كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو لاب توب يعمل بنظام ويندوز 10

يُعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر أمرًا سهلاً للغاية للكثير من الأشخاص، كما أن هناك العديد من الطرق لإيقاف تشغيل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10، لكن الإغلاق الصحيح للكمبيوتر، يُعد الحل الأمثل لتفادي مشكلات النظام والبرامج، وفي ما يلي أفضل 6 طرق لإيقاف تشغيل الكمبيوتر بطريقة صحيحة.

إيقاف تشغيل الكمبيوتر, إيقاف تشغيل الكمبيوتر من لوحة المفاتيح, خطوات إغلاق جهاز الكمبيوتر, طريقة إغلاق الكمبيوتر, زر إيقاف تشغيل الكمبيوتر, كيفية غلق جهاز الكمبيوتر من لوحة المفاتيح, اذكر خطوات إيقاف تشغيل الكمبيوتر

اقرأ أيضًا | طريقة إيقاف برامج بدء التشغيل ويندوز 10

كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر

لإيقاف تشغيل الكمبيوتر بطريقة صحيحة؛ هناك طرق مختلفة، منها المختصرة - ومنها ما تحتاج إلى إجراءين أو أكثر، وفي التالي، أسهل هذه الطرق وأكثرها استخدامًا.

زر إيقاف تشغيل الكمبيوتر

قد تكون أسهل طريقة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر، هي الضغط على زر الطاقة أو زر تشغيل الكمبيوتر، كما أنه الخيار الأفضل لإيقاف التشغيل الإجباري للكمبيوتر، ومع ذلك، على الرغم من أنها قد تكون طريقة سهلة، إلا أنه لا ينصح بها عادةً حتى لا تفقد أي بيانات في حالة الإغلاق الإجباري.

بينما في العديد من أجهزة الاب توب لا يقوم زر الطاقة عادةً بإيقاف تشغيل الجهاز - وبدلاً من ذلك، غالبًا ما يدخل جهاز الاب توب في وضع السكون أو يوقف تشغيل الشاشة، وفي هذه الحالة، فقد يكون من الأفضل لك استخدام خيارات إيقاف تشغيل ويندوز الأخرى، كما هو موضح أدناه.

اقرأ أيضًا | حل مشكلة بطء الكمبيوتر ويندوز 10

إيقاف تشغيل الكمبيوتر من قائمة ابدأ

تُعد أسهل طريقة وأكثرها استخدامًا لإيقاف تشغيل الكمبيوتر، هي استخدام قائمة ابدأ، ولاستخدام هذه الطريقة، ستحتاج أولاً إلى فتح قائمة ابدأ، بالنقر فوق الزر "ابدأ"، ثم انقر فوق رمز "الطاقة" في الجانب الأيسر من القائمة.

ستظهر بعد ذلك، نافذة منبثقة ثانوية صغيرة، انقر فوق "إيقاف التشغيل"، وسيتم بذلك إغلاق جميع التطبيقات وإيقاف تشغيل الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا | إخفاء أو إظهار التطبيقات في قائمة ابدأ في ويندوز 10

طريقة إغلاق الكمبيوتر من قائمة المستخدم المتميز

يمكنك أيضًا إغلاق جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، من قائمة المستخدم المتميز (Power User)، وهي قائمة مخفية في قائمة ابدأ، تظهر إذا نقرت بزر الماوس الأيمن فوق قائمة ابدأ، أو ضغطت على شعار (Windows + X) من لوحة المفاتيح.

بعد إظهار القائمة، حدد "إيقاف التشغيل أو تسجيل الخروج"، ثم اختر "إيقاف التشغيل" من القائمة الفرعية، حيث تُعد هذه الطريقة؛ أحد أفضل الخيارات لإغلاق الكمبيوتر بطريقة صحيحة.

اقرأ أيضًا | كيفية تغيير لون شريط المهام في ويندوز 10

كيفية غلق جهاز الكمبيوتر من لوحة المفاتيح

يؤدي الضغط على (Ctrl + Alt + Delete) من لوحة المفاتيح؛ إلى فتح خيارات الأمان، حيث ستظهر شاشة خاصة تسمح لك بتشغيل مدير المهام وتبديل المستخدمين والمزيد، ويمكنك غلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا أيضًا.

وذلك بالنقر فوق رمز الطاقة الموجود في الزاوية السفلية من الشاشة، ومن ثم حدد "إيقاف التشغيل" من القائمة التي ستظهر لك، وهو مشابهًا لما تجده على شاشة تسجيل الدخول إلى ويندوز.

اقرأ أيضًا | ضبط إعدادات الماوس في ويندوز 10

إيقاف تشغيل الكمبيوتر من لوحة المفاتيح

أحد اختصارات لوحة المفاتيح المهمة في ويندوز، هو اختصار (Alt + F4)، والذي يؤدي عادةً إلى إغلاق التطبيق أو النافذة النشطة حاليًا، ومع ذلك، يمكنك أيضًا استخدام الاختصار لإيقاف تشغيل الكمبيوتر.

وللقيام بذلك، تأكد من تصغير أو إغلاق جميع نوافذ التطبيقات المفتوحة، والنقر فوق سطح المكتب، بعد ذلك، اضغط على (Alt + F4) من لوحة المفاتيح، وستظهر لك نافذة "إيقاف تشغيل Windows"> حدد من القائمة المنسدلة "إيقاف التشغيل"،> ثم انقر فوق "موافق".

ملاحظة: إذا لم يعمل الضغط على اختصار (Alt + F4)، إلى ظهور نافذة "إيقاف تشغيل Windows"، فجرب الضغط على اختصار (Fn + Alt + F4) بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضًا | اختصارات لوحة المفاتيح للتعامل مع متصفح جوجل كروم

إيقاف تشغيل الكمبيوتر من موجه الأوامر

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الكمبيوتر باستخدام موجه أوامر ويندوز، وإذا كنت تفضل ذلك، اكتب "cmd" في مربع بحث ويندوز، واضغط على Enter لتشغيل الموجه، بعد ذلك، اكتب أمر إيقاف تشغيل الكمبيوتر (shutdown /s) واضغط على Enter، وسترى نافذة منبثقة تخبرك إنه سيتم إغلاف ويندوز بعد دقيقة.

أخيرًا، على الرغم من أن هناك العديد من الطرق أيضًا، ولكن تُعد هذه هي أفضل الطرق لإيقاف تشغيل الكمبيوتر.