طريقة مسح الذاكرة العشوائية للايفون

مسح الذاكرة العشوائية للايفون؛ يؤدي عادةً إلى تسريع الايفون وتحسين أداء واستقرار الهاتف، بما في ذلك تحرير مساحة التخزين وتحسين طريقة عمل التطبيقات، وذلك بفضل التخلص من بيانات المواقع وملفات التطبيقات الزائدة والمتراكمة في الهاتف.

مسح الذاكرة العشوائية للايفون X 8 6 12

لذلك، إذا كنت تعاني من بطئ في جهازك الآيفون، أو لاحظت أنّه يعمل أحيانًا ببطء، خاصةً عند محاولة التنقل بين التطبيقات أو فتحها، أو عند أداء المهام باستخدام تطبيقات مكثفة، فمن الأفضل لك مسح الذاكرة العشوائية لجهازك.

اقرأ أيضًا | تطبيقات تنظيف الايفون من الملفات المكررة

طريقة مسح الذاكرة العشوائية للايفون

لمسح الذاكرة العشوائية للايفون؛ فستحتاج أولاً إلى تمكين Assistive Touch إذا كان هاتفك لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية.

  1. انتقل إلى "الإعدادات" (Settings)، وانقر فوق "إمكانية الوصول" (Accessibility).
  2. حدد "اللمس" (Touch)، ثمّ انقر فوق (AssistiveTouch)، وقم بتشغيل AssistiveTouch.
    • سترى الآن زرًا دائريًا ظهر على الشاشة، انقر فوق هذا الزر لإظهار الزر الذي سنحتاج إلى استخدامه لاحقًا، وهو زر "الصفحة الرئيسية" (Home)، والذي لا يوجد على أجهزة آيفون الأحدث.
    • بعد ذلك، ستحتاج الدخول إلى قائمة إيقاف تشغيل الايفون، ولكن ليس القائمة التي تستخدمها عادةً.
  3. اضغط في تتابع سريع على زر رفع الصوت مرة، ثمّ على زر خفض الصوت مرة، ثمّ اضغط باستمرار على زر الإيقاف حتى تظهر شاشة إيقاف التشغيل.
  4. أثناء التواجد في قائمة إيقاف التشغيل، انقر فوق أيقونة AssistiveTouch، ثمّ اضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية (Home).
  5. سيتمّ الآن مسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ونقلك إلى الشاشة الرئيسية - قد يطلب منك إدخال رمز المرور - إذا كنت قد قمت بتعينه مسبقًا.

لاختبار نجاحها، اسحب لأعلى مع الاستمرار إلى منتصف الشاشة لفتح مُبدّل التطبيقات، حيث سيتمّ إعادة تشغيل كل تطبيق قمت بفتحه عند النقر عليه، وهذه هي الطريقة التي تعرف بها أنّ الذاكرة العشوائية للنظام قد تمّ مسحها بالفعل.

اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات لتنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات

مسح الذاكرة العشوائية للايفون

إذا كان هاتفك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية بالفعل، فيمكنك الدخول إلى قائمة إيقاف التشغيل مباشرةً لمسح الذاكرة العشوائية، دون الحاجة إلى تمكين Assistive Touch.

  1. اضغط باستمرار على زر إيقاف التشغيل، حتى تظهر شاشة إيقاف تشغيل الجهاز "Slide to power off" على الشاشة.
  2. انقر على زر الصفحة الرئيسية (Home) لمدة خمس ثوان، حتى يتمّ نقلك إلى الشاشة الرئيسية.

بمجرّد ذلك، سيتمّ مسح ذاكرة الوصول العشوائي للايفون، وستلاحظ أنّ سرعة هاتفك الايفون قد عادت إلى ما كانت عليه سابقًا، كما يمكنك حل مشكلة بطئ الايباد عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا.

اقرأ أيضًا | مسح ذاكرة التخزين المؤقت في واتساب

إذا لم تنجح معك هذه الطريقة أيضًا، فيمكنك الضغط على زر إيقاف التشغيل وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت، والانتظار لبضع ثوان حتى يتمّ إعادة تشغيل هاتفك، بعد ذلك، قم بإزالة أصبعك عن زر الإيقاف وزر الرئيسية، وستلاحظ أنّ هاتفك قد زادت سرعته بالفعل، وعاد إلى طبيعته السابقة.