القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تسريع وتحسين أداء الآيفون وحل مشكلة بطئ الايفون

تُعد طريقة تسريع الآيفون واحدة من أهم الخطوات التي تعمل على حل مشكلة بطئ الايفون، على الرغم من أن هواتف الآيفون تتمتع بسرعة عالية وأداة جيد، ولكن قد تجد في بعض الحالات أن جهازك الايفون بطيئاً لسبب ما ويعاني من التهنيج والتعليق، غالبًا ما يكون السبب في ذلك هو وجود الكثير من الملفات غير المرغوب فيها وعدم وجود مساحة خالية كافية، بالإضافة إلى البرامج القديمة والأشياء التي تعمل في الخلفية وتحديثات النظام ...إلخ، لذا إذا كنت تعتقد أن هاتفك الآيفون بطيئاً فيمكنك التحقق من نصائحنا هذه حول طريقة تسريع الايفون الخاص بك.

تسريع الآيفون, طريقة تسريع الايفون, بخطوة واحدة تسريع الايفون, كود تسريع الآيفون, تحسين أداء الايفون, تطبيقات تسريع الايفون, الايفون يعلق وثقيل, تسريع ايفون 6, تسريع البيانات الخلوية للايفون

اقرأ أيضًا | افضل تطبيقات تنظيف الايفون من الملفات المكررة والضاره.

طريقة تسريع الايفون

قبل شراء جهاز جديد ربما قد ترغب في تسريع الايفون بالضغط على الزر السحري الذي يجعل جهازك الآيفون يعمل بشكل أسرع، هذا غير موجود، ولكن في الخطوات التالية سنتعرف سويًا على بعض الحيل الشيقة التي يمكن أن تساعد في تعزيز أداء هاتفك الذكي.


قم بإعادة تشغيل الهاتف

تعد دائمًا محاولة إعادة تشغيل جهازك، من الخطوات الافتتاحية المجربة والمختبرة لحل مشكلة بطئ الايفون، خاصًة إذا كان جهازك الآيفون يعمل باستمرار لأيام أو أسابيع، فإن غالبًا ما يؤدي إيقاف تشغيل الأجهزة وتشغيلها مرة أخرى إلى حل المشكلات وتعزيز الأداء.


لإعادة تشغيل هاتفك الآيفون، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر Home وحرك المفتاح الناتج لإيقاف تشغيل جهازك، بمجرد الانتهاء من ذلك، لتشغيل هاتفك اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple، على iPhone 6 أو 7 أو iPhone 8 أو على iPhone 5s أو إصدار أقدم، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، سترى شريط التمرير Power Off يظهر، اسحبها وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل هاتفك الآيفون.


مع iPhone X وما بعده، يؤدي الضغط مع الاستمرار على الزر الموجود على جانب الهاتف إلى فتح Siri (لأنه يستخدم وظيفة زر الصفحة الرئيسية)، لذلك، من أجل إيقاف تشغيله، تحتاج أولاً إلى الضغط على مستوى الصوت لأعلى أو خفض الصوت، ثم الضغط على الزر الجانبي، سترى بعد ذلك شريط تمرير Power Off وستتمكن من إعادة تشغيل جهازك الآيفون.


اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة.

تقليل الشفافية وتأثيرات الحركة

يستخدم نظام iOS عددًا من تأثيرات الحركة لمنحه إحساسًا رائعًا منها أثناء إمالة هاتفك أو عند فتح التطبيقات وإغلاقها، تعمل تأثيرات الحركة هذه بشكل عام على تحسين تجربتك، ولكن هناك تكاليف معالجة إضافية، بينما يمكنك تسريع الايفون قليلاً عن طريق إيقاف تشغيلها أو تقليلها.


انتقل إلى الإعدادات إمكانية الوصول العرض وحجم النص، وقم بتبديل تقليل الشفافية إلى تشغيل، أو يمكنك في الاصدارات القديمة الانتقال إلى الإعدادات إمكانية الوصول الحركة والتبديل عند تقليل الحركة.


إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

تصفح جميع التطبيقات والألعاب على جهازك الايفون وقم بإلغاء تثبيت أي شيء لا تستخدمه بانتظام، لأن وجود تطبيقات لا تستخدمة بكثرة على هاتفك، قد تأخذ من مساحة التخزين ويحتمل أن يأكلوا الموارد من خلال التشغيل والتحديث في الخلفية، يمكنك حذف التطبيقات على ايفون من خلال النقر مع الاستمرار على التطبيق الذي ترغب في حذفه.


اقرأ أيضًا | أفضل 9 نصائح تطيل من عمر بطارية الايفون.

إيقاف عمليات الخلفية

تقوم التطبيقات أيضًا بتحديث محتواها تلقائيًا في الخلفية دون أن تقوم بالتحديث يدويًا عند فتح التطبيق، وهي تُعد مفيدة بالتأكيد لكنها تستهلك موارد وحدة المعالجة المركزية.


لإيقاف تشغيل عمليات الخلفية، انتقل إلى الإعدادات عام تحديث تطبيق الخلفية، واضغط على مفتاح التبديل لإيقاف التشغيل. أو يمكنك ترك تحديث تطبيق الخلفية ممكّنًا في الأعلى وإيقاف تشغيله للتطبيقات الفردية التي لا تحتاجها أو لا تستخدامها كثيراً.


اقرأ أيضًا | أسرار الايفون | 7 اسرار ربما لا تعرفها في هاتف آيفون حتى الآن.

قم بتحديث التطبيقات

قد لا تعمل التطبيقات القديمة بسلاسة أو بسرعة على نظام التشغيل iOS 11 الجديد بدون تحديث، بعد تحديث جهازك الآيفون الخاص بك إلى iOS 11، تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك تحديثات للتطبيقات الخاصة بك، أفتح متجر التطبيقات انقر فوق التحديثات ومن ثم قم بتحديث جميع التطبيقات الخاصة بك.


إيقاف التحديثات التلقائية

تقوم التطبيقات بتحديث نفسها في الخلفية، مما يوفر عليك الاضطرار إلى التحقق باستمرار من التحديثات على متجر التطبيقات، ومع ذلك، فإن عملية تحديث التطبيقات في الخلفية تشغل وحدة المعالجة المركزية لجهازك (ناهيك عن البطارية)، يمكنك تعطيل هذه الميزة وتحديث تطبيقاتك يدويًا عبر تطبيق آب ستور.


للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات iTunes & App Store واضغط على مفتاح التبديل لإيقاف تشغيل التحديثات في قسم التنزيلات التلقائية.


اقرأ أيضًا | 7 نصائح رائعة لما يجب عليك فعله عند سقوط هاتفك في الماء.

تحرير مساحة التخزين

إذا نفدت المساحة على جهازك الآيفون، فقد يكون هذا سببًا أخر، حيث تميل أجهزة الآيفون إلى العمل بشكل أفضل إذا كان يحتوي على حوالي 10٪ من مساحة التخزين المتاحة، لمعرفة مقدار التخزين الذي يستخدمه جهازك، افتح الإعدادات عام تخزين iPhone، سترى مقدار مساحة التخزين المتبقية على جهازك الآيفون والتطبيقات التي تشغل معظم المساحة.


إحدى الطرق السريعة لتحرير جزء كبير من المساحة هي حذف بعض التطبيقات، يمكنك أيضًا حذف الصور والموسيقى والمزيد، أو التبديل إلى تخزين البيانات السحابي في iCloud، بينما إذا كان لديك الكثير من المساحة، يمكنك تخطي هذه الخطوة.


اقرأ أيضًا | كيفية قياس ارتفاع شخص ما باستخدام آيفون 12 برو.

حذف الملفات المؤقتة وسجل التصفح

يُعد خيار حذف الملفات المؤقتة أحد المجالات التي يسهل فيها نسبيًا التخلص من الملفات غير الضرورية وحل مشكلة بطئ الايفون، كما يوجد هناك بعض التطبيقات التي تتولى مهمة حذف الملفات المؤقتة، ولكن لا يوجد هناك خيار في هواتف آيفون يسمح بحذفها لجميع التطبيقات دفعة واحدة.


بينما يمكنك حذفها لكل تطبيق على حدى وذلك بالانتقل إلى الإعدادات ثم التطبيق مثل Safari محو السجل وبيانات الموقع.


اقرأ أيضًا | كيفية عمل نسخة احتياطية واستعادة الايفون أو الايباد دون استخدام iTunes.

تحديث النظام إلى اخر إصدار

تقدم آبل إصدارات أحدث من iOS ليس فقط لجلب ميزات جديدة ولكن أيضًا لتحسين الأداء العام لجهازك الآيفون، لذلك يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث لنظام iOS متاحًا، وقم بالتحديث وفقًا لذلك.


يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات عام تحديثات النظام، سيتحقق جهازك الآيفون من وجود تحديث وسيطالبك بالتنزيل والتثبيت إذا كان متاحًا.


اقرأ أيضًا | كيفية عرض النسخ الاحتياطية القديمة لــ آيفون وماك وحذفها من iCloud.

إعادة ضبط المصنع

قبل إعادة ضبط المصنع، يمكنك تجربة الإنتقال إلى الإعدادات عام إعادة تعيين إعادة تعيين جميع الإعدادات، وهو خيار نوصي به دائمًا عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها وسيؤدي إلى مسح بعض البيانات القديمة، وكلمات مرور معينة وإعدادات أخرى.


بينما تتمثل الطريقة الأخرى وهي كخيار آخير في الانتقال إلى إعادة ضبط المصنع بالكامل عبر الإعدادات عام إعادة تعيين مسح جميع المحتويات والإعدادات، ولكن قبل ذلك، تأكد من عمل نسخة احتياطية من الملفات المهمة أولاً، سيؤدي القيام بذلك على الأرجح إلى تحسين الأداء.

اقرأ أيضًا | طريقة تثبيت وتشغيل تطبيقات الآيفون والآيباد على الماك.

هل أعجبك المقال