كيفية إعداد واستخدام تطبيقات Zoom و Skype على ماك وآيفون وآيباد

إلى جانب التغيير الذي نراه هذه الأيام باتجاه الكثير من الموظفين في الشركات العملاقة إلى العمل من المنزل، فمن الأرجح أن يتم الاعتماد على الاجتماعات والمؤتمرات عن بُعد بشكل متزايد خلال الأسابيع والأشهر القادمة، مع اختلاف كل خدمة قليلاً عن الأخرى، لذلك، سنتحدث اليوم عن كيفية استخدام تطبيقات Zoom و Skype و FaceTime على ماك وآيفون وآيباد.

كيفية استخدام تطبيقات Zoom و Skype على ماك وآيفون وآيباد

الفرق بين تطبيق Zoom و Skype و FaceTime

يختلف Zoom عن FaceTime وغيره من تطبيقات مكالمات الفيديو، حيث أنه صُمم خصيصًا للعمل مع المؤسسات والحلول واسعة النطاق، وفي ذات السياق يمكن استخدامه أيضًا للاحتياجات الشخصية، كما أنه يعمل بشكل مختلف للتواصل مع الآخرين، بمعنى أخر، بدلًا من الاضطرار إلى معرفة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بجهة الاتصال، يمكنك الاتصال بمكالمات Zoom من خلال عنوان url أو رقم معرف الأجتماع، من خلال الويب أو التطبيق.

اقرأ أيضًامقارنة بين تطبيقات التراسل الفوري والمكالمات سكايب وفايبر وايهما أفضل.
بينما يعد Skype نوعًا ما مزيجًا بين FaceTime و Zoom، حيث يحتوي على إمكانات تتجاوز ما يفعله FaceTime، مثل المكالمات الجماعية لما يصل إلى 50 شخصًا، ولكن ليس نفس ميزات Zoom، والذي يمكنه التعامل مع مكالمات تصل إلى 500 شخص.

الافضل في إجراء مكالمات Zoom و Skype

من المعروف أن إجراء مكالمات الفيديو أسهل قليلاً في الثبات على جهاز Mac أو MacBook، عن الأجهزة المحمولة، بينما إذا كنت ستعقد قدرًا كبيرًا من المؤتمرات على آيفون أو آيباد، فإن ذلك يتطلب الثبات في الفيديو قدر الإمكان، لذلك من المفيد استخدام حامل قابل للتعديل أو حامل ثلاثي الأرجل.

كيفية اعداد واستخدام Zoom على ماك

 عند الإستخدام على جهاز ماك، يمكنك التوجه إلى موقع Zoom على الويب لإنشاء حساب مجاني إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن، بينما يمكنك الانضمام إلى المكالمات بدون حساب ولكن في حالة أردت استضافة الاجتماعات، فإنك بحاجة إلى إنشاء حساب.

يمكنك أيضًا إستخدام Zoom على متصفح الويب، أو من خلال التطبيق، وأثناء إنشاء الحساب، ستحصل على خيار تنزيل تطبيق Zoom على ماك، أو يمكنك تنزيل تطبيق Zoom من هنا، كما يتوفر إضافة على متصفحات: جوجل كروم، وفايرفوكس.

أيضًا يمكنك الانضمام إلى اجتماعات Zoom من خلال متصفح الويب إذا كان لديك رابط url أو معرف الاجتماع.

كيفية اعداد واستخدام Zoom على آيفون وآيباد

كيفية إعداد واستخدم تطبيق Zoom على آيفون وآيباد

إذا كان لديك بالفعل رابط url لاجتماع Zoom، فعند النقر عليه سيطلب منك Zoom تنزيل التطبيق، أو يمكنك الحصول عليه من App Store، بينما إذا لم يكن لديك رابط لاجتماع Zoom، يمكنك الانضمام إلى مكالمة Zoom بإدخال معرف الاجتماع.

كيفية استضافة مكالمات Zoom

كيفية استضافة مكالمات Zoom

  • لاستضافة اجتماع Zoom، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب ومن ثم تسجيل الدخول.
  • على Mac أو iOS، اضغط على زر (اجتماع جديد New Meeting) أو زر (جدولة Schedule) لإعداد مكالمات مستقبلية بما في ذلك المكالمات المتكررة.
  • بمجرد بدء المكالمة، يمكنك إضافة أشخاص باستخدام زر (دعوة invite) في الجزء السفلي من تطبيق Mac، أو من خلال علامة التبويب (المشاركون participants) في الجزء السفلي على آيفون أو آيباد.
  • أيضًا يمكنك مشاركة شاشتك وكذلك الفيديو من الكاميرا.

لمزيد من المساعدة حول كيفية استخدام Zoom، تحقق من صفحة الدعم للشركة.

اقرأ أيضًا أفضل 10 تطبيقات تراسل فوري الاكثر شعبية والمجانية في العالم.

كيفية اعداد واستخدام تطبيق Skype


يجمع تطبيق Skype بين تطبيقي FaceTime و Zoom، حيث يسمح بمكالمات الفيديو تصل إلى 50 شخصًا، ويتضمن ميزات مثل مشاركة الشاشة، ومع ذلك، فإنه يتطلب حسابًا لاستخدامه على نظامي التشغيل Mac و iOS، أما بالنسبة لمكالمات Skype المستندة إلى الويب، ستحتاج إلى استخدام إما متصفح مايكروسوفت إيدج أو جوجل كروم.

يمكنك تنزيل Skype لنظام التشغيل ماك مباشرةً وهو متوفر بشكل مجاني أو من App Store لأجهزة iPhone و iPad، كما يتوفر منه اصدار للويب.

كيفية استخدام تطبيق FaceTime

لاستخدام FaceTime لا تحتاح إلى تسجيل الدخول أو تنزيله على أيفون أو آيباد، كما لديه أيضًا ميزات مفيدة مثل دعم المساعد الصوتي (سيري Siri).

حاليًا يمكنك إجراء المكالمات مع 32 شخصًا كحد اقصى باستخدام FaceTime، ولكن من المحتمل إضافة العديد من الميزات خلال الأسابيع القادمة، مما يعني أنه على الأرجح سيدعم إجراء المكالمات مع أكثر من 32 شخصًا.

بينما يمكنك التوجه إلى الإعدادات في جهازك، ومن ثم خيار FaceTime إذا كنت ترغب في التحقق من الحساب الذي تستخدمه، أو أن الميزة ليست متوقفة.

يمكنك أيضًا الإطلاع على المزيد حول FaceTime في صفحة دعم آبل.