أفضل 9 نصائح تطيل من عمر بطارية الايفون

إذا كنت أحد مستخدمي آيفون، فمن المحتمل أن تستمتع بمظهر وإنتاجية جهازك، وهو أمر جيد، ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك مواجهة المشكلة الشائعة في هواتف الايفون وهي (عمر البطارية المحدود)، قد يختلف متوسط عمر البطارية بعد شحنه بشكل كبير لمرة واحدة، وذلك اعتمادًا على جيل جهازك الايفون وكيفية تعاملك معه.

نصائح إضافية لإطالة و تحسين عمر بطارية الايفون, أفضل 9 نصائح تطيل من عمر بطارية الايفون, أفضل نصائح لتقليل استنزاف عمر بطارية الايفون

ستساعد هذه النصائح الواردة أدناه في تقليل استنزاف بطارية الايفون على أساس يومي مع الحفاظ على أقصى قدر من إمكاناته التشغيلية، حيث يحتوي هذا الدليل على نصائح حول كيفية تحسين عمر البطارية وحفظها على الايفون، كما ينطبق معظمها أيضًا على أجهزة iOS الأخرى مثل ايباد و iPad Mini و iPod Touch.


اقرأ أيضًا | افضل 6 طرق لتحسين عمر البطارية للكمبيوتر.

أفضل 9 نصائح لتقليل استنزاف عمر بطارية الايفون

يعد تحسين إعدادات الايفون أمرًا أساسيًا لتقليل استنزاف البطارية، وفيما يلي الخطوات التي ستساعد على الفور في إطالة العمر اليومي لبطارية الايفون.


1. قم بتقليل سطوع الشاشة أو تمكين السطوع التلقائي

تستهلك الإضاءة الخلفية المستخدمة لإضاءة شاشة جهازك الكثير من الطاقة، يمكنك تقليل الطاقة المستخدمة بواسطة الإضاءة الخلفية.

  1. انتقال إلى الإعدادات.
  2. العرض والسطوع.
  3. وقم بتعتيم سطوع الشاشة.

مع iOS 13، يمكنك استخدام الوضع الداكن، والذي يمكنه أيضًا توفير طاقة البطارية، انتقل إلى الإعدادات> العرض والسطوع> حدد الوضع الداكن.


اقرأ أيضًا | هل هاتفك لا يشحن أو بطئ في الشحن - إليك مايجب فعله.

إذا كنت تفضل عدم تعتيم سطوع iPhone ولا تريد استخدام الوضع الداكن، فيمكنك بدلاً من ذلك تشغيل (السطوع التلقائي) سيؤدي ذلك إلى تحسين طاقة البطارية المستخدمة بواسطة الإضاءة الخلفية عن طريق ضبط سطوعها بناءً على الإضاءة المحيطة بك. لتمكين وضع (السطوع التلقائي).

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. إمكانية الوصول> العرض وحجم النص.
  3. وقم بالتمرير لأسفل، ثم ابحث عن إعداد (السطوع التلقائي) وقم بتشغيله.


اقرأ أيضًا | 7 صائح لما يجب عليك فعله عند سقوط هاتفك في الماء.

2. قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع أو تقليل استخدامها

يستخدم آيفون تلقائيًا هوائي GPS مدمجًا بالإضافة إلى بيانات 3G و WiFi لتحديد موقع الجهاز بدقة، كما تستخدم العديد من التطبيقات خدمات موقع آيفون والتي قد تضر في النهاية بعمر البطارية، لتعطيل خدمات الموقع.

  • انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية.
  • خدمات الموقع> إيقاف.

إذا كنت لا ترغب في تعطيل خدمات الموقع تمامًا، فقم بإيقاف تشغيلها لتطبيقات معينة، لتغيير الخيارات.

  • انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية.
  • خدمات الموقع.


اقرأ أيضًا | معلومات مهمة ومفيدة حول الحفاظ على عمر البطارية.

3. قم بإيقاف تشغيل إشعارات الدفع وجلب البيانات

تُستخدم خدمة الاشعارات من آبل لإعلامك بما يحدث لرسائل البريد الإلكتروني والملاحظات وجهات الاتصال والبيانات السحابية الأخرى على آيفون، الجلب هو طريقة أخرى للتحقق من البيانات الجديدة عند تعطيل الضغط، يكون الدفع عمومًا أكثر استنزافًا للطاقة من الجلب، لذلك، قم بإيقاف تشغيل Push وتعيين Fetch لجلب البيانات بشكل أقل تكرارًا أو يدويًا (أي عند الطلب).

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. كلمات المرور والحسابات.
  3. اضغط على جلب بيانات جديدة ثم اضغط على مفتاح التبديل لإيقاف تشغيله.

ملاحظة: عند تعطيل Push، فلن تتلقى إشعارات على الفور (على سبيل المثال بمجرد استلام بريد إلكتروني)، وإذا قمت بتعيين Fetch لجلب البيانات يدويًا، فلن تتلقى إشعارات ما لم تفتح التطبيق المعني يدويًا (على سبيل المثال، ستحصل فقط على إشعارات حول رسائل البريد الإلكتروني الجديدة عند تشغيل تطبيق Mail).


اقرأ أيضًا | طريقة تفعيل الوضع المظلم الليلي في الفيس بوك للايفون.

4. فرض إنهاء التطبيقات

إذا كنت لا تستخدم بعض التطبيقات، فلا تنس إغلاقها لأنها يمكن أن تستنزف عمر البطارية، لفرض إنهاء أحد التطبيقات على جهازك الايفون، ما عليك سوى الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية واسحب لأعلى على التطبيق لإغلاقه.


إذا كنت تستخدم آيفون X و Xs و Xs Max و XR: اسحب لأعلى من شريط الإيماءات مع الاستمرار، في وضع تبديل التطبيق، ابحث عن التطبيق الذي تريد الخروج منه وانقله لأعلى.


اقرأ أيضًا | أسرار الايفون التي لا تعرفها حتى الآن.

5. تمكين وضع الطاقة المنخفضة

تعمل هذه الميزة المفيدة على تقليل سطوع الشاشة، وتعطيل تحديث تطبيقات الخلفية، والتنزيلات التلقائية، وتقليل الرسوم المتحركة للنظام وما إلى ذلك، عندما تصل البطارية إلى 20٪ و 10٪، سيعرض عليك جهازك الايفون تشغيل وضع الطاقة المنخفضة بنقرة واحدة، أو يمكنك تمكينه بالانتقال إلى الإعدادات> البطارية.


اقرأ أيضًا | كيفية حظر الرسائل النصية sms في الايفون.

6. قم بتعطيل البلوتوث والواي فاي

ما لم تكن تستخدم أحد ملحقات البلوتوث مثل مكبرات الصوت اللاسلكية أو السماعات اللاسلكية، يمكنك إيقاف تشغيل Bluetooth بأمان من خلال الانتقال إلى الإعدادات> Bluetooth> إيقاف، سيؤدي ذلك إلى تقليل استخدام البطارية، تستخدم Bluetooth و Wi-Fi نفس الهوائي وجهاز الاستقبال.


إذا كانت طاقة البطارية منخفضة بالفعل ولا تخطط لاستخدام الإنترنت، فقم بإيقاف تشغيل WiFi بالانتقال إلى الإعدادات> WiFi> إيقاف.


اقرأ أيضًا | كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر.

7. تجنب مناطق الاستقبال الضعيفة أو التي لا يوجد بها استقبال

يستخدم هاتفك الايفون مزيدًا من الطاقة للحفاظ على تشغيل الاتصال الخلوي في المناطق منخفضة التغطية، لذلك يمكنك ملاحظة قوة الإشارة الموضحة أعلى شاشة الايفون وتجنب مناطق الاستقبال الضعيفة.


كلما انخفض مقدار الأشرطة، قلت قوة الإشارة وزادت طاقة البطارية التي يستخدمها iPhone للبقاء على اتصال، إذا كنت لا تخطط لاستخدام هاتفك الايفون للمكالمات الخلوية عندما تكون في مناطق منخفضة التغطية أو لا توجد بها تغطية، فقم بتمكين وضع الطائرة بالانتقال إلى الإعدادات> وضع الطائرة> تشغيل.


اقرأ أيضًا | كيفية نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون اخر.

8. تعطيل الإشعارات الخاصة بالتطبيق

معظم تطبيقات iOS لديها القدرة على إرسال الإشعارات، هذا يزيد من نشاط iPhone العام، لذا قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لجميع التطبيقات غير الأساسية.

  • انتقال إلى الإعدادات> الإشعارات.
  • بعد ذلك، انقر فوق أحد التطبيقات من القائمة.
  • بدّل المفتاح الموجود بجوار "السماح بالإشعارات" إلى وضع الإيقاف.


9. اضبط القفل التلقائي على 30 ثانية

بهذه الطريقة سينتقل جهازك الايفون تلقائيًا إلى وضع الاستعداد إذا لم يتم استخدامه، وهو أمر ضروري للحفاظ على عمر البطارية.

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. العرض والسطوع.
  3. ثم القفل التلقائي واضبط الفاصل الزمني على الحد الأدنى المتاح وهو 30 ثانية.


اقرأ أيضًا | كيفية تمكين الوضع المظلم على الايفون.

نصائح إضافية لإطالة عمر بطارية الايفون

  • اشحن بطارية هاتفك الايفون بالكامل مرة واحدة في الشهر على الأقل بعد استنزاف الطاقة منها بالكامل.
  • استخدام هاتفك الايفون في نطاقات درجة الحرارة التشغيلية المحددة له والتي تتراوح بين 0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية (32 فهرنهايت إلى 95 فهرنهايت).
  • قم بتخزين هاتفك الايفون في درجات حرارة لا تتجاوز -20 درجة مئوية (-4 درجة فهرنهايت) و 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت).
محمد
محمد