كيفية اجراء المكالمات الجماعية FaceTime على ماك وآيفون وآيباد

ليس من الصعب معرفة كيفية اجراء المكالمات الجماعية على FaceTime، وهي ميزة موجودة في أجهزة آيفون وآيباد وآيباد تاتش وماك، وتعد ذات قيمة لأنها تتيح لك إجراء مكالمات الفيديو مع المستخدمين الآخرين الذين لديهم نفس النوع من الأجهزة، ولكن FaceTime أصبح الآن أكثر قيمة من أي وقتٍ مضى، لأننا جميعًا أصبحنا نقضي معظم الأوقات في الداخل، ونستخدمه كوسيلة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وافراد العائلة.

اجراء المكالمات الجماعية على FaceTime

يدعم FaceTime ما يصل إلى 32 شخصًا مع المكالمات الجماعية، لذا يمكنك التواصل بسهولة مع مجموعة كاملة من الأصدقاء أو الأقارب أو زملاء العمل، دون الحاجة إلى ترك أي شخص خارج المكالمة وتجاهله، يدعم FaceTime إصدارات نظام التشغيل على أجهزة آيفون الإصدار (iOS 12.1.4) أو الأحدث، على أجهزة ماك الإصدار (MacOS 10.14.3) أو الأحدث، أما على بعض أنظمة التشغيل القديمة، يدعم FaceTime المكالمات الصوتية فقط.

للتحقق من إصدار نظام التشغيل الخاص بك على آيفون أو آيباد، انتقل إلى الإعدادات > ثم عام > حوال، على جهاز ماك، انقر فوق شعار آبل في أعلى يسار الشاشة، ثم حول ماك، بينما يمكنك استخدم تطبيق الإعدادات على آيفون أو تفضيلات النظام على ماك لتحديث النظام.

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ايفون وايباد

تأكد أولًا من تشغيل FaceTime على آيفون أو آيباد، يمكنك التحقق من تشغيله من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم FaceTime، والتأكد من تعيين مفتاح التبديل على "تشغيل".

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ايفون وايباد

يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كان يمكن الاتصال بك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني في Apple ID أو رقم هاتفك أو كليهما، والتحقق من معرف المتصل، وما إذا كان يمكنك التقاط Live Photos أثناء المكالمة.

الآن لإجراء مكالمة جماعية، ابحث عن الشخص الذي تريد التحدث إليه من تطبيق جهات الاتصال، ثم اضغط على زر FaceTime، وعندما تكون في المكالمة، يمكنك إضافة المزيد من الأشخاص عن طريق التمرير سريعًا لأعلى الشاشة وتحديد جهة اتصال أو إدخال تفاصيل الشخص الذي تريد إضافته.

يمكنك أيضًا اجراء مكالمة FaceTime جماعية من تطبيق FaceTime، اضغط على زر علامة الجمع وابحث عن جهة اتصال محددة، عند تحديد جهة اتصال، سترى خيارًا لبدء مكالمة FaceTime، إما بالصوت فقط أو بالفيديو، ثم استمر في الضغط على زر علامة الجمع أو اكتب المزيد من الأرقام أو العناوين باستخدام شريط البحث لإضافة العدد الذي تريده من الأشخاص، ثم ابدأ المكالمة.

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ايفون وايباد

أيضًا إذا كانت لديك دردشة جماعية في تطبيق الرسائل، مع جميع مستخدمي آيفون وآيباد وماك، يمكنك الضغط على أيقونة المجموعة في أعلى شاشة الدردشة لإظهار تفاصيل إضافية، وستجد زر FaceTime هناك.

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ايفون وايباد

أخيرًا، إذا لم تكن الشخص الذي بدأ في اجراء المكالمة، فستتلقى إشعارًا يخبرك أن شخصًا ما قد دعاك إلى FaceTime، ما عليك سوى الضغط على خيار الانضمام وسيتم نقلك إلى المكالمة.
للمزيد، يمكنك أيضًا زيارة صفحة دعم آبل حول كيفية اجراء المكالمات الجماعية FaceTime على ايفون وايباد

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ماك

إذا كنت تستخدم جهاز MacOS، فإن الخطوات مختلفة قليلاً عن الخطوات السابقة.

كيفية اجراء مكالمات جماعية FaceTime على ماك

أولاً، افتح تطبيق FaceTime، إذا لم تتمكن من العثور عليه، فاضغط على Command + Space، واكتب FaceTime، وحدده من النتائج.

بمجرد فتحه، أدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم هاتف الشخص الذي تريد التحدث إليه، أو اكتب اسمه إذا كان موجود بالفعل في جهات الاتصال الخاصة بك، وبمجرد تحديد كل شخص تريده، ابدأ المكالمة بالنقر فوق زر الصوت أو الفيديو، أيضًا إذا كان لديك بالفعل مكالمة FaceTime سابقة مع مجموعة معينة، يمكنك النقر على تلك المجموعة في سجل مكالماتك، ثم حدد رمز FaceTime.

يمكنك أيضًا استخدام الأوامر الصوتية عبر Siri، من خلال قول "FaceTime" أو "FaceTime Audio" ثم اسم الشخص الذي تريد التحدث إليه.

إذا كنت ترغب في القيام بذلك عبر iMessages، فحدد المجموعة التي تريد الاتصال بها، ثم اضغط على التفاصيل ثم خيار الفيديو أو الصوت FaceTime، وفي داخل المكالمة، اضغط على زر الشريط الجانبي لإظهار القائمة الكاملة، ثم رمز علامة الجمع، حيث يمكنك إدخال أو تحديد جهة اتصال لإضافتها.

إذا تم الاتصال بك عبر FaceTime، فستتلقى إشعارًا يخبرك في زاوية شاشتك، اضغط على زر الانضمام لإضافته إلى المكالمة.
للمزيد، يمكنك زيارة صفحة دعم آبل حول اجراء المكالمات الجماعية FaceTime على ماك.

للمزيد اقرأ أيضًا: