القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح تقنية تعمل على حل مشكلة البطئ في الايباد

إذا كنت تعاني من بطئ في جهازك الآيباد، أو تجد أن الجهاز يبدا في التباطؤ بعد بضع ساعات من العمل عليه، فإن غالبًا ما يحدث انخفاض الأداء مع طرازات ايباد القديمة التي لا تتمتع بقوة معالجة أجهزة iPad Air و iPad Pro اللوحية، ومع ذلك، إلا أن أحدث جهاز iPad يمكن أن يتباطأ.

الايباد لا يشتغل, حل مشكلة البطئ في الايباد, تسريع الايباد, تحسين أداء الايباد, الايباد يشحن بس مايشتغل, برنامج لتسريع الآيباد, كيف أسرع النت في الايباد


اقرأ أيضًا | طريقة تسريع وتحسين أداء الآيفون وحل مشكلة بطئ الايفون.

لذلك، ففي هذه المقالة سنوضع لك، أهم أسباب حدوث حالات التباطؤ هذه ونصائح لحل مشكلة البطئ في الايباد، حيث يمكنك استخدام هذه النصائح على هواتف ايباد التي تعمل بنظام iOS 11 أو إصدار أحدث أو iPadOS، كما أن العديد منها ينطبق أيضًا على الإصدارات السابقة من iOS.


سبب البطئ في أداء الايباد

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جهازك الايباد يعمل ببطء، ومن هذه الأساب التالي:

  1. وجود مشاكل في أحد التطبيقات المثبتة على الجهاز.
  2. قد يكون اتصال الإنترنت لديك بطيء.
  3. عدم تحديث التطبيقات إلى أخر اصدار.
  4. عدم تحديث نظام التشغيل إلى أخر اصدار.
  5. تمكين بعض التطبيقات من العمل في الخلفية.
  6. امتلاء مساحة التخزين بجهازك.
  7. مواجهة سفاري صعوبة في التعامل مع الإعلانات أثناء التصفح.

ومع كل هذه الأسباب التي قد تؤدي إلى بطء في أداء الايباد، فإن الخبر السار هو أن معظم هذه المشكلات يسهل حلها.


اقرأ أيضًا | أفضل 9 نصائح تطيل من عمر بطارية الايفون.

نصائح تقنية لحل مشكلة البطئ في الايباد

هذه أهم النصائح التقنية التي قمنا بجمعها والتي قد تساعدك في حل مشكلة البطئ في الايباد:

1. أعد تشغيل الايباد

تُعد خطوة إعادة تشغيل هذا الايباد، هي الخطوة الأولى الجيدة والتي يجب أن تستخدمها دائمًا وفي أي جهاز لحل المشاكل المتعلقه به، كما أن إعادة تشغيل الايباد تعمل على مسح كل شيء من الذاكرة المؤقتة وإعطاء نظام التشغيل بداية نظيفة.


ونعني في مسح الذاكرة المؤقتة، هو مسح الملفات الغير ضرورية التي يتم إنشائها من قبل التطبيقات، ولن تؤدي إعادة تشغيل جهاز إيباد إلى حذف أي من بياناتك الشخصية نهائيًا.


اقرأ أيضًا | حل مشاكل بطئ متصفح فاير فوكس باستخدام مدير المهام المدمج.

2. إنهاء تطبيق iPad الحالي

أحد أسباب تباطؤ جهاز ايباد هو وجود مشكلة في التطبيق التي تعمل عليه، وقد يؤدي الخروج منه، ثم إعادة فتح التطبيق إلى حل المشكلة، ولكن ننصح بحفظ عملك قبل إنهاء التطبيق لتجنب فقدان عملك، بينما إذا كان التطبيق في منتصف المهمة، فانتظر حتى ينتهي التطبيق من المهمة قبل إنهاء التطبيق.


اقرأ أيضًا | اهم خطوات لحل مشكلة بطء الكمبيوتر وتسريع ويندوز إلى افضل اداة.

3. إزالة جميع التطبيقات من App Switcher

 يضيف ايباد كل تطبيق تفتحه إلى App Switcher، وهو مدير مهام ايباد، بحيث يمكنك التبديل بسرعة بين التطبيقات أثناء تعدد المهام، ولكن بعد فترة من استخدام الايباد يمكن زيادة عدد التطبيقات في App Switcher.


