القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حظر شخص في تيليجرام وإلغاء الحظر

 يُعد حظر شخص في تيليجرام سهلاً للغاية، وهي طريقة رائعة وفعّالة لمنع الأشخاص المزعجين وغير المرغوب بهم من مراسلتك والاتّصال بك، وعوضًا عن إخفاء آخر ظهور في تيليجرام، سيؤدّي حظرهم إلى منعهم من التواصل معك بأيّ شكل من الأشكال، ويوضّح التالي طريقة حظر رقم شخص في تيليجرام وكيفيّة إلغاء الحظر.

حظر شخص في تليجرام, كيفية إلغاء الحظر في التلجرام, كيف اعرف شخص حظرني بالتليجرام, آخر ظهور كان منذ زمن طويل, حظر رقم تلغرام, كيف ازيل الحظر من التلجرام, كيف اعرف ان الشخص عنده تليجرام

اقرأ أيضًا: طريقة حظر المكالمات الواردة في الأندرويد.

كيفية حظر شخص في تيليجرام

يمكنك حظر أيّ شخص غير مرغوب به في تيليجرام، سواءً كان أحد مستخدمي تيليجرام، أو موجودًا في قائمة جهات الاتصال لديك، ففي كلا الحالات يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق تيليجرام، وانقر على أيقونة "القلم" في نافذة الدردشات.
  2. حدّد جهات الاتّصال التي تريد حظرها وانقر عليه، ويمكنك تحدّيده أيضًا من نافذة الدردشات.
  3. انقر على "صورة أو اسم جهات الاتّصال" أعلى نافذة المحادثة.
  4. انقر فوق قائمة "المزيد ⁝" ثلاثية النقاط، وحدّد "حظر المستخدم".
  5. انقر فوق "حظر المستخدم" مجددًا للتأكيد.

سيتمّ حظره الآن، ولن يتمكّن لاحقًا من الوصول إليك أو الاتّصال بك، ويمكنك تكرار العمليّة ذاتها لحظر أيّ شخص غير مرغوب به، بالانتقال إلى محادثة الشخص المُراد حظره من نافذة الدردشات، أو من قائمة جهات الاتّصال.

اقرأ أيضًا: كيفية حظر الرسائل النصية sms في الآيفون.

كيفيّة حظر حساب شخص في تيليجرام

بطريقة أو بأخرى، لا يزال بإمكانك حظر حساب شخص في تيليجرام، بغضّ النظر عن ما إذا كان موجودًا ضمن قائمة جهات الاتّصال أم لا، ففي كلا الحالات يمكنك اتباع التالي:

  1. افتح تطبيق تيليجرام، وانقر على زر (≡) القائمة الجانية.
  2. حدّد "الإعدادات" من القائمة، وانتقل إلى "الخصوصيّة والأمان" ثمّ "المستخدمون المحظورون".
  3. اضغط على زر "حظر المستخدم" في أعلى صفحة المحظورون.
  4. ابحث عن الشخص الذي تريد حظره، في إحدى علامة التبويب "جهات الاتّصال" أو "المحادثات"، واضغط عليه.
    • ويمكنك البحث عنه بالنقر على زر "عدسة البحث" في أعلى الصفحة، وكتابة اسمه أو اسم المستخدم الخاصّ به.
  5. اضغط على "حظر المستخدم" في النافذة التي ستظهر لك.
  6. كرّر نفس العمليّة، لحظر المزيد من الأشخاص.

بمجرّد ذلك، سيتمّ حظرهم من التواصل معك وإخفاء صورة ملفك الشخصي وكافّة معلوماتك، ولن يتمكّنوا من معرفة أيّ شيء عنك، أو الاطّلاع على معلوماتك ورسائلك التي تجريها في المجموعات، وبالمثل سيؤدّي هذا إلى منعك أيضًا من رؤية الرسائل وكافّة المعلومات الخاصّة بهم.

اقرأ أيضًا: طريقة حظر رسائل البريد الإلكتروني العشوائي.

كيفية إلغاء الحظر في تيليجرام عن شخص

يجب إلغاء الحظر في تيليجرام عن شخص ترغب بالتواصل معه مجدّدًا، وحتى تتمكّن من مراسلة وإجراء المكالمات الجماعية في تيليجرام مع شخص محظور، يمكنك فك الحظر عنه باتباع التالي:

  1. افتح تيليجرام، واضغط على زر القائمة الجانبية (≡)، ثمّ على "الإعدادات".
  2. توجه إلى "الخصوصية والأمان" ثمّ "المستخدمون المحظورون".
  3. ابحث في قائمة "المستخدمون المحظورون" عن الشخص المُراد فك الحظر عنه.
  4. انقر على زر المزيد (⁝)، بجوار اسم الشخص.
  5. اضغط فوق "إلغاء الحظر" في النافذة التي ستظهر لك.

كرّر العمليّة مع جميع من تريد إلغاء حظرهم، وحذفهم من قائمة المحظورين.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاركة الشاشة في مكالمات تيليجرام الجماعية.

كيفية مسح قائمة المحظورين في تيليجرام

لمسح قائمة المحظورين في تيليجرام؛ انتقل إلى "الإعدادات"> واضغط على "الخصوصية والأمان"> ثمّ "المستخدمون المحظورون"،> ضمن قائمة المحظورون؛ اضغط على زر المزيد (⁝) بجوار اسم الشخص> واختر "إلغاء الحظر"، كرّر ذلك مع جميع الأشخاص الآخرين، لمسح قائمة المحظورين كليًا.

اقرأ أيضًا: طريقة تعريب تيليجرام للكمبيوتر.

كيف أعرف شخص حظرني في تيليجرام

مبدئيًا، حتى تعرف ما إذا كان هناك شخصًا قد حظرك في تيليجرام أم لا، سيتوجب عليك في المقام الأول الدخول إلى نافذة المحادثة معه، ولتأكد مما إذا كان قد حظرك بالفعل - ستلاحظ أولاً وقبل كل شيء بمجرّد حظرك - بجوار اسمه وصورة ملفه الشخصي، أنّ آخر ظهور له كان منذ زمن طويل.

ومع ذلك، لاحظ أنّ رسالة "آخر ظهور كان منذ زمن طويل"، لا تعني حقيقتًا أنّك محظور وليس دليلاً بما فيه الكفاية، ويمكن الاعتماد عليه فقط مبدئيًا لتحقّق فيما بعد، ولا يمكن الاعتماد على عدم ظهور رقم الهاتف الخاصّ به وصورة ملفه الشخصي كليًا، وقد يكن تمّ تعطيله أو إخفاء ظهوره من إعدادات الخصوصية في تيليجرام لديه.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل محادثات واتساب إلى تيليجرام.

لذا، إذا كان آخر ظهور له منذ زمن طويل، فيمكنك في هذه الحالة التحقّق من حظره لك، عبر إنشاء محادثة سرية معه، وهي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها؛ معرفة ما إذا كان قد قام بحظرك بالفعل أم لا.

وذلك، بالتوجه إلى صفحة المحادثة مع الشخص الذي تريد التحقّق منه> والنقر على "اسم أو صورة ملفه الشخصي"، في أعلى المحادثة> ثمّ اضغط على زر المزيد (⁝)،> واختر "إنشاء محادثة سرية"، ثمّ "إنشاء" للتأكيد.

اقرأ أيضًا: كيفية تعطيل وحذف حساب تيليجرام الخاص بك نهائيًا.

إذا كنت محظورًا بالفعل فلن تتمكّن من إنشاء المحادثة السرية معه، وسترى بدلاً من ذلك إشعار يقول (حدث خطاء ما)، ويمكنك في هذه الحالة التأكد بشكل أفضل، عبر مراسلته أو إلقاء نظرة على ملفه الشخصي من رقم هاتف آخر، وهي أكثر فاعليّة من ذي قبل.