أفضل 7 ميزات مهمة في تطبيق سيجنال للحفاظ على الخصوصية والأمان

إذا كنت مهتمًا في أمان خصوصياتك وبياناتك في تطبيقات المحادثات، فغالبًا ما تكّن قمت بالتبديل إلى تطبيق سيجنال، ومع ذلك، إذا كنت ترغب بالمزيد من الأمان والخصوصية، ففي هذه المقالة سنتحدث عن أفضل 7 ميزات مهمة يمكنك إعدادها في تطبيق سيجنال لمزيد من الأمان إلى رسائلك.

قام العديد من الأشخاص بالتبديل من تطبيق واتس آب إلى سيجنال، بسبب زيادة الخصوصية والأمان التي يوفرها سيجنال، بينما البعض الأخر فضل التبديل إلى تطبيق تيليجرام، وذلك لكثرة الميزات المفيدة في التطبيق، ومع ذلك، يمكنك أيضًا الاطلاع على مقارنة شاملة بين تطبيق واتس اب وتيليجرام وسيجنال وأيهما أكثر أمانًا، ولكن مع بعض التعديلات البسيطة، هل تعلم أنه يمكنك جعل تطبيق سيجنال أكثر أمانًا؟.

أفضل 7 ميزات مهمة في تطبيق سيجنال للحفاظ على الخصوصية والأمان

اقرأ أيضًا | كيفية ارسال واستقبال الرسائل النصية sms باستخدام تطبيق سيجنال.

أهم 7 ميزات في سيجنال للحفاظ على الخصوصية والأمان

قبل البدء، يجب عليك التوجه إلى تبويب الخصوصية لتفعيل هذه الميزات في تطبيق سيجنال، للوصول إلى هناك، انقر فوق أيقون حسابك في الزاوية العلوية من الشاشة، أو يمكنك أيضًا النقر فوق النقاط الثلاث في أعلى الشاشة ثم الإعدادات> الخصوصية.

كما يمكنك أيضًا قراءة المقالة السابقة حول كيفية إعداد وإستخدام تطبيق سيجنال Signal على أندرويد وآيفون بالتفصيل، بينما يمكنك من هنا تحميل برنامج سيجنال للكمبيوتر والاندرويد وللايفون.

قفل الشاشة في برنامج سيجنال

تُعد ميزة قفل الشاشة من أهم الميزات التي يوفرها تطبيق سيجنال، وهي ميزة تجعل التطبيق أكثر أمانًا، بحيث لا يمكن لأحد عند استخدام هاتفك من الوصل إل قائمة محادثاتك، بينما ستحتاج للوصول إلى التطبيق من خلال قفل الهاتف مثل (Face ID أو Touch ID أو بصمة الإصبع أو كلمة المرور أو رمز PIN).

لتفعيل الميزة توجه إلى الإعدادات> الخصوصية> تبديل مفتاح "قفل الشاشة" إلى تشغيل.

اقرأ أيضًا | أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتس اب تركز على الخصوصية والأمان.

تأمين الشاشة في تطبيق سيجنال

هذه الميزة أيضًا من أفضل ميزات تطبيق سيجنال، وهي تمنع التقاط الأخرين لقطات الشاشة للمحادثات التي تجريها معهم، وبالطبع نظرًا لإن سيجنال عبارة عن تطبيق تراسل فوري يهتم بالخصوصية والأمان أكثر من غيره، فإن هذه الميزة تُعد أكثر أمانًا لك.

لتمكين الميزة، توجه إلى الإعدادات> الخصوصية> قم بتشغيل مفتاح التبديل بجوار "تأمين الشاشة".

اقرأ أيضًا | نصائح كيفية اعداد حساب تيليجرام بطريقة أمنة وجعله خاصًا.

الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل

تًعد هذه الميزة مهمة جدًا ويجب عليك تمكينها، بحيث يتطلب رمز PIN الخاص بك عند تسجيل رقم هاتفك مرة أخرى باستخدام سيجنال، وهي بطبيعة الحال طريقة سهلة تمكنك من منع إضافة جهاز ثانٍ بنفس رقم هاتفك.

لتفعيل الميزة، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> قم بالنقر على "الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل"> ثم انقر على "تشغيل".

اقرأ أيضًا | أفضل 10 تطبيقات تراسل فوري الاكثر شعبية والمجانية في العالم.

وضع التخفّي للوحة مفاتيح في تطبيق سيجنال

أيضًا إذا كنت مهتمًا بالخصوصية التامة في جميع الحالات، فإن هذه الميزة تمنع لوحة المفاتيح من إرسال ما تكتبه في محادثات سيجنال إلى جهة خارجية، مما قد يسمح بتسريب البيانات الحساسة.

لتمكين الميزة، انتقل مرة أخرة إلى الخصوصية> ثم فعل مفتاح التبديل بجوال "وضع التخفّي للوحة مفاتيح".

اقرأ أيضًا | طريقة تسجيل الدخول الى تيليجرام ويب عن طريق المتصفح.

مناوبة الاتصال دومًا في برنامج سيجنال

كما هو الحال مع خصوصية المحادثات، فإن المكالمات لها خصوصية أكبر، لذلك فإن ميزة "مناوبة الاتصال دومًا" هي ميزة تقوم بتمرر جميع مكالماتك عبر خادم Signal، وبالتالي تخفي عنوان IP الخاص بك عن المستلم، لذا فهي جديرة بالتمكين، ولكنها تقلل من جودة المكالمة.

لتمكين ميزة "مناوبة الاتصال دومًا"، انتقل إلى تبويب الخصوصية> ثم فعل مفتاح التبديل بجوار "مناوبة الاتصال دومًا".

اقرأ أيضًا | كيفية إجراء مكالمات جماعية في تطبيق سيجنال Signal.

الرسائل المختفية في تطبيق سيجنال

الرسائل المختفية أو رسائل التدمير الذاتي، هي أيضًا من أفضل ميزات تطبيق سيجنال، وهي ميزة تعمل اختفاء الرسائل في المحادثات بعد قراءة المستلم لرسالة بوقت معين من تحديد المستخدم، الميزة يمكن تفعيلها من داخل المحادثات فقط.

لتفعيل الميزة، افتح محادثة> ثم انقر على القائمة ثلاثية النقاط في الأعلى> من قائمة الخيارات انقر على "الرسائل المختفية"> من هنا حدد وقت اختفاء الرسائل.

اقرأ أيضًا | مقارنة بين تطبيقات التراسل والمكالمات سكايب وفايبر وايهما أفضل.

ارسال صورة قابلة للعرض لمرة واحدة في تطبيق سيجنال

تُعد هذه الميزة من أفضل الميزات، وهي ميزة فريدة في تطبيق سيجنال، بحيث يمكنك ارسال صورة يمكن مشاهدها لمرة واحدة فقط، ومن ثم تختفي من كلا الطرفين بمجرد مشاهدتها.

لذا لإرسال صورة قابلة للعرض لمرة واحدة، ما عليك سوى انقر فتح المحادثة> ثم النقر أيقونة (+)> اختر الصورة من المعرض> بعد ذلك انقر على أيقونة الدائرة بالرمز (∞)> لتبديلها إلى دائرة برمز (1x)، بمجرد الانتهاء قم بإرسال الصورة، وسيم حذفها تلقائيًا بمجرد مشاهدتها لمرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا | مقارنة بين تطبيقات التراسل الفوري واتس آب وفايبر وايهما افضل.

بالإضافة إل ذلك، يحتوي إصدار iOS من سيجنال أيضًا على ميزة تسمى "التحايل على الرقابة" تحت "المقدمة"، وهي مفيدة إذا كنت تعيش في منطقة توجد فيها رقابة نشطة على الإنترنت تقوم في حظر تطبيق سيجنال، بينما إذا كان هذا لا ينطبق عليك، فلا داعي لاستخدام الميزة.