كيفية التفاعل مع الرسائل باستخدام ردود الفعل في تيليجرام

 من المعروف أنّ تطبيق تيليجرام يُعد أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري ثراءً بالميزات، وإذا أخذنا مقارنة تطبيق واتساب وتيليجرام بعين الاعتبار، فقد تفوق تيليجرام بالكثير من الميزات، كانت أخرها مع آخر تحديث لتطبيق، عبر إضافة ميزة التفاعل باستخدام ردود فعل الرموز التعبيرية إلى الدردشات الفردية والجماعية.

حيث يمكن لأيّ شخص يستخدم تيليجرام الآن؛ التفاعل مع محادثاته باستخدام ردود الفعل بسرعة كبيرة - وإليك كيفية استخدامها.

كيفية التفاعل مع الرسائل باستخدام ردود الفعل في تيليجرام

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب إلى تيليجرام

كيفية الحصول على ميزة ردود الفعل في تيليجرام

قامت تيليجرام في الواقع بتمكين ردود الفعل لمستخدمي أندرويد في ديسمبر، لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي، ولكن مع أحدث إصدار 8.4 من تيليجرام؛ أتاح التطبيق ردود الفعل لجميع المستخدمين، بما في ذلك، تمكين ميزة الرموز التعبيرية المتحركة افتراضيًا للمحادثات الفردية.

لذلك، كل ما عليك فعلهُ هو تحديث التطبيق إلى آخر إصدار من متجر جوجل بلاي، وستكون جاهزًا للبدء، وقادرًا على التفاعل واستخدام ردود الفعل في محادثات تيليجرام.

اقرأ أيضًا: كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية في تيليجرام

كيفية التفاعل مع رسائل تيليجرام في المحادثات الفردية

بمجرّد تحديث التطبيق، سيكون لديك طريقتان لتفاعل مع الرسائل في المحادثات الفردية، أسهلها هو النقر نقرًا مزدوجًا على الرسالة لإضافة رد فعل باستخدام رمزك التعبيري الافتراضي، والذي يمكنك تخصيصه من إعدادات التطبيق كما هو موضح أدناه.

كما تتيح لك إيماءة النقر المزدوج أيضًا؛ إزالة رد فعلك الافتراضي عن الرسالة التي قُمت بالتفاعل معها.

إذا كنت لا ترغب في استخدام الرمز التعبيري الافتراضي الخاص بك، فيمكنك بدلاً من ذلك النقر مرة واحدة على الرسالة، وسيؤدي ذلك إلى فتح نافذة منبثقة بها دائرة قابلة للتمرير من الرموز التعبيرية الإضافية في الأعلى، بعدها حدد الرمز الذي تريد استخدامه لإضافته إلى الرسالة.

مثل العديد من الرموز التعبيرية الأخرى في تيليجرام، فإن ردود الفعل هذه مُتحركة أيضًا، وسترى في كل مرة تتفاعل بها أثناء الدردشة من خلال إحدى الرموز التعبيرية هذه، رسومًا مُتحركة صغيرة ممتعة، مصممة خصيصًا لكل رمز تعبيري.

اقرأ أيضًا: طريقة إخفاء صور الملف الشخصي في تيليجرام

طريقة تغيير رمز التفاعل الافتراضي في تيليجرام

يُساعد تعيين رمز تعبيري افتراضي؛ الرد بسرعة على الرسائل والتفاعل معها بنقرة مزدوجة بسيطة، لذلك، إذا كنت تستخدم التفاعل كثيرًا، فإليك كيفية تغيير رمز التفاعل الافتراضي الخاص بك في تيليجرام:

  1. اضغط على أيقونة القائمة الجانبية (☰) من شاشة التطبيق الرئيسية.
  2. انتقل إلى "الإعدادات"،> ثمّ "إعدادات المحادثات".
  3. مرر لأسفل وانقر فوق خيار "التفاعل السريع"، حيث ستجد هنا قائمة من الرموز التعبيرية المتاحة للاستخدام.
  4. حدد الرمز الذي تريد استخدامه.

على الرغم من أنّ القائمة ليست شاملة للغاية، إلا أنّك ستجد عددًا قليلاً من الرموز التعبيرية الأساسية المثالية لردود الفعل.

إذا لم تكُن راضيًا عن الخيارات المتاحة هنا، فسيتعين عليك استخدام الطريقة الثانية المذكورة أعلاه، والتي تقدم زوجين من الرموز التعبيرية الإضافية، كما نأمل أنّ يقوم تيليجرام بتوسيع القائمة بمزيد من الخيارات لتعيينها كإعداد افتراضي.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء آخر ظهور في تيليجرام

طريقة استخدام التفاعلات في مجموعات وقنوات تيليجرام؟

يتمّ تعطيل ردود الفعل افتراضيًا في مجموعات وقنوات تيليجرام، حيث أنّ الأمر متروك لمسؤولي المجموعة أو القناة، لتحديد ما إذا كانوا يفضّلون تمكين ميزة التفاعلات، واختيار الرموز التعبيرية التي يريدون السماح بها، أو تعطيلها تمامًا.

يمكن للمشرفين السماح بالتفاعلات والتحكم بها، من خلال النقر على اسم المجموعة أو القناة في الجزء العلوي من نافذة الدردشة،> ثمّ الضغط على أيقونة التحرير (زر القلم)> والانتقال إلى "التفاعلات"> والنقر فوق مفتاح التبديل أمام "السماح بالتفاعل"> ثمّ قم بتمكين أو تعطيل الرموز التعبيرية للتفاعل من القائمة المتوفرة في نفس الصفحة.

اقرأ أيضًا: حذف حساب تيليجرام

أخيرًا، تضيف ردود الرموز التعبيرية السريعة هذه طريقة جديدة للتفاعل مع محادثاتك، مما يوفر عليك مجهود الرد على الرسائل الفردية بالنص، ونظرًا لمدى سهولة استخدام وإدارة الرموز التعبيرية لتفاعل على تيليجرام، فمن المحتمل أنّ ترى الكثير منها في محادثاتك من الآن فصاعدًا.