جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

نقل التطبيقات إلى جهاز Android الجديد ، يعني نقل جميع المحتوى الخاص بك ، بما في ذلك تطبيقاتك المفضلة ، من القديم إلى الجديد.
كيفية نقل التطبيقات جهاز Android جديد
كيفية نقل التطبيقات جهاز Android جديد

لكن ليس عليك القيام بذلك يدويًا وذلك لان Google تقدم دعمًا مدمجًا للنسخ الاحتياطي واستعادة المحتوى الخاص بك ، وإليك كيفية عمل ذلك.

قد تختلف هذه الخطوات بناءً على الشركة المصنّعة لجهازك ، وإصدار Android ، بينما قد لا تكون متاحة إلا على أحدث إصدارات من Android.

إذا لم يكن لديك هذه الخطوات متوفرة على الإطلاق ، يمكنك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية والذي توفره الشركة المصنعة للجهاز الخاص بك لنقل تطبيقاتك بدلاً من ذلك.

طريقة النسخ الاحتياطي باستخدام جوجل


تقوم Google بإستخدام حسابك في Google أو في Gmail لإجراء نسخ احتياطي للمحتوى الخاص بك ، بما في ذلك التطبيقات ، وذلك باستخدام سعة التخزين المضمنة في Google Drive.

لذلك ستحتاج إلى التأكد من تمكين النسخ الإحتياطي Google Backup على جهازك القديم قبل إجراء أي عمليات نقل.

طريقة تشغيل النسخ الإحتياطي Google Backup


  • للبدء ، قم بالوصول أولاً إلى "الإعدادات" في جهازك من قائمة التطبيقات أو عن طريق التمرير لأسفل لإظهار الإشعار الخاص بك ، ثم انقر فوق أيقونة الضبط أو الإعدادات.
  • بعد ذلك ، انقر فوق "النظام" ، وإذا كان لديك جهاز Samsung ، فإن الخيار هو "الحسابات والنسخ الاحتياطي".
  • في القائمة التالية ، سيحتاج مالكي Samsung إلى النقر فوق "النسخ الاحتياطي والاستعادة" ، ويمكن لمالكي أجهزة Android الآخرين تجاهل هذه الخطوة.
  • الآن اضغط على "Backup"  أما مالكي Samsung ، اضغط على "نسخ البيانات إحتياطيا" ، ثم حدد "Google Account".
  • الآن تأكد من تشغيل ميزة "Back Up to Google Drive" ، ثم انقر فوق "Back Up Now" لضمان عمل نسخة احتياطية كاملة لتطبيقاتك.

يمكنك أيضًا النقر فوق "بيانات التطبيقات" للتمرير والتأكد من إدراج كل التطبيقات التي تريد نقلها.

إذا قمت بإتمام هذه الخطوات وترى أنه تمت عملية النسخ الإحتياطي ، فأنت مستعد الآن لبدء النقل ، لذا انتقل إلى جهازك الجديد.

طريقة نقل تطبيقاتك إلى جهازك الجديد


عندما تقوم بتشغيل جهاز Android جديد أو جهاز تمت إعادة تعيينه إلى إعدادات ضبط المصنع ، فإنك ستحصل على خيار استعادة المحتوى الخاص بك "بما في ذلك التطبيقات" من النسخة الاحتياطية من Google Drive.

مرة أخرى ، من المهم ملاحظة أن هذه التعليمات قد تختلف أيضًا وفقًا لإصدار Android ومُصنع جهازك.

  • أولاً قم بتشغيل جهازك الجديد واتبع جميع التعليمات الأولية حتى يتم منحك خيار البدء في استعادة بياناتك.
  • ثم اختر "إستعادة النسخة الإحتياطية من السحابة" لبدء العملية.
  • في الخطوة التالية ، قد يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google ، لذا قم بذلك أولاً ، مع التآكد من أنه نفس حسابك السابق الذي اجريت عليه عملية النسخ الإحتياطي.
  • سترى بعد ذلك قائمة بالنسخ الاحتياطية الحديثة التي أجريتها من جميع أجهزة Android المرتبطة بحسابك في Google ، مع اسم الجهاز وتاريخ اجرى النسخ الاحتياطي.
  • للمتابعة ، انقر فوق النسخ الاحتياطي من جهازك الذي تريد استعادته.
  • بعد ذلك ستحصل على قائمة بخيارات المحتوى التي تريد أستعادة ، بما في ذلك إعدادات جهازك السابق وجهات الاتصال ، بينما قد يتم إلغاء تحديد "التطبيقات" ، لذلك انقر فوق مربع الاختيار المجاور لها ثم حدد "استعادة".

وبعد أن يتم استعادة بياناتك ، يمكنك إنهاء بقية عملية الإعدادات للولوج والبدء في استخدام جهازك.

بمجرد اكتمال الاستعادة ، سيتم نقل تطبيقاتك والمحتويات الأخرى من نسخة Google Drive الاحتياطية إلى جهازك الجديد ، بحيث تكون جاهزة للاستخدام.


اقرأ أيضًا كيفية نقل الملفات من أندرويد إلى ماك.
اقرأ أيضًا طريقة استعادة الملفات المحذوفة بطريقة أمنة 2019.
اقرأ أيضًا كيفية نقل جهات الاتصال من حساب Gmail إلى حساب أخر.

التحقق من مكتبة تطبيقات Google Play Store


إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد جهازك الجديد قبل استعادة البيانات أو نقلها ، فقد يكون من المفيد النظر إلى التطبيقات التي قمت بتثبيتها مسبقًا باستخدام حسابك في Google.

حيث ستتيح لك مكتبة التطبيقات في متجر Play تثبيت التطبيقات التي قد تكون مفقودة على جهازك الجديد بسرعة ، وللبدء في ذلك.

  1.  افتح تطبيق متجر Google Play ثم قم بتوسيع قائمة الخيارات في الزاوية العلوية اليمنى.
  2. ثم اضغط على "تطبيقاتي وألعابي".

ستكون التطبيقات المدرجة في هذا القائمة "غير موجودة على هذا الجهاز"  لذلك انقر فوق" تثبيت" بجوار أي تطبيق أو أختيار جميع التطبيقات التي تريد تثبيتها على جهازك.

النسخ والإستعادة باستخدام تطبيقات الجهات الخارجية


تتمثل الطريقة الأفضل والأكثر موثوقية لمعظم المستخدمين في استخدام طريقة Google Backup المدمجة مع الجهاز لنقل التطبيقات والمحتويات الأخرى.

وإذا لم يكن هذا الخيار مناسبًا لك ، فهناك تطبيقات الجهات الخارجية أو ما يسمى بتطبيقات الطرف الثالث والذي توفر لك هذا الخيار أيضًا.

وبالمثل فإنها ستسمح لك هذه التطبيقات أيضًا بنقل تطبيقاتك من جهاز Android إلى آخر ، مثل طريقة Google Backup تمامًا.

 أيضًا فإن متجر Google Play يتوفر عليه معظم هذه التطبيقات ويتم تثبيتها مسبقًا على الجهاز في بعض الأحيان.

وبالطبع فإن الأفضل والأكثر موثوقية من تلك التطبيقات هي تلك التي تقدمها الشركات المصنعة للأجهزة مثل  LG Mobile Switch و Huawei Backup و Samsung Smart Switch.

هناك أيضًا تطبيقات أخرى خاصة بجهات خارجية ، مثل Helium ، لكن هذه التطبيقات تتمتع بسمعة مختلطة ، حيث أبلغ المستخدمون على أنهم لا يعملون جيدًا على أجهزة معينة.

على سبيل المثال ، سوف تتيح لك ميزة التبديل الذكي من Samsung نقل التطبيقات والمحتوى الآخر الخاص بك من جهاز Samsung إلى آخر.

ويمكنك القيام بذلك لاسلكيًا أو عن طريق توصيل أجهزتك معًا باستخدام كابل USB مناسب.

طريقة نقل المحتوى من iPhone إلى Android


كم نعلم أن نظام Android و iOS هما بيئتان مختلفتان تمامًا ، لذلك لا يمكن أن نقوم بنقل تطبيقات iPhone مباشرة إلى جهاز Android.

ولكن هناك العديد من المطورين ممن يقدمون تطبيقاتهم عبر كلا النظامين ، ومع ذلك ، يمكن لـ Google البحث عن أي تطبيقات مطابقة لك أثناء عملية إعداد الجهاز الجديد.

لذلك عندما تبدأ في إعداد جهاز Android جديد ، بدلاً من اختيار النقل من نسخة احتياطية من Google Drive ، انقر فوق خيار نقل البيانات من جهاز iPhone الخاص بك ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

بينما يمكن لمالكي أجهزة Samsung أيضًا استخدام تطبيق Smart Switch ، والذي يوفر لك خيار "تنزيل التطبيقات المطابقة" الخاص بجهاز آيفون أثناء عملية النقل.

اقرأ أيضًا إليك كيفية إرجاع تصميم Twitter للشكل القديم على سطح المكتب.
اقرأ أيضًا طريقة نقل رسائل البريد الإلكتروني من Yahoo وغيرها إلى Gmail.
اقرأ أيضًا كيف يمكن أن يساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا