالإنترتت.

اقرأ أيضًا | طريقة ضبط اعدادات الراوتر للاتصال بخدمة الانترنت.
لتغير القناة توجه إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بك من خلال المتصفح، ثم قم بإختيار أفضل قناة يمكن أن تساعد في زيادة سرعة الإنترنت، وغالبًا ماتكن 2.5 جيجاهرتز للإتصال بالانترنت عندما نكن بعيدين عن جهاز التوجيه أو يوجد جدران تفصلنا عنه، أما 5 جيجاهرتز فيعتبر هو أفضل خيار لك إذا كنت بالقرب من جهاز التوجيه وتريد الاسفادة من اقصى سرعة ممكنة.

ترقية جهاز التوجيه

إذا كانت لم تنجح معك كل هذه الحلول وما زلت تعاني من الاتصال بالانترنت، وتمتلك جهاز توجيه قديم، فإنني أوصيك وبشدة بترقية جهاز التوجيه، وعند اختيارك للجهاز، ضع في إعتبارك أن معيار AC الجديد هو الأفضل، حيث ستجد تدفق الإنترنت والإستقبال أفضل بكثير مع معيار AC الجديد.

اقرأ أيضًا | طريقة توقيت المودم للاتصال بالإنترنت في وقت محدد.
بينما إذا كنت لا تعرف ماهو معيار AC في أجهزة التوجيه الراوتر، ببساطة يمكنك البحث، وستجد هناك العديد من الشروحات المطروحة على الإنترنت، والتي تتحدث عن معاير جهاز التوجيه والفرق بين كلًا منها.
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا