كيفية أخذ لقطة شاشة في جهاز ماك Mac

إذا كنت تتساءل عن كيفية أخذ لقطة شاشة على جهاز ماك، فلدينا بعض الحيل المذهلة لتستكشفها، يمكنك التقاط لقطة شاشة لنظام Mac باستخدام الأدوات ومفاتيح الاختصار داخل macOS، سواء كان لديك جهاز Mac أو MacBook، تظل اختصارات لقطة الشاشة هي نفسها، تعمل كل هذه الاختصارات على macOS Big Sur و Mojave و Catalina.

كيفية أخذ لقطة شاشة على Mac, كيفية أخذ لقطة لشاشة بأكملها في ماك, كيفية التقاط جزء من الشاشة في ماك, كيفية تشغيل لوحة تحكم لقطة الشاشة في جهاز الماك


اقرأ أيضًاكيفية أخذ لقطة للشاشة على ويندوز 10.

كيفية أخذ لقطة شاشة على Mac

إذا كنت تمتلك جهاز ماك فآنت لست بحاجة إلى أي شيء آخر من أدوات أخذ لقطة شاشة وبرامج تصوير شاشة الماك فيديو فكل شيء موجود بالفعل، كل ما عليك فعله هو أستكشاف الاختصارات في جهاز Mac.


تمامًا مثل أي نظام آخر، هناك اختصارات مخصصة للشاشة لنظام التشغيل ماك تتيح لك التقاط لقطة شاشة وكذلك تصوير الشاشة على جهاز ماك، وفي هذه المقالة سنتحدث عن هذه الاختصارات.


اقرأ أيضًا | كيفية التقاط لقطة شاشة على هواتف أندرويد.

كيفية أخذ لقطة لشاشة بأكملها في ماك

إن أبسط وأسرع طريقة لالتقاط لقطة شاشة لجهاز ماك هي الضغط على (command + shift + 3) حيث  سيعمل هذا الاختصار إلى أخذ لقطة لشاشة ماك بأكملها.


أيضًا عند التقاط لقطة لشاشة باستخدام الأمر (command + shift + 3) اضغط باستمرار على مفتاح التحكم، سيؤدي هذا إلى نسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة الخاصة بك ويمكنك لصقها في أي تطبيق آخر تريده، بينما سيتم حفظ لقطة الشاشة افتراضيًا في سطح المكتب.


اقرأ أيضًا | كيفية التقاط لقطة شاشة على هواتف آيفون وآيباد.

كيفية التقاط جزء من الشاشة في ماك

لالتقاط جزء من الشاشة في ماك يمكنك الضغط على (Command + Shift + 4) حيث يتيح لك هذا الاختصار تحديد منطقة معينه لالتقاط لقطة شاشة على ماك، أيضًا عند استخدام (Command + Shift + 4) يتغير مؤشر الماوس إلى علامة تقاطع، ويمكنك النقر فوق علامة التقاطع واسحبها لالتقاط المنطقة المرغوبة من الشاشة.


أيضَا هناك المزيد من الخيارات التي يمكنك تنفيذها من خلال هذا الاختصار، يمكنك ضبط لقطة الشاشة بسرعة باستخدام الاختصارات التالية:

  • اضغط على (command + shift + 4) ثم اضغط على مسافة، يتغير مؤشر الماوس من علامة تقاطع إلى كاميرا، ويمكنك الآن التقاط نافذة مفتوحة على جهاز ماك.
  • حدد جزءًا من الشاشة باستخدام (command + shift + 4)، ثم اضغط باستمرار على مفتاح المسافة لتحريك نافذة التحديد حول الشاشة.
  • اضغط على (command + shift + 4) واضغط باستمرار على مفتاح Shift عند اختيار المنطقة، سيسمح لك هذا بتغيير الارتفاع دون تغيير العرض.


اقرأ أيضًا | كيفية التقاط لقطة شاشة على هواتف جوجل بكسل.

كيفية تشغيل لوحة تحكم لقطة الشاشة في جهاز الماك

لتشغيل لوحة تحكم لقطة الشاشة في جهاز الماك اضغط على (Command + Shift + 5) إذا كنت تريد تعيين أبعاد مخصصة للاقطة الشاشة، وتحديد مكان حفظها، وتحديد ما إذا كنت تريد ظهور مؤشر الماوس في لقطة الشاشة، وأشياء أخرى، فهذا هو الاختصار المناسب لك.


كما أنه يمكنك من خلال اختصار استدعاء لوحة تحكم لقطة شاشة ماك (Command + Shift + 5)، تحديد التقاط الشاشة بأكملها، أو جزء محدد من الشاشة، أو نافذة محددة من هذه اللوحة، يمكنك أيضًا النقر فوق ”خيارات“ وتحديد مكان حفظ لقطة الشاشة، وتعيين مؤقت لالتقاط لقطة شاشة، وتحديد ما إذا كنت تريد صورة مصغرة عائمة بعد أخذ لقطة شاشة في جهاز ماك، وما إلى ذلك.


اقرأ أيضًا | كيفية تسجيل وتصوير الشاشة فيديو في هواتف سامسونج.

أيضَا عندما تكون في لوحة التحكم في لقطة الشاشة، اختر التقاط الجزء المحدد، ثم انقر مع الاستمرار بالماوس على أي من الحواف، لتحديد أبعاد لقطة الشاشة.


يمكنك أيضًا تصوير شاشة الماك باستخدام هذا الاختصار، كما يوجد هناك نوعان من الاختصارات التي تسمح لك بتصوير الشاشة بأكملها أو جزء منها، يمكنك أيضًا استخدام ميكروفون خارجي من خلال تحديده من الخيارات الموجودة في لوحة لقطة الشاشة.

اقرأ أيضًا | أفضل 8 تطبيقات لالتقاط لقطة شاشة على هواتف أندرويد