أفضل تطبيقات ضغط وفك الضغط عن الملفات المضغوطة للاندرويد

ضغط أو فك ضغط الملفات، هو واحدًا من بين الأشياء الأكثر شيوعًا في التعامل مع الملفات في العالم الرقمي، ولهذا وجد العديد من تطبيقات الضغط وفك الضغط عن الملفات المضغوطة على أندرويد وكلا أنظمة التشغيل المختلفة، وفي التالي نضع بين يديك أفضل تطبيقات فك ضغط الملفات المضغوطة للاندرويد.

أفضل تطبيقات ضغط وفك الضغط عن الملفات للاندرويد

اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة

تطبيقات فك الضغط عن الملفات

قبل البدء، من الجدير بالملاحظة أن هناك العديد من تطبيقات فك الضغط عن الملفات المجانية على متجر جوجل بلاي، ومع ذلك، قد تجد البعض أنها تدعي القدرة على التعامل مع جميع أنواع الملفات المضغوطة، وحقيقة الأمر أنها تتعامل مع البعض فقط إن لم تكن كلها، أو أنها تطبيقات مزيفة لا جدوى فيها.

لذلك، أخترنا لك في هذا الدليل قائمة من أفضل تطبيقات ضغط الملفات الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا على أندرويد، حيث تتميز عن غيرها بالقدرة على إدارة الملفات والتعامل مع جميع أنواع الملفات المختلفة بجميع تنسيقات ضغط وفك الضغط، بما في ذلك المعروفة منها على نطاق واسع مثل تنسيق RAR و Zip و 7Z، أو الغير معروفة مثل تنسيق tar و tbz و zst وغيرها الكثير.

علاوةً على ذلك، فهي تتميز بالقدرة على فك ضغط الملفات المحمية بكلمات المرور، وتشفير الملفات وحمايتها، وكذلك القدرة على عرض وتحرير الملفات المضغوطة مباشرةً دون فتحها، وأشياء أخرى.

اقرأ أيضًا | أفضل برنامج لتعديل ملفات PDF وتحويلها مع مميزات رائعة ورهيبة

أفضل تطبيقات ضغط وفك الضغط عن الملفات للاندرويد

في ما يلي قائمة بأفضل تطبيقات فك الضغط عن الملفات، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه التطبيقات تتيح لك ضغط وفك الضغط معًا في أنٍ واحد.

1. ZArchiver

ZArchiver

يعتبر ZArchiver أفضل برنامج لفك الضغط وضغط الملفات، فهو أكثر التطبيقات استخدامًا وشيوعًا على أندرويد، حيث يتيح لك التطبيق جميع الميزات لإدارة الملفات، كما أنه يمتلك مزايا عديدة، حيث يمكّنك من ضغط ملف بالعديد من التنسيقات، كما يدعم معظم التنسيقات حتى تلك التي قد تكن لا تعرفها إلى دون استخدام التطبيق.

علاوةً على ذلك، فهو يتيح فك الضغط عن الملفات المحمية بكلمة مرور، أو ضغط ملف وتأمينه بكلمة مرور، وكذلك عرض الملفات دون استخراجها، وفتح الضغط عن ملفات متعددة بنقر واحدة فقط، وفتح وتحرير أو تعديل الملفات التي لا يمكن فتحها مثل apk أو img أو iso، والمزيد.

ZArchiver

اقرأ أيضًا | أفضل 5 طرق لتحرير مساحة التخزين في أندرويد

2. RAR

RAR

يعتبر تطبيق RAR هو أيضًا من أفضل التطبيقات التي تعمل على فك الضغط وضغط الملفات على هواتف الأندرويد، وبالتأكيد فإن تطبيق RAR غني عن التعريف تمامًا، حيث يتم استخدامه على نطاق واسع على أجهزة الكمبيوتر، وبالطبع فهو أكثر شعبيه عند مستخدمي الكمبيوتر من أندرويد.

وبالتالي في الحديث عن الميزات، فهو يمتلك بالطبع جميع ميزات ضغط وفك الضغط عن الملفات بمختلف أنواعها وجميع التنسيقات، بما في ذلك فتح الملفات المحمية بكلمة مرور وتأمين الملفات أيضًا، والملفات متعددة الأجزاء، وإصلاح ملفات ZIP و RAR التالفة، والمزيد.

RAR

اقرأ أيضًا | كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG أو صور بصيغة PNG بطريقة سهلة

3. Easy Unrar, Unzip & Zip

Easy Unrar, Unzip & Zip

يعد تطبيق Easy Unrar هو الأخر أيضًا من أفضل التطبيقات على أندرويد الأكثر استخدامًا، حيث أن التطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام، ويمكنه ضغط وفك الضغط في أنٍ واحد أيضًا، واستعراض محتويات الملفات المضغوطة بدون فك الضغط عنها، وضغط الملفات بتشفير AES، وفتح الملفات بصيغة rar بما فيها متعددة الأجزء، والمزيد.

Easy Unrar, Unzip & Zip

اقرأ أيضًا | كيفية ترجمة ملفات PDF إلى اللغة العربية

4. WinZip – Zip UnZip Tool

WinZip – Zip UnZip Tool

إذا كنت تبحث عن تطبيق يتيح لك التعامل مع جميع أنواع الملفات على هاتفك الأندرويد، فإن تطبيق WinZip يتيح لك ذلك بالطبع، حيث يدعم التطبيق أكثر أنواع الملفات شيوعًا، كما يتيح لك التعامل مع جميع أنواع الملفات على الجهاز بما في ذلك الصور والفيديو وملفات pdf و doc، إلخ.

علاوًة على ذلك، فهو يتيح لك ضغط الملفات وحمايتها باستخدام تشفير 128 و 256 بت AES، كما يمكنك من ضغط ملفات متعددة بنقر على واحدة، ومن بين الميزات الأخرى، فهو يحتوي على عارض مدمج في التطبيق يستطيع عرض جميع أنواع الملفات المضغوطة، والقدرة على حفظ الملفات في حسابك على السحابة ومشاركة الملفات أيضًا، إلخ.

WinZip – Zip UnZip Tool