لذا فإن وجود تطبيقات في App Switcher، يعني أن العديد من هذه التطبيقات في وضع معلق أو تعمل في الخلفية، بينما يؤدي إزالة التطبيقات من App Switcher إلى تحرير الذاكرة وتحسين الأداء.


اقرأ أيضًا | كيفية حل مشكلة بطئ سرعة النت  والواي فاي على الاندرويد.

4. إنهاء التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تستمر بعض التطبيقات في العمل في الخلفية، حتى بعد إنهاء التطبيق، عادةً ما تكون هذه تطبيقات تعمل على بث الموسيقى (مثل تطبيق الموسيقى المدمج و Pandora و Spotify) وتطبيقات دفق الفيديو (مثل تطبيق Apple TV أو تطبيقات من موفري خدمة بث القنوات).


اقرأ أيضًا | حل مشكلة بطئ الكمبيوتر بسبب تحديثات ويندوز 10.

5. التحقق من اتصال Wi-Fi

 إذا لم تؤدي إعادة تشغيل ايباد إلى تحسين أدائه، فقد لا يكون جهاز ايباد يعمل ببطء، وقد يكون السبب يكمن في شبكتك اللاسلكية، بينما يمكنك إجراء اختبار لسرعة الإنترنت لديك، فكلما اقتربت من جهاز التوجيه كلما زادت السرعة.


اقرأ أيضًا | افضل  طُرق تحسين عمر البطارية على للكمبيوتر.

6. تحديث نظام الايباد iPadOS.

من المهم الحفاظ على تحديث نظام التشغيل iPadOS، حيث يضمن القيام بذلك حصولك على أحدث تحسينات الأداء بالإضافة إلى أحدث إصلاحات الأمان.


اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة.

7. تثبيت مانع الإعلانات

إذا كان جهازك الايباد يتباطأ بشكل أساسي عند تصفح الويب، ولكن سرعة الإنترنت لديك جيدة، فقد يكون السبب في الصفحات التي تزورها، فكلما زاد عدد الإعلانات التي تحتويها صفحة الويب، زادت مدة تحميل الصفحة.


حيث تمنع أدوات منع الإعلانات تحميل الإعلانات على صفحات الويب، مما يجعل تحميل صفحات الويب في سفاري أسرع.


اقرأ أيضًا | حل مشكلة الهاتف لا يشحن أو بطئ في الشحن.

8. إيقاف تشغيل "تحديث تطبيق الخلفية"

يسمح تحديث التطبيقات في الخلفية للتطبيقات بتحديث محتواها حتى في حالة عدم استخدامها، على سبيل المثال، يمكن لـ Facebook استرداد منشورات موجز الأخبار الخاص بك، أو يمكن لتطبيق الأخبار جلب أحدث المقالات بحيث تكون جاهزة لك عند الدخول.


نتيجة لذلك، تستغرق هذه الميزة وقت المعالجة وعرض النطاق الترددي للإنترنت، مما قد يتسبب في تشغيل جهاز ايباد بشكل أبطأ قليلاً.


اقرأ أيضًا | افضل تطبيقات تنظيف الايفون من الملفات المكررة والضاره.

9. حذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها

إذا كانت مساحة التخزين على جهاز ايباد منخفضة، فإن توفير مساحة على الجهاز قد يؤدي أحيانًا إلى تحسين الأداء.


لمعرفة التطبيقات التي تستخدم أكبر مساحة تخزين على iPad، انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين iPad، هنا يمكنك عرض جميع التطبيقات المثبتة على ايباد، وآخر مرة استخدمت فيها كلٍ منها، ومقدار المساحة التي يشغلها، بينما يمكنك حذف التطبيقات التي لا تستخدمها من خلال النقر على التطبيق، ثم تحديد حذف التطبيق .


يمكنك أيضًا تعيين iPadOS لإزالة التطبيقات التي نادرًا ما يتم استخدامها تلقائيًا لتفريغ مساحة (مع الحفاظ على ملفاتك وبياناتك لتلك التطبيقات)، وللقيام بذلك، حدد الإعدادات > عام > تخزين ايباد، ثم حدد تمكين بجانب إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة.

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة الآنترنت من الآيفون وربطه مع الايباد.

الزوار شاهدوا أيضًا