جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية آبل قد تتيح تجربة التطبيقات دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز في iOS 14

آبل قد تتيح تجربة التطبيقات دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز في iOS 14

حجم الخط

تعمل آبل على ميزة Clips والتي تتيح للمستخدمين تجربة تطبيقات الجهات الخارجية دون الحاجة إلى تثبيتها على الجهاز، وستعمل هذه الميزة على تمكين المستخدمين من تجربة أجزاء محددة من وظائف التطبيق عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع QR.

قد تتيح ابل تجربة التطبيقات دون تثبيتها على الجهاز

حاليًا، إذا قمت بفتح رابط أو قمت بمسح رمز QR من تطبيق لم تقم بتثبيته على جهازك آيفون أو آيباد فسيتم فتح رابط التطبيق في سفاري تلقائيًا، بينما تعمل بعض التطبيقات على توفير روابط عامة تفتح التطبيق بدلاً من سفاري عند تثبيتها على الجهاز، ولكن يمكن أن يتغير ذلك في المستقبل القريب باستخدام واجهة برمجة تطبيقات جديدة يشار إليها داخليًا باسم (Clips) الموجودة على iOS 14.

بينما قد تتيح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة هذه للمطورين على تقديم محتوى تفاعلي وديناميكي من تطبيقاتهم قبل تثبيتها، فإن واجهة برمجة تطبيقات Clips ترتبط مباشرةً بقارئ QR Code في الإصدار التجريبي من iOS 14، بحيث يمكن للمستخدم مسح رمز مرتبط بأحد التطبيقات ثم التفاعل معه مباشرةً عبر نافذة منبثقة ستظهر على الشاشة.

على سيبل المثال، لنفترض أنه لديك رمز الاستجابة السريع مع رابط لمقطع فيديو من يوتيوب، ولكن التطبيق ليس مثبتًا على جهازك الآيفون، باستخدام iOS 14 مع واجهة برمجة تطبيقات Clips الجديدة، ستتمكن من مسح هذا الرمز وسيتم نسخ الفيديو على نافذة عائمة تظهر عليها واجهة التطبيق الأصلية بدلاً من صفحة ويب.

بينما سيحتاج المطورون إلى تحديد أي جزء من التطبيق يجب أن يظهر بواسطة iOS كحزمة Over-The-Air، ولقراءة هذا المحتوى ستعرض البطاقة العائمة خيارات لتنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من App Store أو لفتح هذا المحتوى مع التطبيق إذا كان مثبتًا بالفعل.

يحتوي أندرويد على أيضًا ميزة مشابهة تسمى (Slices)، والتي تعرض الأجزاء التفاعلية من التطبيق في أماكن مثل نتائج بحث جوجل والمساعد الرقمي من جوجل، لذا من المحتمل أن تكن هذه الميزة في iOS على نفس التكامل مع Clips API وميز البحث الذكي من آبل (Apple's Spotlight) - ومع ذلك، إلا أن الاصدار التجريبي لنظام التشغيل iOS 14 يشير فقط أن الميزة تعمل عن طريق مسح رمز QR Code.

تختبر آبل أيضًا هذه الميزة الجديدة حاليًا مع Yelp  و Sony و PS4 و YouTube لتجربة واجهة برمجة التطبيقات الجديدة، وربما لاستخدام تطبيقاتهم كأمثلة في عروض WWDC.

للمزيد اقرأ أيضًا:
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا