كيفية تخزين الملفات على OneDrive في ويندوز 10

يعد OneDrive هو نظام التخزين السحابي من Microsoft، وهو يأتي مدمج بالكامل مع نظام التشغيل ويندوز 10، مما يجعله خيارًا رائعًا لمشاركة الملفات والنسخ الاحتياطي السحابي بين أجهزتك، حيث يمكنك نقل الملفات والمجلدات من OneDrive وإليه بعدة طرق مختلفة، وكلها سريعة ولا يوجد أي منها معقدة، وفيما يلي كيفية تخزين الملفات على ون درايف في ويندوز 10.

كيفية تخزين الملفات على OneDrive في ويندوز 10

كيفية تخزين الملفات على OneDrive في ويندوز 10


اقرأ أيضًاكيفية عرض النسخ الاحتياطية القديمة لــ آيفون وماك وحذفها من iCloud.

أولاً: كيفية فتح تطبيق OneDrive في ويندوز 10

يحتوي نظام التشغيل ويندوز 10 في عمليات التحديث الجديدة على مجلد OneDrive يمكن فتحه تلقائيًا، للعثور عليه، ابحث عن OneDrive في مربع بحث ويندوز من قائمة ابدأ، ثم انقر عليه.

ثانيًا: كيفية نقل الملفات إلى تطبيق OneDrive

تتيح لك عملية نقل الملفات إلى OneDrive امكانية الوصول إليها من أي مكان، وذلك بناءً على ما إذا كنت تريد استخدام OneDrive لأغراض النسخ الاحتياطي فقط، أو ترغب في تخزين الملفات هناك بدلاً من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، وذلك عبر عملية النسخ واللصق بين جهاز الكمبيوتر وتطبيق OneDrive.

ملاحظة: إذا وجدت أن الملفات التي تضعها في OneDrive تحتوي على رمز يشبه زوج من الأسهم الدوارة، فتأكد أن هذا الملف لم تتم مزامنته مع OneDrive، وقد يكون السبب في ذلك هو عدم تشغيل تطبيق OneDrive، للقيام بذلك، ابحث عن OneDrive في بحث Windows وبدلاً من المجلد حدد تطبيق OneDrive، يجب أن يؤدي ذلك إلى المزامنة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فانقر بزر الماوس الأيمن على الملف المعني وحدد مشاركة.

اقرأ أيضًا | أفضل 5 طرق لتحرير مساحة التخزين في أندرويد.

كيفية استخدم تطبيق OneDrive في ويندوز 10

يمكنك استخدام تطبيق OneDrive بشكل مستقل، وذلك من أجل الوصل الى المزيد من الوظائف والميزات في OneDrive على Windows 10.

  • ابحث عن OneDrive في شريط بحث Windows وحدد تطبيق OneDrive تحت  تبويب التطبيقات، إذا لم يكن مثبتًا لديك، فابحث عنه في متجر مايكرسوفت بدلاً من ذلك ومن ثم انقر عليه وقم بتثبيته، وبمجرد تثبيته، قم بفتحه.
  • حدد المجلد الذي تريد تخزين ملفاتك فيه (أو أنشئ مجلدًا جديدًا باستخدام  رمز المجلد في القائمة العلوية)، 
  • ثم اسحب وأفلت أي ملفات تريد تخزينها هناك في النافذة الرئيسية وسيتم مزامنتها تلقائيًا مع حساب Microsoft OneDrive الخاص بك. 
  • بدلاً من ذلك، استخدم زر التحميل في شريط القائمة العلوي لاختيار الملفات والمجلدات التي تريد تخزينها هناك.

اقرأ أيضًا | كيفية حفظ ملفات اوفيس Office على الجهاز بشكل افتراضي.

كيفية استخدم موقع OneDrive على الويب

تعد طريقة تخزين الملفات من خلال موقع OneDrive على الويب هي طريقة أخرى لتخزين الملفات على OneDrive في ويندوز 10، وهي تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها التطبيقات، ولكن يمكنك الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10.

اقرأ أيضًا | افضل تطبيق Storage lsolation لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المشتركة.
  1. توجه إلى موقع OneDrive على الويب وقم بتسجيل الدخول باستخدام الرابط في الزاوية العلوية و ادخال تفاصيل حسابك في Microsoft.
  2. يجب أن يكون نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي تقوم بهما في تسجيل الدخول إلى Windows 10.
  3. حدد المجلد الذي تريد تخزين ملفاتك فيه، أو قم بإنشاء مجلد جديد عن طريق انقر فوق جديد في شريط القائمة العلوي.
  4. اسحب وأفلت أي ملفات تريد تخزينها على OneDrive، ويمكنك بدلاً من ذلك، استخدم زر التحميل في القائمة العلوية لإرسال أي ملفات أو مجلدات إلى مساحة تخزين OneDrive على الويب.