طريقة تفعيل أو تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

 خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب، تعمل في حال تمّ تفعيل الخاصية، على حذف الرسائل تلقائيًا بعد 7 أيام من مجرد إرسالها، وهي ميزة تمّ الإعلان عنها سابقًا باسم ميزة التدمير الذاتي للرسائل، ويُمكن لأي شخص تفعيل أو تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء، ويوضح التالي كيفية استخدام الخاصية.

الرسائل ذاتية الاختفاء واتساب, تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء, تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء, ماهي وماذا يعني الرسائل ذاتية الاختفاء وسبب اختفاء الرسائل في الواتس في الواتس آب, الوسائط في الرسائل ذاتية الاختفاء

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء محادثات واتساب.

خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

تُتيح لك خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب، إرسال رسائل قابلة للاختفاء تلقائيًا، بعد 7 أيام من إرسالها في المحادثات الفردية والجماعية، ويُمكن لمشرفي المجموعات التحكم في من يُمكنه تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء أو تعطيلها، بالسماح لجميع المشاركين أو للمشرفين فقط بتفعيل أو تعطيل الخاصية.

بينما يُمكن في المحادثات الفردية، لأي شخص من طرفي المحادثة، تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء أو تعطيلها بسهولة، وهي خاصية مفيدة يُمكنك الاستفادة منها فعليًا عند تمكنها، في حذف أيّ رسائل جديدة مرسلة في المحادثات غير المهمة، أو التي لا تود الاحتفاظ بها، بعد سبعة أيام من تلقّيها.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة رسائل واتساب المحذوفة.

تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء

يُمكنك تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب بسهولة، حيث كل ما تحتاج إليه هو التأكد من أنّك تمتلك أحدث إصدار من تطبيق واتساب، واتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد أو الايفون.
  • افتح جهات الاتصال أو المحادثة، التي تريد تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء عليها.
  • انقر على صورة أو اسم جهات الاتصال لعرض الإعدادات الخاصة بها.
  • اضغط على خيار "الرسائل ذاتية الاختفاء".
  • انقر على "متابعة" إذا طلب منك ذلك.
  • حدد على خيار "تفعيل".

بمجرد ذلك، يُمكنك العودة إلى الدردشة مع جهات الاتصال، وستلاحظ أنّه قد تمّ تفعيل خاصية الاختفاء الذاتي للرسائل، وسيتمّ حذف كافة الرسائل المتبادلة في الدردشة تلقائيًا، وفق المدة الزمنية المحددة.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب إلى تيليجرام.

تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

يُمكنك تعطيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب، على أيّ دردشة تمّ تفعيل عليها الخاصية، ويُمكنك تعطيل خاصية الاختفاء وفي أيّ وقت، بإتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  • افتح الدردشة التي تمّ تفعيل عليها الخاصية.
  • انقر على اسم أو صورة جهات الاتصال.
  • اضغط على خيار "الرسائل ذاتية الاختفاء".
  • حدد على خيار "إيقاف".

بمجرد الانتهاء من ذلك، والعودة إلى الدردشة مرة أخرى، ستلاحظ أنّه قد تمّ إيقاف خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء، ولن تختفي أيّ رسائل متبادلة في هذه الدردشة، منذُ بدء تعطيل الخاصية.

اقرأ أيضًا: كيفية ارسال فيديو مكتوم بدون صوت في واتساب.

الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

تختفي الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب، بعد سبعة أيام من تاريخ الإرسال حتى وإن لم يتمّ فتحها، وفي الوقت نفسه، عند تمكين خاصية الاختفاء الذاتي للرسائل، يُشعر واتساب جميع الأطراف في الدردشة الفردية أو الجماعة، بأن الخاصية قيد التفعيل، ويُمكن لأي طرف في الدردشة تعطيل الخاصية في أيّ وقت.

علاوةً على ذلك، يُمكن لأي شخص حفظ الرسائل ذاتية الاختفاء، عن طريق أخذ لقطة شاشة لها قبل اختفائها، أو نسخها وحفظها في مكان آخر، أو الاحتفاظ بها بأي طريقة أخرى ممكنه قبل اختفائها.

اقرأ أيضًا: كيفية قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل.

الوسائط في الرسائل ذاتية الاختفاء

تختفي الوسائط في الرسائل ذاتية الاختفاء، تلقائيًا بنفس المدة المحددة، ويتمّ التعامل معها بنفس طريقة الرسائل العادية ضمن الدردشة، ومع ذلك، يحفظ واتساب الوسائط المُستلمة تلقائيًا على الهاتف، في حالة تفعيل التنزيل التلقائيّ للوسائط.

اقرأ أيضًا: طريقة حفظ حالة الواتس اب للاندرويد.

بمعنى أنّها ستبقى محفوظة على الهاتف، في حالة لم يتمّ الغاء حفظ الصور في الواتس اب، وسيكن اختفاء الوسائط وأيّ محتوى متبادل فقط ضمن الدردشة، ومع ذلك، لن تتأثر الرسائل المتبادلة قبل تفعيل التدمير الذاتي للرسائل أو خاصية الاختفاء.